منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القادم أسوأ!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسوء لحظة عاشتها كل بنت seifellah منتدى الطرائف والنكت 5 2013-07-05 06:45 PM
أسوأ 19 قميص فرق في التاريخ seifellah منتدى الكورة العالمية 3 2013-05-28 04:34 PM
السياحةُ المصرية في أسوأ مراحِلها... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-24 04:19 PM
أسوأ السرقات …. BOUBA منتدى الدين الاسلامي الحنيف 10 2012-07-26 12:43 PM
متن الثلاثة أصول صوتيا أم أنس منتدى طلب العلم الشرعي 2 2011-03-07 04:34 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-08-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool القادم أسوأ!

القادم أسوأ!

لا أدري كيف سيكون الحزب الذي سينشئه الإرهابي ”التائب” مدني مزراڤ، وماذا ستكون مرجعيته؟ هل سيكون ”فيس” آخر ويرتكز على شريعة الغاب التي تسمى اعتباطا الشريعة الإسلامية مع أن الإسلام بعيد كل البعد عنهم.
وهل سيدوس على الدستور وقوانين المصالحة التي تحرم إنشاء أحزاب أو جمعيات سياسية على أساس ديني أو عرقي، وأكثر من ذلك فميثاق المصالحة الوطنية في إحدى مواده يقول أنه يمنع منعا باتا على أي شخص تسبب في المأساة الوطنية استعمال الدين، وممارسة أي نشاط سياسي.
فهل ستسمح السلطة لمدني مزراڤق والأربعمائة إرهابي من أتباعه بالدوس على هذا القانون، مثلما سمح الشاذلي من قبل بالدوس على دستور التعددية الذي كان صريحا في منع تأسيس الأحزاب والجمعيات على أساس ديني أو عرقي أو جهوي، فسمح بتأسيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ، وحماس (حركة المجتمع الإسلامي) قبل أن تغير هذه تسميتها إثر تعديل دستور 89، وبعد حل الفيس، صارت (حمس) مجمع السلم، لكنها لم تغير من عقيدتها الإخوانية في شيء.
مدني مزراق قال من أيام لمنتقديه من جمعيات الدفاع الذاتي، والحرس البلدي التي حاربت الإرهاب، ”اخرجوا من الجزائر”، يستغل هذه الأيام الضعف والانقسامات في السلطة، والصراعات الخفية على الحكم، وهو بإعلانه تأسيس الحزب، كأنما يعرض خدماته على جهة ما من دوائر الصراع، فهو يريد بيع مواقف مقابل المال والمصالح، مثلما باع من قبل أكذوبة ”التوبة” بالاستثمارات والملايير له ولأتباعه، ولا أعتقد أن من ذاق نعمة الملايير والاستثمارات لن يعود إلى الجبال لمحاربة نظام صار هو نفسه جزءا منه، لكنه سيدفع بمئات السذج والممسوحة عقولهم إلى القيام بهذه المهمة بدلا عنه.
فالمثل الشعبي يقول أن المجرم الذي لبسته الروح لن يتخلى عن جرمه.
أكيد أن حزب مزراڤ لن يكون جبهة إسلامية للإنقاذ أخرى، فقد فضحت الأزمة الأمنية التي عرفتها البلاد الإسلام السياسي، وعرت عن وجهه الحقيقي العنيف، وعرفوه أكثر بعد قوانين المصالحة الجائرة، وكيف قايض المجرمون مواقفهم بالمال والمصالح، واكتشفوا أن البديل الإسلامي للحكم مجرد كذبة أخرى لا تختلف عن أكاذيب من استعملوا الشرعية الثورية مطيا لهم، فرهن البلاد والقرارالسياسي بأيديهم.
ففي غياب مواقف صارمة من هذا العبث في هرم السلطة، وفي هذا الجو الموبوء بالصراعات، وبقضايا الفساد التي صارت ”ذراع شرف” أخرى إضافة إلى ”الذراع” التي وجهها مزراقڤ بهذا الإعلان إلى ضحايا الإرهاب والجزائريين بصفة عامة، فإن الخراب آن لا محالة، وأن الصمت واللامبالاة وتشجيع المتطرفين على ملء الساحة السياسية هذه الأيام ليس بريئا، ولا يختلف في شيء عن جو بداية التسعينيات، لما كان الرئيس الشاذلي ومن معه يفاوضون ”الفيس” لاقتسام السلطة، قبل أن يفجر الوضع وتغرق البلاد على يد مزراڤ وأمراء الإرهاب الآخرين في عشر سنين من النار والخراب.
الأيام المقبلة تنذر بالشر، والمصيبة أن الذين وثقوا من قبل في خطاب السلطة ووقفوا إلى جانبها ضد الإرهاب، لن يضحك عليهم مرة أخرى، وهذه المرة ستكون الفاتورة أغلى، ستكون انهيار الدولة؟!


حدة حزام





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القادم أسوأ!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب