منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

في واقعتين تذكّران بـ"أسلحة أمغالَا".. عتاد الحرب يطوف الصحراء

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاربو الصحراء- الشياطين الحمر.. إنها "الحرب الإلكترونية"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-09 12:34 AM
التعثُّر في إيجادِ حلٍّ لملفِّ الصحراء ينذرُ بـ"الحرب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-24 03:33 PM
أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-25 11:33 PM
هل تسحب "المينورسو" أعضاءها من الصحراء بعد الحرب على مالي؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-13 06:16 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-08-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool في واقعتين تذكّران بـ"أسلحة أمغالَا".. عتاد الحرب يطوف الصحراء

في واقعتين تذكّران بـ"أسلحة أمغالَا".. عتاد الحرب يطوف الصحراء



أعلنت السلطات الجزائرية عن تمكن عناصر من قواتها المسلحة على إحباط محاولة لتمرير أسلحة صوب ترابها، وتم ذلك بإعلان من خلال وكالة الأنباء الرسمية.
وذُكر بالجار الشرقي للمغرب أن "مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت، بعين قزام، من إحباط محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة المختلفة والذخيرة و225 كيلوغراما من المتفجرات".
ذات المصدر ربط بين اكتشاف هذه العملية وتحركات دورية إستطلاعية عسكرية نشطت قرب الشريط الحدودي الجزائري مع مالي، وفقا لما ذكره المسؤولون عن التواصل بوزارة الدفاع الوطني.
العناصر العسكرية التابعة للناحية العسكرية السادسة وضعت يدها، على إثر العمليّة، فوق 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف ورشاش ثقيل من نوع PKT، إضافة لبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف.
ومن بين المحجوزات تواجدت أيضا 4 قذائف مضادة للدبابات و225 كيلوغراما من المتفجرات، زيادة على 7 خزانات و4 قنابل يدوية، وكمية كبيرة من مختلف أنواع الذخيرة.. زيادة على "أغراض أخرى" وفق تعبير بلاغ الجيش.
بالرغم من إصرار المؤسسة العسكرية الجزائرية على استعراض حصيلة العمليّة التي جرت فوق ترابها بأقاصي الجنوب، إلاّ أن ما أعلنت عنه لا يقدّم أي تفاصيل بخصوص العناصر البشرية التي نفذت عملية التهريب وخاصة عددها وما إذا كان توقيفها قد تمّ أم أنها ما تزال نشيطة بالمنطقة.
الكشف المثار جاء بعد يوم واحد فقط من إعلان الجيش الجزائري عن تمكن عناصر منه، تابعة للقطاع العملياتي لبجاية بالناحية العسكرية الخامسة، من اكتشاف مخبأ للأسلحة و الذخيرة، وذلك بضواحي منطقة مرج وامان بدائرة أميزور، ويتعلق المعطى بـ"مخبأ للأسلحة و الذخيرة".

الحصيلة من عتاد الحرب همت، وفق بلاغ عسكري رسمي، خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وبندقية نصف آلية من نوع سمونوف ومسدسا آلات من نوع توكاريف، وقنبلة دفاعية واحدة إلى جوار 6 خزانات للذخيرة مملوءة، و 4 صواعق وحزام حامل للخزانات وكمية من الذخيرة والأدوية، وكذا ما قيل إنها "أغراض مختلفة".. ولم يشر لأي اعتقال أو تحقيق بخصوص من يقفون وراء تطويف السلاح فواق التراب الجزائري، في دلالة على "تطبيع سلطات البلاد مع رواج الأسلحة بالمنطقة".
ما جرى فوق التراب الجزائري يعيد إلى الأذهان الوضع الأمني الهش بذات المنطقة ومدى فعالية تعاطي عسكر البلد مع تهريب الأسلحة انطلاقا من ترابه، خاصّة وأن المغرب قد سبق أن رصد استهدافه بتمدد نشاط عصابات السلاح وفقا لما كشفت عنه "أسلحة امغالَا" قبل 4 سنوات ونصف من الآن.
وكانت المنطقة القصية عن مدينة العيون بـ220 كيلومترا، خلال مطلع العام 2011، قد اكتشف بها مخبأ أسلحة لخلية إرهابية تمكنت المصالح الامنية المغربية من تفكيكها، تتكون من 27 فردا من بينهم عضو في تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" تم ايفادهم من قبل هذا التنظيم بغية إنشاء قاعدة خلفية داخل المملكة.
كما تكونت الترسانة التي عرضت أمام وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية من 33 بندقية من نوع كلاشنيكوف وقذيفتين مضادتين للدبابات ومدفع هاون وكذا 1998 من الذخيرة الخاصة ببندقيات كلاشنيكوف.. بينما تموقعها كان بثلاثة مواقع في منطقة "خنق الزريبة" التي تبعد بنحو 35 كيلومتر عن الحزام الأمني.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

في واقعتين تذكّران بـ"أسلحة أمغالَا".. عتاد الحرب يطوف الصحراء



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:39 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب