العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام > ركن الأخبار المثيرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-09-27
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,278 [+]
عدد النقاط : 946
قوة الترشيح : seifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to beholdseifellah is a splendid one to behold
افتراضي يمكن إستخدام البكتيريا للقبض على المجرمين

البكتريا تعيش في أجسادنا وكأنها تستعمرها لعدة ساعات، ومن الممكن استخدامها للقبض على المجرمين، حيث أجرى علماء من مختبر “أرجون” الوطني الأمريكي للطاقة بالاشتراك مع جامعة شيكاغو تجربةً لتوضيح حقيقة التفاعل بين البشر والميكروبات التي تعيش في أجسامهم.





واكتشفوا أننا نحمل البكتريا المميزة لنا في أي مكان ننتقل إليه، فالبكتريا يمكنها استعمار لو اصطلح الاسم مجازًا “غرفًا فندقيةً” في أجسامنا مع الميكروبات الشخصية بكل إنسان خلال ساعات. ويقول الخبراء إن “البصمات البكتيرية” فريدة من نوعها ويمكن أن يستخدمها علماء الطب الشرعي للتعرف على المجرمين بدلًا من بصمات الأصابع في المستقبل كما يعتمد المحققون حاليًّا على بصمات الأصابع.







التجربة التي تحمل اسم مشروع المنزل الميكروبي The Home Microbiome Project، اعتمدت أثناء البحث على 18 إنسان، وثلاثة كلاب، وقطة واحدة، حيث أخذت مسوح من أياديهم، وأرجلهم، وأنوفهم بصورة يومية على مدار ستة أسابيع وذلك لجمع الميكروبات الساكنة في أجسامهم. كما وقام العلماء بأخذ عينات أخرى من على أسطح المنزل بما فيها مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة والأرضيات وكذلك الطاولات، ثم تم تحليل الحمض النووي للمسوح من أجل تحديد أنواع الميكروبات في كل عينة وفقًا لما جاء في العلوم، واكتشف الباحثون أن الناس تتأثر بصورة كاملة بالمجتمعات الميكروبية في المنزل.






وحينما انتقلت العائلات الثلاثة إلى منزل آخر، لم يمض نصف يوم إلا وبدا المنزل مثل المنزل القديم الذي كانوا متواجدين فيه، وأصبح مليئًا بميكروباتهم. واكتشف العلماء أن زوج الأطفال تقاسموا المجتمعات الميكروبية الخاصة بهما وذلك بسبب الاتصال البدني المنتظم والذي عن طريقه انتشرت البكتيريا، واكتشفوا أيضًا أن أيدِ الناس كانت الأكثر تشابهًا في البصمات البكتيرية، بينما الأنوف بدت أكثر اختلافًا وفردية. وربما لم تُثر الدهشة حينما اكتشفوا أن الكثير من البكتريا المتشابهة للنبات والتراب موجودة في المنزل من الكلاب والقطط.



وأكد البحث على أنه حينما يتواجد الشخص في مكان فإنه يترك الميكروبات الخاصة به في نفس المكان ليتحول المجتمع الميكروبي بشكل ملحوظ خلال أيام. وقال جاك جيلبرت، الخبير في الميكروبيولوجيا بـ”أرجون” أن الآثار الأكثر تطرفًا كانت فيما أسماها بـ “الفنادق” فهو يعتقد أن الفنادق رديئة لكن عندما انتقل الزوجان الشابان في التجربة إلى أحد الفنادق اكتشف وجود تطابق ميكروبيولوجي لما يحملوه من ميكروبات خلال 24 ساعة، بالتالي لا يهم ما يتم تنظيفه في غرفة الفندق، فالبصمات الميكروبية تدل على أصحابها وتظل موجودة لساعات.






http://safeshare.tv/w/oeUPIYTPpw


المصادر


1 2
رد مع اقتباس
اعلانات
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأنتربول يصدر مذكرة توقيف دولية للقبض على فريد بجاوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-25 07:51 PM
إستخدام باص قديم في ديكور مكتب رائع! Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 6 2013-08-07 12:14 AM
الدموع تغسل العيون من البكتيريا الضارة Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 6 2013-02-21 07:10 PM
ما مصادر البكتيريا الغازية لحديثى الولادة؟ قلم حبر منتدى الأسرة العام 2 2012-05-16 12:14 PM


الساعة الآن 02:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.