منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

استجوابات داخل ”onec” والكشف عن 31 متورطا من بينهم امرأة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع onec سرّب مواضيـع الباك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-06-16 11:37 AM
Bagarre sanglante entre deux ailes de l’ONEC au forum d’El Moudjahid Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-10 10:26 PM
برنامج لحساب معدل النقاط والكشف النهائي محب بلاده قسم ملتقى الاساتذة والمعلمين 2 2014-03-03 01:58 PM
برنامج لحساب معدل النقاط والكشف النهائي محب بلاده منتدى التعليم المتوسط 0 2013-12-07 02:20 PM
من تفضل امرأة اليوم ام امرأة الامس ؟؟؟؟ رهف97 منتدى النقاش والحوار 5 2013-08-05 02:32 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool استجوابات داخل ”onec” والكشف عن 31 متورطا من بينهم امرأة

استجوابات داخل ”onec” والكشف عن 31 متورطا من بينهم امرأة

* إخضاع معدّي الأسئلة للتحقيق وحجز كل وسائل اتصالاتهم


أعلن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أن وكلاء الجمهورية على مستوى عدة ولايات من الوطن قد أصدروا أوامر للضبطية القضائية للدرك الوطني بمباشرة التحقيق في الوقائع المتعلقة بتسريب مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، هذا فيما قامت الشرطة وحسبما شوهد بالعاصمة بمحاصرة مقري الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وأخضع عدة أشخاص وعمال إلى عملية استجوابات دقيقة، في ظل تشديد الحراسة المشددة.
وأكد أعلن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح بأن نتائج هذه التحقيقيات ستعرض على القضاء وفقا للإجراءات القانونية”، مشيرا إلى أن التشريع الوطني ”واضح” بخصوص معاقبة مرتكبي الجرائم الإلكترونية.
وهذا فيما حاصرت قوات الأمن مقرات الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بالقبة وبمقر الأصلي بتليملي وتم إخضاع عدة أطراف إلى مسائلات واستجوابات وفق مصادر تحدثت أن ثانوية الحامية بالقبة والذي يتواجد فيه فرع الديوان عرف طوارئ منذ بداية التسريبات. كما تم استجواب الأساتدة ”معدّي أسئلة بكالوريا 2016 البالغ عددهم حوالي 150 أستاذ” صباح أمس بمقر الديوان بالقبة، حيث تم احتجازهم يوم الخميس أيضا الذي كان من المفروض أن يغادروا فيه المركز إلى غاية انتهاء التحقيق معهم.
ومنعت قوات الدرك الوطني الأساتذة معدّي أسئلة امتحانات البكالوريا من مغادرة مقر احتجازهم الذي كان مقررا يوم الخميس الفارط أي خلال آخر يوم من امتحانات البكالوريا، حيث تم تأجيل العملية إلى غاية أمس الجمعة أي بعد انتهاء عملية التحقيق معهم وتم تسريحهم على دفعات أمس الجمعة وتم حجز كل وسائل الاتصال التي كانت بحورتهم.
هذا ولم ينشر بيان عن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لما تم تداوله حتى اعتقالات في وسط الموظفين، واكتفى بالرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء امتحانات البكالوريا لهذه الطبعة، وطمأنة وزارة التربية للمترشحين والرأي العام بأنه وفي حالة ظهور أي مؤشر يمس بمصداقية هذا الإمتحان فإنها ستقوم بفتح التحقيقات اللازمة لكشف المتسببين ومتابعتهم، يبقى المترشحون وأولياؤهم في انتظار آخر القرارات التي سيتم اتخاذها إزاء هذا الوضع.
وتشير آخر المعطيات إلى أن مصالح الأمن قد تمكنت من تحديد هوية 31 شخصا متهما بتسريب المواضيع عن طريق عناوين (اي-بي) بروتوكول الأنترنيت مع توقيف سيدة يشتبه في أنها قد تكون مصدر تسريب مواضيع التاريخ والجغرافيا.
و أكد رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب قليل أنه تم تحديد هوية 31 شخصا، عبر عنوان (اي-بي) أنترنت بروتوكول، باعتبارهم متسببين في هذه التسريبات”، مشددا على أنه ”لن يتم إعادة البكالوريا هذه السنة”.
وأوضح قليل في تصريح للإذاعة الوطنية أن ”مصالح الأمن استمعت أيضا، إلى أقوال سيدة، قد تكون -كما قال- ”مصدر تسريب مواضيع التاريخ والجغرافيا”، مشيرا إلى ”أنها حاليا موضوعة تحت الرقابة القضائية، وأن التهمة لم تثبت لحد الآن”. وبخصوص التحقيق الذي فتحته وزارة التربية الوطنية بشأن التسريب، أكد رئيس ديوان الوزارة أن ”الوقت لا يزال مبكرا لتأكيد أو نفي تسريب مواضيع امتحان البكالوريا حتى تستكمل العدالة تحقيقها”.
ومن جهة أخرى، استبعد نفس المسؤول مسألة ”إعادة تنظيم امتحان البكالوريا هذه السنة’’، مشيرا على ضرورة ”إعادة النظر في ترتيبات إجراء البكالوريا وتطوير أساليب عمل الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، التي لم تعد تتماشى مع التطور التكنولوجي والمناهج البيداغوجية”.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

استجوابات داخل ”onec” والكشف عن 31 متورطا من بينهم امرأة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:25 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب