منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الكوميدي جيرار دوبارديو: "أشعر بالعار لكوني فرنسيا"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يايا توري: أشعر بالإيذاء من رسومات "شارلي"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-14 11:15 PM
" Shaun The Sheep الخروف شون " المسلسل الكوميدي الرائع كاملا للموسم الأول بـ 40 حلقة yassinovic90 ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 0 2014-12-01 06:52 PM
أدعو الله أن يفكّ أسْر "الأفلان" من أيدي سماسرة العلف! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 03:03 PM
بعد ضجة دانييل , القاضي "قابيل" يمتع فرنسيا بالسراح المؤقت في قضية هتك عرض قاصرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-04 10:27 PM
"إن الإنسان لربه لكنود"!! ابنة خديجة منتدى الدين الاسلامي الحنيف 12 2011-12-07 06:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Post الكوميدي جيرار دوبارديو: "أشعر بالعار لكوني فرنسيا"

الكوميدي جيرار دوبارديو: "أشعر بالعار لكوني فرنسيا"






بينما يقف بعض الساسة الفرنسيين موقف غير المصدّق والمتحسّر على ضياع حلم "الجزائر فرنسية" غير مكترثين بفضائح دولتهم الاستعمارية، يبرز فرنسيون آخرون على النقيض من ذلك، ومنهم الممثل، الكوميدي الشهير، جيرار دوبارديو، الذي عبّر عن شعوره بـ"العار" لكونه فرنسيا.
دوبارديو وفي كلمة له في فعاليات مهرجان "كان" السينمائي، قال: "إنه لمن الجميل تقاسم كل ما يشير إلى آلام هؤلاء الجزائريين، وكل أولئك الذين أرسلوا إلى الهند الصينية"، في إشارة إلى أولئك الجزائريين الذين جندوا بالقوة من قبل الجيش الاستعماري للقتال في صفوفه ضد الثورة في الفيتنام. ومضى السينمائي الفرنسي الشهير يقول: "لأجل ذلك، أشعر بالعار لكوني فرنسيا ".
الكوميدي الفرنسي الذي اختار في وقت سابق ترك بلاده والإقامة في روسيا، أدلى بهذا التصريح المثير أمام العشرات من كبار صناع ومشاهير السينما في العالم الذين حجّوا للجنوب الفرنسي منذ الأربعاء الفارط، وهو ما يجعل من وقع هذا التصريح شديدا على الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وغيره من أنصار اليمين واليمين المتطرف ومن يقف وراءهم من الأقدام السوداء والدوائر المرتبطة بالحركى.. وحتى اليسار الحاكم الذي طلّق موقعه المعهود واختار اللحاق بالركب على غير عادته.
ويكمن ثقل تصريح الممثل الفرنسي في رمزية قائله، فـ"دوبارديو" ليس رجلا سياسيا يغمره طموح جامح، ما قد يدفع إلى فهم كلامه على أنه مغازلة لدولة لها جالية مقيمة بفرنسا تعد بالملايين قادرة على قلب موازين القوى في أي استحقاق انتخابي، بقدر ما صدر عن رجل فن وسينما يدرك معنى صور الحرب في الفن السابع.
ويعتبر دوبارديو من بين الفرنسيين القلائل الذين "تمرّدوا" على الموجة المتنامية المعادية للجزائر داخل الأوساط الفرنسية خلال الأسابيع الأخيرة، التي وظفت فيها الكثير من الأسلحة وشملت العديد من الأبعاد، السياسية منها والتاريخية وحتى الدينية، الأمر الذي قد يدفع بعض المتطرفين إلى اعتبار ما قام به دوبارديو، طعنة في ظهر هذه الحملة.
وكان آخر تصريح معاد للجزائر، هو ذلك الذي صدر عن نيكولا ساركوزي المرشح المفترض لليمين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية العام المقبل، ورئيس حزب الجمهوريين (الاتحاد من أجل حركة شعبية سابقا)، بحيث ذهب إلى اعتبار الجزائر تشكل خطرا على أوروبا، بسبب تداعيات تراجع أسعار النفط الذي يعتمد عليه الاقتصاد المحلي بصفة كلية، على حد زعمه.
ولم يكن تصريح ساركوزي هذا مجرد مقاربة وتشريحا لوضع قائم، بقدر ما كان استفزازا لشعب سفّه أحلام من حملوا ولا زالوا يحملون ويدافعون عن الأفكار التي يدافع عنها الحالم بالعودة مجددا إلى سدة قصر الإيليزي.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الكوميدي جيرار دوبارديو: "أشعر بالعار لكوني فرنسيا"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:14 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب