منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام > ركن الأخبار المثيرة

الآن يمكن للإدارة غلق منتدى الطبخ

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المهارات المنهجيّة للإدارة الناجحة seifellah منتدى علم النفس وتطوير الذات 1 2013-04-17 11:55 PM
الوظائف الخمسة للإدارة seifellah منتدى علم النفس وتطوير الذات 1 2013-04-17 11:43 PM
اقتراح للإدارة ومشرفي الكووورة شاطئ الحرمان منتدى الكورة الجزائرية 3 2010-06-06 11:34 PM
للإدارة بنت الجزائر ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 2 2009-12-18 08:59 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-08-13
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي الآن يمكن للإدارة غلق منتدى الطبخ

لا داعي لحمل ورقة وقلم وتدوين وصفات الطبخ للطهاة الذين تفضلونهم، ولا داعي لإنتظار نتيجة طبخاتكم فالمؤكد أنها ستكون كما تنتظرونها وذلك لسبب بسيط .. لدينا اليوم روبوت لطيف ستحبونه حتماً:






تخيل أن هذه الأيدي الروبوتية بإمكانها تحضير أصعب الوصفات بما في ذلك حساء سرطان البحر، من خلال تكرار الحركات الدقيقة للطهاة المحترفين !



قامت شركة Moley Robotics بتطوير هذا الروبوت الطاهي باستخدام 20 محرك و24 مفصل و 129 جهاز استشعار!!.. كل ذلك لتكون قادرة على محاكاة نفس الحركات التي تقوم بها يد الإنسان. فقد تكون جميع المهارات الأساسية مثل التحريك، وتعديل درجة الحرارة، وسكب وإضافة المكونات أمراً بسيطاً وروتينياً للغاية بالنسبة لك، ولكنها مهام صعبة إذا ما أردنا من روبوت أن يؤديها، ولكن مع ذلك، فإن هذا لا ينطبق على هذا الزوج من الأيدي الروبوتية التي يمكن الاعتماد عليها لتحضير أفضل المأكولات والقيام بجميع المهام المطبخية.



تشير الشركة المصنعة أنه عندما تُطلق النسخة التجارية في عام 2017 سوف يكون المستخدمون قادرون على الاختيار من بين 2000 طبق محمل من هواتفهم، لكي تقوم الأيدي الروبوتية في المطبخ الآلي بتحضيره. هذا سيعني أن بإمكانك ببساطة أن تضغط على زر في هاتفك، لتكون وجبتك جاهزة في الوقت المناسب لعودتك إلى المنزل من العمل. خبر جيد للرجال أم النساء؟.. على الأرجح لكليهما..





المثير أيضاً في هذا الروبوت هو أنه يقوم بكل شيء من الصفر، أي أنه قادر على التقاط ووضع الأواني في مكانها المناسب، وإشعال الموقد تحت وعاء الطعام، وإذا ما تطلب الأمر تعديل حرارة الفرن إلى درجة الحرارة الصحيحة بأمان.





لكن كيف أتقن الروبوت كل هذه الحركات؟!

تم ذلك من خلال تصوير كل حركة يقوم الطاهي البشري بتأديتها بتقنية التصوير ثلاثية الأبعاد (3D) في استوديو خاص، ومن ثم تحويل هذه الحركات إلى خوارزميات، ثم تحميل الوصفات وطريقة التحضير إلى الأذرع الروبوتية حتى تتمكن من إعادة تأدية الحركات، والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطوير روبوت للعمل في المطبخ، ولكنها المرة الأولى التي يقوم فيها الروبوت بعملية الطبخ بالكامل دون أي مساعدة خارجية كما تقول الشركة المصنعة.




حالياً، يقوم باحثون من جامعة كورنيل بتعليم الروبوتات كيفية فهم التعليمات التي تعطى لهم عن طريق الصوت بدلاً من برامج الكمبيوتر، وحتى الآن كانوا قادرين على تعليم أحد الروبوتات كيفية القيام بغلي الماء في وعاء.



وهذا الفيديو يعرض لكم المزيد عن الروبوت الطاهي:




https://www.youtube.com/watch?v=KdwfoBbEbBE


في النهاية، يأمل المصنعون أن يكونوا قادرين على إنشاء تطبيق لتحميل الوصفات، يسمح لأولئك الذين يشترون هذا النظام بتحميل مختلف الوصفات والتعليمات للروبوتات، وبحسب (مارك أولينك)، مؤسس شركة (Moley Robotics) فإن الهدف هو تسخير الروبوتات وغيرها من التكنولوجيات التي يمكن أن تساعد الإنسان لجعل حياتنا أسهل، فتبعاً له، سواء أكنت من محبي الطعام وترغب في استكشاف مأكولات مختلفة، أو أنك تريد الاحتفاظ بوصفة الأسرة المفضلة لكي يستطيع الجميع التمتع بها لسنوات قادمة، فإن المطبخ الآلي يمكنه القيام بذلك، لذلك فإن هذا الروبوت ليس مجرد جهاز يمكن أن يساعد البشر على القيام بأعمال الطبخ وحسب، بل إنه يمكن أن يكون منصة لإبداعنا، وحتى أنه قد يعلمنا كيف نصبح طهاة أفضل.

المصدر: Time
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الآن يمكن للإدارة غلق منتدى الطبخ



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:08 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب