منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أعوان الأمن أوقفوا ثلاث شاحنات مقطورة تحمل تصاريح مزوّرة:...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا حاول بومدين قتل عائلة آيت أحمد في شاحنات الموت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-11 12:12 PM
نكت مصوّرة نحي على خاطرك معايا snowhite منتدى الطرائف والنكت 5 2013-02-25 09:35 PM
ثلاث كلمـــات ,,,(كنت أرد على ثلاث بثلاث ؟؟) abou khaled منتدى العام 4 2012-09-14 10:11 AM
هاك تصاريح العناكب Pam Samir منتدى تطوير المنتديات vbulletin 3.8.X 0 2012-07-07 11:04 PM
ولم أنس موقفنا للوداع أبو معاذ ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 6 2012-01-02 05:58 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أعوان الأمن أوقفوا ثلاث شاحنات مقطورة تحمل تصاريح مزوّرة:...

أعوان الأمن أوقفوا ثلاث شاحنات مقطورة تحمل تصاريح مزوّرة: إحباط محاولة تهريب عتاد قيمته 20 مليارا من مركب الحجار



تمكن أعوان شركة الحراسة بمركب الحجار للحديد والصلب بعنابة، منتصف الأسبوع الماضي، من إحباط عملية تهريب وسرقة عتاد ضخم خاص بتجديد الفرن العالي رقم 2، على متن ثلاث شاحنات مقطورة، كان أشخاص مجهولون يحاولون تمريره عبر بوابة الخروج الثانية القريبة من المفحمة.
و استنادا لمصدر موثوق، فقد جرت محاولة التهريب مساء يوم الثلاثاء الماضي، باستخدام ثلاث شاحنات مقطورة، كان على متنها عتاد ثقيل يتمثل في صفائح حديدية «طول نوار» و «طول ستري» هذه الأخيرة عبارة عن سلالم حديدية تثبت حول محيط الفرن العالي للصعود والنزول وكذا للقيام بعمليات المعاينة، إلى جانب قطع غيار حديدية ثقيلة يفوق طولها المترين.
واستنادا للتحريات الأولية فقد صرح سائقو الشاحنات حسب الوثائق المقدمة بأنهم اشتروا العتاد من شركة « فريتي» الايطالية المختصة في تأهيل الأفران، التي غادرت المركب بعد فسخ عقدها مع الشريك الأجنبي «أرسليور ميتال»، لعدم التزامها بدفتر الشروط وأجال الانجاز . و أشارت مصادرنا بأن عملية التدقيق في تصاريح الخروج، كشفت عن محاولة تهريب العتاد بوثائق مزورة، لكون العتاد من أملاك مركب الحجار تم اقتناؤه بالعملة الصعبة، و الذي تصل قيمته إلى مبلغ 20 مليار سنتيم، و ليس تابعا لشركة « فريتي».
و أوضحت مصادرنا أن الأطراف التي تقف وراء عملية التهريب استغلت توقف العمل بورشة الفرن العالي، لتقوم بتحميل التجهيزات باستخدام رافعات لإخراجها من المركب بغرض إعادة بيعها، و أكدت المصادر أنه بعد إحباط العملية تمت إعادة تفريغ العتاد في مكانه.
وقد أحدثت عملية توقيف الشاحنات المقطورة الثلاث التي كانت بصدد نقل عتاد الفرن العالي رقم 02 حالة طوارئ داخل المركب، مما استدعى تدخل المسؤولين الأمنيين، لتحديد المسؤوليات، كما تم اتخاذ قرار بمنع إخراج أي عتاد و تجهيزات من المركب إلى غاية انتهاء التحقيق في القضية، الجاري التحري فيها من قبل مصالح الدرك الوطني .
و قد وجدت شركات الانجاز داخل المركب صعوبة في إدخال أو إخراج عتادها، لرفض شركة الأمن والوقاية المكلفة بتأمين المركب إعطاء التراخيص بالمرور.
في سياق متصل تعاقدت شركة « بورفورت» صاحبة صفقة تنفيذ مخطط الاستثمار بمركب الحجار، الأسبوع الماضي، مع شركة «بيرصون» متعددة الجنسيات، استكمال أشغال الفرن العالي رقم 2 بعد فسخ العقد مع الشركة الايطالية « فريتي»، التي لم تلتزم بما جاء في دفتر الشروط بتسليم المنطقة الساخنة في فيفري الماضي، رغم تدخل مجمع «إيميتال» لرفع العراقيل بجلب شركة من جنوب إفريقيا لإزالة الحديد الجامد في الفرن بقيمة مليون دولار، بغرض لتسهيل عمل التقنيين، و قد تم الاتفاق على تشغيل الفرن منتصف الشهر الجاري، غير أن شركة «فيرتي» لم تكن في الموعد وتوقفت أشغالها في حدود 40 بالمائة رغم توجيه عدة إعذارات لها ، ما جعل وزارة الصناعة تتدخل لفسخ العقد. و جلبت شركة « بيرصون» 55 تقنيا إلى المركب، و ينتظر بلوغ العدد 250 عاملا على مستوى الفرن في الأيام المقبلة، لإنهاء الأشغال في أجل 70 يوما. و ذكرت مصادرنا بأن مدير شركة «بيرصون» قدم إلى الجزائر على متن طائرة خاصة، لمعاينة وضعية الفرن والمرافق الفندقية التي ستستقبل عمال الشركة، وكذا خدمات النقل والإطعام. و أوضحت مصادرنا أن مبلغ تأهيل و تجديد الفرن العالي ارتفع من مبلغ 17 مليون دولار إلى 34 مليون دولار، و قد ظفرت « بيرصون» بالصفقة بقيمة 12 مليون دولار، فيما أسندت الأشغال المتصلة بالتلحيم وتجديد الأنابيب لشركة « ميتال ميند» التابعة لمجمع «إيميتال» الوطني بغلاف مالي قدره 14 مليون دولار. و ينتظر إعادة تشغيل وحدات المركب حسب المؤشرات الحالية خلال شهر سبتمبر المقبل.

حسين دريدح









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أعوان الأمن أوقفوا ثلاث شاحنات مقطورة تحمل تصاريح مزوّرة:...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:43 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب