منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأفافاس يفضح الممارسات المشبوهة لفرنسا في منطقة القبائل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من دخل منطقة القبائل فهو آمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-27 11:15 PM
منطقة القبائل تنتفض ضد قتلة غوردال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-26 11:23 PM
انفصاليو منطقة القبائل يحرضون على انتهاك حرمة الصيام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-29 10:52 PM
جمال قرى منطقة القبائل... z_h منتدى صور الجزائر | Photos de l'Algérie 5 2012-05-06 07:31 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الأفافاس يفضح الممارسات المشبوهة لفرنسا في منطقة القبائل

الأفافاس يفضح الممارسات المشبوهة لفرنسا في منطقة القبائل






هل سيتوقف موقف الحكومة عند الأسف هذه المرة؟

فضحت جبهة القوى الاشتراكية زيف التوضيح الذي قدمته السفارة الفرنسية بالجزائر، بشأن التصريحات التي صدرت عن مسؤولها الأول، بيرنار إيميي، والتي كشف فيها عن المعاملة التمييزية لسكان منطقة القبائل وطلبتها مقارنة ببقية الجزائريين، فيما تعلق بحجم التأشيرات التي تمنحها القنصليات الفرنسية.
وأكد شافع بوعيش وهو رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية بالغرفة السفلى للبرلمان، أن السفير الفرنسي أدلى حقيقة بالتصريحات المنسوبة إليه بخصوص ولايتي تيزي وزو وبجاية، وهي التصريحات التي خلفت غضبا لدى السلطات الرسمية وعموم الجزائريين بسبب هذه "الخرجة" غير المحسوبة العواقب.
وأوضح القيادي في "الأفافاس" على صفحته في "فيسبوك"، أنه تأكد من صحة ما نسب للسفير الفرنسي، من خلال ما سمعه من ممثلي حزبه عن ولاية تيزي وزو بالمجلس الشعبي الوطني، الذين حضروا احتفالية الدبلوماسي الفرنسي، قبل أن يتساءل بوعيش: "لماذا لا تمنح فرنسا التأشيرات لبقية الجزائريين المنحدرين من مناطق أخرى من البلاد؟ وهل لذلك علاقة بإستراتيجية فرنسا الرامية إلى فصل منطقة القبائل عن الجزائر؟.. هذه مجرد تساؤلات"، يضيف المتحدث.
وكانت وسائل إعلام محلية قد أوردت الأربعاء المنصرم أن السفير الفرنسي بالجزائر قال في زيارة له لولاية تيزي وزو، إن 60 بالمائة من التأشيرات التي تمنحها المصالح القنصلية لبلاده بالجزائر، تذهب لسكان ولايتي تيزي وزو وبجاية، و50 بالمائة لفائدة طلبة الولايتين، غير أنه وبعد انتشار الخبر ووقوف الممثلية الدبلوماسية الفرنسية على جسامة الخطأ الذي وقع فيه مسؤولها الأول، سارعت إلى توزيع بيان صحفي (منشور حاليا على موقعها الرسمي) على الصحافة، حاولت من خلاله إصلاح ما أفسدته تصريحات بيرنار إيميي.
السفارة أكدت في بيانها أن السفير "لم يقل أبدا إن القنصليات الثلاث تمنح التأشيرات وفق منطق الحصص"، وأوضحت أن بيرنار إيميي لاحظ أن سكان منطقة القبائل يأخذون دورهم بشكل كامل في التبادل بين الجزائر وفرنسا، قبل أن تأسف لما اعتبرته تأويلا لكلام السفير.
ويبلغ عدد سكان ولايتي بجاية وتيزي وزو نحو 2 مليون نسمة مجتمعتين (1.1 مليون سكان تيزي وزو و0.9 مليون سكان بجاية)، أي ما يعادل 6.2 بالمائة من مجموع الجزائريين البالغ عددهم 40.4 مليون نسمة، ما يعني أن في الأمر "إن كبيرة".
ومعلوم أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، قد استهجن تصريحات السفير الفرنسي، عندما قال: "مثل هذه التصريحات لا تضيف اية قيمة للعلاقات الثنائية، وهي لا تخدمها بتاتا"، وقصف لعمامرة بيرنار إيميي: "مهمتنا كدبلوماسيين تشجيع التصريحات التي تجمع وليس تلك التي تفرق.. في مهنتنا، يجب ألا نميز بين أبناء البلد الذي نعمل فيه.."، الأكيد أن هذا التصريحات لم تكن لتصدر عن لعمامرة لو لم تتأكد الوزارة مما قيل.
وتأتي زيارة الدبلوماسي الفرنسي لمنطقة القبائل وإدلائه بهذه التصريحات المريبة، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية حالة من التصعيد غير المسبوق، وهو ما يدفع لطرح جملة من الأسئلة، أولها لماذا اختار السفير الفرنسي الذهاب إلى منطقة القبائل في مثل هذا الظرف؟ وما الهدف من إبلاغ أبناء هذه المنطقة الحساسة أن باريس تحابيهم على حساب بقية أبناء وطنهم في مجال التأشيرات؟ وماذا كان ينتظر منهم؟ هل سيشكرونه على هذا الفعل؟ أم أنهم سيعتبرون ما قاله احتقار لهم وامتهان لوطنية أبناء هذه المنطقة التي دفعت قوافل من الشهداء وسيولا من الدماء من أجل طرد بلاده فرنسا، من الجزائر؟
الأكيد هو أن تلك الزيارة لم تأت في وقتها حتى ولو كانت بريئة.. والآن وبعد أن تأكد أن السفير ارتكب خطأ جسيما وأن السفارة حاولت التغطية على هذا الخطأ، لكنها فشلت.. فما الذي سترد به الحكومة على فعل من هذا القبيل، هل سيتوقف الأمر عند الأسف، أم أن هذه المرة سيكون الأمر مختلفا.. وتبقى الكرة في مرمى الحكومة إلى أن تتخلص منها.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأفافاس يفضح الممارسات المشبوهة لفرنسا في منطقة القبائل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب