منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الفضيحة تتكرر.. و15 دقيقة فقط امتحان العربية على الفايسبوك

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
“المخزن المدلل” يخشى من كشف حقيقة جرائمه في الصحراء الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-05 09:35 PM
امتحان اللغة العربية للسنة الثانية ثانوي الفصل الثاني جاهز للطباعة omaima-dz ركن سنة ثانية ثانوي 6 2013-03-04 02:27 PM
فيديو يفضح حقيقة الفايسبوك !!! Pam Samir منتدى العام 5 2012-05-05 01:06 PM
80 امتحان تجريبي في اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي محمد مقاوسي منتدى التعليم الابتدائي 1 2011-12-21 08:01 PM
اليكم امتحان اللغة العربية لشهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2011 منال98 ركن سنة ثالثة متوسط 3 2011-12-15 09:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الفضيحة تتكرر.. و15 دقيقة فقط امتحان العربية على الفايسبوك

الفضيحة تتكرر.. و15 دقيقة فقط امتحان العربية على الفايسبوك



بوديبة: «أطراف وراء العملية تريد الإساءة لسمعة الأستاذ والتلميذ» بن غبريت: «إلقاء القبض على المشتبه فيه في عملية التسريب الوطنية موضوع امتحان اللغة العربية في جميع الشعب

انطلقت، أمس، امتحانات شهادات البكالوريا في ظروف عادية في ربع ساعة الأولى، لكن عند الساعة 8 و45 دقيقة انقلبت الأمور رأسا على عقب، خاصة بعدما تم تسريب امتحان اللغة العربية على الهواتف الذكية ونشره على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» عبر صفحات تم استحداثها مؤخرا، يطلب فيها التلاميذ الإجابة على بعض الأسئلة، مما أثار ضجة على مستوى وزارة التربية الوطنية.
كانت الساعة تشير إلى الثامنة صباحا عندما تم فتح أبواب المراكز والسماح للتلاميذ بالدخول من أجل المباشرة في البحث عن القاعات التي يمتحنون فيها.
وعند باب كل مركز تم تخصيص عوني أمن يقومان بمراقبة كل وافد إلى المركز وإجبارهم على إظهار الاستدعاءات بالنسبة للمترشحين وبطاقات الحراسة بالنسبة للأساتذة الحراس.
وبعد هذا، تم إجبار المترشحين على ترك لوازمهم داخل قاعات مخصصة لذلك يحرسها حارسان أيضا، مع التأكيد على مراقبة كل تلميذ وإجباره على ترك كل الأغراض التي لا يحتاجها، ما عدا الاستدعاء وبطاقة التعريف البيومترية.
وبعد نصف ساعة، جلس كل مترشح في القاعة التي يمتحن فيها، قبل أن يتم الشروع في فتح الأظرفة، أين كانت في تلك الفترة وجوه المترشحين تتسم بالخوف والقلق والتوتر، حتى أن البعض منهم لم يستطع إيجاد القاعة التي يمتحن فيها من شدة الخوف والتوتر.


تسريب الأسئلة بعد ربع ساعة
بعد ربع ساعة من توزيع الأسئلة، تم تسريب امتحان اللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي، مما تسبب في إثارة فوضى على مستوى المركز الذي قام بتسريب الأسئلة والمتواجد في اسطاوالي أو على مستوى مديرية التربية غرب.
وفي هذا الصدد، أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبرت، أنه تم كشف هوية المتسبب في عملية تسريب الأسئلة، مؤكدة أنه سيتم تحويل المعني على العدالة.
من جهة أخرى، أكد مسعود بوديبة المكلف بالإعلام على مستوى «الكناباست» أن تسريب الأسئلة ربع ساعة بعد انطلاق الامتحان، لا يتم داخل المراكز بل يتم خارج المراكز، مؤكدا أن هناك أطرافا تريد إلصاق التهمة بالتلاميذ والأساتذة الحراس بهدف تشويه سمعة الأستاذ.
وأضاف في هذا الصدد أن التلميذ والأستاذ لا يوجد لديهم الوقت لتصوير الأسئلة وتسريبها.


إيليا أبو ماضي والوطنية في امتحان اليوم الأول
تميز امتحان اللغة العربية بباسطة الأسئلة، خاصة ما تعلق بالشعب العلمية، ونفس الشيئ للشعب الأدبية، وقد ركز امتحان اللغة العربية بالنسبة لغالبية الشعب حول الوطنية من خلال النص النثري للعلامة عبد الحميد ابن باديس.


قايد صونيا مديرة التربية للجزائر غرب
جهزنا كل مراكز الإجراء في المديرية بأجهزة التشويش
أكدت مديرة التربية لمديرية الجزائر غرب، صونيا قايد، توفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات، مضيفة أنه تم تزويد الثانوية بأجهزة تشويش بهدف منع حدوث أي محاولة للغش. وأضافت أن التلاميذ سيمتحنون على مدار خمسة أيام أي إلى غاية جوان المقبل، لتعطى النتائج في نهاية شهر جوان وبداية جويلية. وحسب مديرة التربية، فإن مديرية التربية الجزائر وسط عرفت تقدم 21.845 تلميذ للامتحان، فيما بلغ 25.245 تلميذ على مستوى مديرية التربية للجزائر شرق، وكذا 23.092 تلميذ بالنسبة لمديرية التربية للجزائر غرب، ليبلغ العدد الإجمالي للمترشحين بولاية الجزائر 70.182 تلميذ. وسيجري المترشحون امتحانتهم على مستوى 184 مركزا بولاية الجزائر مع توفير 16145 مؤطر .



الوالي عبد القادر زوخ: «لجنة ولائية للإشراف على امتحانات البكالوريا»
كشف عبد القادر زوخ والي الجزائر، أنه تم تنصيب لجنة ولائية للإشراف على امتحانات البكالوريا، والتي أسندت لها مهمة اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات. وأكد زوخ على هامش إشرافه على فتح الأظرفة في ثانوية اسياخم محمد بالجزائر العاصمة، أنه تم توفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه الامتحانات، مضيفا بعد إطلاعه عن كثب على هذه الترتيبات على مستوى الثانوية تبين أن جميع الوسائل متوفرة من جميع المناحي على غرار الأمن ووسائل النقل والاطعام.


عمره 76 سنة وهو أكبر مترشح للبكالوريا في 2016
شيخ مترشح يجتاز امتحان البكالوريا من السجن بعنابة
انطلقت، أمس، امتحانات شهادة البكالوريا بالمؤسسات العقابية المقدر عددها بـ40 مؤسسة في ظروف جد عادية، حسب ما أكده المدير العام لإدارة السجون «مختار فليون». وأوضح مختار فليون إثر إشرافه بالمؤسسة العقابية في القليعة بتيبازة، على الانطلاق الرسمي لامتحانات شهادة البكالوريا، أن وزارة العدل تسجل مجريات عادية للموعد الذي تشرف عليه وزارة التربية، متوقعا ارتفاع عدد الناجحين هذه السنة مقارنة بموسم 2014-2015 بالنظر لعدد المترشحين، فيما سجل ترشح شخص يبلغ من العمر 76 سنة بالمؤسسة العقابية البوني في عنابة. ويجتاز نزلاء المؤسسات العقابية الـ3257 امتحان شهادة البكالوريا في خمس شعب أهمها شعبة الآداب والفلسفة (3138 مرشحا).



بن غبريت تكشف تسجيل 3 حالات غش في اليوم الأول لامتحانات البكالوريا
كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت من ولاية البيض، أثناء وقوفها على سير امتحانات شهادة البكالوريا، أن الوزارة سجلت حالة واحد للغش بإحدى الولايات لم تذكر اسمها، وكشفت بالقول إن الوزارة عالجت هذه الحالة وسيتم التعامل معها حسب القانون المعمول به. من جهته، مصدر مطّلع من مديرية التربية، كشف لـ$ عن وجود حالتي غش بولاية البيض، سجلت على مستوى مركز الأحرار، حيث قالت وزير التربية الوطنية إنه لا يجب الاستهانة بعمليات الغش، وطالبت الجميع بالتكاتف والعمل من أجل محاربة هذه الظاهرة. وعن سؤال طرحته «النهار» فيما يخص منع المحمول على الحراس خصوصا وأن بعض الممتحنين بإحدى مراكز البيض اشتكوا من إزعاج محمول الحراس أثناء الإجابة، أكدت الوزيرة أن القرار يشمل الجميع بمن فيهم الحراس، ويمنع على أي حارس حمل المحمول أثناء الحراسة، وفي حالة وجوده يعتبر غشاشا ويتعرض صاحبه للعقاب.



توقيف تلميذة متلبسة بتهمة الغش باستعمال الهاتف النقال في التلاغمة بميلة
ضبطت تلميذة ببلدية التلاغمة في ولاية ميلة، متلبسة بالغش في امتحان شهادة البكالوريا، وعلمت «النهار» في هذا السياق، أن الحادثة سجلت بحدود الساعة العاشرة والربع من صباح أمس، حيث تمكن الأساتذة الحراس بالحجرة التي تمتحن بها التلميذة من التحسس منها، وخلال عملية تفتيشها من قبل أستاذة تم العثور بحوزتها على جهاز هاتف نقال بأداة كاتم الصوت مباشرة بإحدى أذنيها مستغلة ارتداءها للحجاب. وحسب المعلومات التي بحوزة «النهار»، فإن التلميذة المسماة «ب.م» من المتمدرسين تجتاز شهادة البكالوريا ببلدية التلاغمة على مستوى مركز الإجراء ثانوية خبازة خليفة، وأضاف مصدر النهار أن التلميذة الموقوفة ضبطت وضعية غشها خلال اجتيازها لمادة اللغة العربية شعبة أدب وفلسفة، وفور ضبطها تقوم بالغش، تم الإسراع بتوقيفها مباشرة مع القيام بإجراءات تبليغ خلية العمل على مستوى وزارة التربية الوطنية للإعلام، كما سحبت منها أوراق الأسئلة والإجابة وطردت مباشرة، بالموازاة تم تسجيل في اليوم الأول غياب 1189 من المسجلين لأجل اجتياز شهادة البكالوريا منهم 1102 أحرار و87 من المتمدرسين.


توقيف حالة غش ثانية في شعبة تسيير واقتصاد بالقصاصات الورقية في ميلة
تمكن الحراس بمركز اجتياز شهادة البكالوريا ثانوية منتوري بشير ببلدية فرجيوة بولاية ميلة، من توقيف تلميذ بتهمة الغش، وهي الحالة الثانية التي تسجل في أواخر اليوم الأول من البكالوريا، وعلمت «النهار» بأن التلميذ ضبط خلال اجتيازه مادة القانون شعبة تسيير واقتصاد، واستنادا لمراجع $ فإن عملية التوقيف تمت على خلفية العثور بحوزته على قصاصات ورقية.



فيما تم إقصاء 55 مترشحا من اجتياز الامتحان بسبب التأخر في عين الدفلى
الجيش ينقل 40 مترشحا لـ«الباك» عبر الهليكوبتر بتينزاواتين
ضبط مترشحين في حالة غش وغيابات بالجملة وسط الأحرار
عرف اليوم الأول من امتحان شهادة البكالوريا، العديد من الحوادث، حيث تم حرمان 55 مترشحا من ولاية عين الدفلى من اجتياز مادة اللغة العربية بسبب التأخر الذي سببته الأشغال التي كانت تعرفها الطرق المؤدية إلى مركز الإجراء.
وعكس هذا، وفي سابقة تعتبر الأولى من نوعها، قام الجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية السادسة بخطوة جبّارة معبرة عن روح التضامن، بنقل 40 ممتحنا عبر الطائرة العمودية بدائرة تينزواتين 400 كلم عن مقر الولاية إلى مراكز الامتحان ببلدية أبلسة، من أجل اجتياز امتحان شهادة البكالوريا في أحسن الظروف، حيث جاءت هذه الخطوة لتقديم الدعم وإنهاء معاناة الممتحنين جراء الوضعية الكارثية التي يشهدها الطريق.
من جهة أخرى، سجل اليوم الأول من امتحانات شهادة البكالوريا غياب المئات من التلاميذ، خاصة وسط الأحرار، حيث سجلت مديرية بجاية غياب 1425 مترشح ما يعادل 26 بالمائة، أغلبهم من الأحرار بـ1317 مترشح، فيما لم يتجاوز عدد المتمدرسين 108 مترشح، أسباب غيابهم تبقى مجهولة حسب مصادرنا، وقد وصفتها مديرية التربية بالعادية مقارنة بالسنوات الماضية، ويعد الغياب المرتفع في صفوف المترشحين الأحرار تقليدا، حيث يعد بالآلاف عبر ولايات الوطن، علما أن التغيب في مادة واحدة يقصي المترشح من الامتحان كلية.


نقص في وجبات إطعام أساتذة مؤطري امتحانات البكالوريا في وهران
كشفت مصادر من المجلس الوطني لأﻷساتذة التعليم الثانوي والتقني «كنابست»، أن أولى أيام امتحانات شهادة البكالوريا بوهران، عرفت نوعا من الاختلال فيما يتعلق بالتكفل بالأﻷساتذة المؤطرين للامتحانات من حيث الإطعام، حيث سجل نقص في عدد الوجبات التي زودت بها مراكز الامتحان، وهو أمر مسّ بشكل ملحوظ المراكز التي خصصت للشعب الأدبية، مما استدعى تدخل التنظيم النقابي المذكور لاحتواء المشكل وتجنب تبعات ذلك وسط الأساتذة المؤطرين، حيث تم إبلاغ مسؤولي مديرية التربية بالمشكل لتدارك الوضع فيما تبقّى من أيام الامتحان.



توقيف مترشحة متلبسة بالحديــــث علـــى الهاتـــف فـــي تلمســـان
أوقف طاقم الحراس داخل مركز امتحان شهادة البكالوريا بالمشور في تلمسان، طالبة مترشحة متلبسة بإجراء مكالمة هاتفية سرية باستعمال هاتف نقال متطور كانت تخفيه بطريقة محترفة في ملابسها، حيث تفطن لها الحراس وهي تمارس الغش، أين تم توقيفها وحجز وسيلة الغش المستعملة.



غياب أكثر من 2000 مترشح حر عن أول أيم البكالوريا فـي قسنطينة
سجلت مختلف مراكز اختبارات البكالوريا بولاية قسنطينة، غيابا ملفتا للمترشحين الأحرار، حيث سجل غياب 2026 مترشح، في أول أيام الاختبارات من أصل 9400، سخرت لأجلهم كافة التحضيرات الضرورية، حسب ما أكد مدير التربية بولاية قسنطينة، الذي لم يحدد الأسباب المؤدية إلى ذلك على اعتبار أن المعنيين غير متمدرسين، مشيرا في سياق آخر إلى أن أول أيام الامتحان مر في ظروف جد عادية، حيث لم يتم تسجيل أي تجاوزات أو حالات غش، نظرا لطبيعة المواد الممتحنة، مؤكدا بأن التحضير يجري لتكثيف عدد المراقبين داخل الأقسام خلال الامتحانات الخاصة بالمواد العلمية التي تعد الأكثر تسجيلا لحالات الغش. وهو ما سيتم التصدي له على اختلاف الوسائل المستعملة مــــن طرف الممتحنين ـ يضيف المتحدث .



تلميذة تجتاز «الباك» ساعات بعد عملية جراحية في آريس بباتنة!
اجتازت، أمس، تلميذة امتحان البكالوريا لشعبة تسيير واقتصاد، ساعات قليلة بعد إجرائها عملية جراحية، وذلك بثانوية «محمد لمير صالحي» بدائرة آريس في باتنة، أين تمكنت من إجراء الامتحان على متن سرير طبي بعد السماح لها في تقارير طبية دونها الطبيب المُعالج باجتياز الامتحان. وحسب المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية التربية، فقد تم تخصيص قسم خاص لها بالثانوية المذكورة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتمكينها من إجراء الامتحان في ظروف جيدة، كما لم تُسجل عمليات غش بكل مراكز ولاية باتنة، عكس السنوات السابقة، حينما تم تسجيل ما لا يقل عن 10 حالات غش باستعمال تقنيات «البلوتوث» والجيل الثالث. وحسب الأمين العام لمديرية التربية لولاية باتنة محمد عبد اللاوي، في لقائنا به صباح أمس بإحدى المراكز، فإن الإجراءات الجديدة المُتخذة من قبل الوزيرة أتت بنتائج إيجابية، مؤيدا القرارات والتدابير التي تصب في صالح التلميذ بالدرجة الأولى وفي صالح قطاع التربية ككل.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الفضيحة تتكرر.. و15 دقيقة فقط امتحان العربية على الفايسبوك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب