منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

التسريبات حلقة أخرى في الحرب القذرة!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التسريبات جريمة ضد 800 ألف مترشح للبكالوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-06-04 12:14 PM
كيف خلقت حواء ابتسمة منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2015-12-22 10:15 AM
التسريبات تتواصل لليوم الثاني على التوالي و أسئلة الرياضيات نشرت على الفايسبوك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 12:13 PM
حلقة مصرنا قضايا وتحديات .. العلماء المحمدون في حلقة مميزة جدا علي قناة الناس سندس ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 0 2011-05-04 07:24 AM
لماذا خلقت حواء من آدم وهو نائم؟؟ -ماهر- منتدى العام 3 2010-03-26 10:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool التسريبات حلقة أخرى في الحرب القذرة!

التسريبات حلقة أخرى في الحرب القذرة!

أليس الحل إذا، في حل ديوان الامتحانات والمسابقات؟ هذا الديوان الذي كان مهابا من الجميع، حيث تقرر مصائر الملايين من الطلبة والتلاميذ في مكاتبه، ها هو اليوم ينفضح أمره، ويظهر أنه وكر للفساد والغش؟
هل كانت رغبة الإطاحة بالوزيرة تستحق كل هذه الحرب التي صار وقودها التلاميذ؟ أم أن خفافيش الظلام التي تريد العودة بالجزائر إلى العصر الحجري، فهمت أن لهذه السيدة مشروعا من شأنه انتشال البلاد والملايين من التلاميذ من منظومة تربوية عششت في ربوعها الظلامية، فشمرت على ذراعيها متحدية الجميع، فهي عنيدة ولا تقبل بالخسارة، ولهذا السبب التف حولها كل من يريد للجزائر أن تسير على طريق العصرنة وأن ترقى إلى مصاف الدول المتطورة، وألا تسير على طريق ”السلف الصالح”، الذي لم يعد على كل من اعتنق مذهبه إلا بالويل والإرهاب والخراب.
تسريبات البكالوريا التي تورط فيها أساتذة وإطارات من ديوان المسابقات والامتحانات، وربما عناصر من بعض النقابات المحسوبة على التيار الإسلاموي، ليست كالتسريبات السابقة، وليست لغرض الإثراء من وراء بيع الأسئلة، وإنما أرادها من يقفون وراءها حربا على المنظومة التربوية، لأن تطهير هذه المنظومة من الفكر الظلامي والرجعي من شأنه أن يحرم هذا التيار من معين، ومن ”جيوش” يستعملها في صراعه المستقبلي والالتفاف على مصير الأجيال والبلاد.
أرادوها حرب كسر عظام، عظام الوزيرة والحكومة والمدرسة ككل، فإما كسبها وفرض نظرتهم على مضمونها، وإما فقدها كل مصداقية وإبعادها عن دورها العلمي والتربوي. فبعد أن خسروا معركة الإرهاب الذي أدمى البلاد عشريتين من الزمن، ها هم يحاولون الالتفاف على مصير البلاد، من خلال إحكام قبضتهم على المدرسة، فكان لابد أولا من التخلص من الوزيرة بتوسيع رقعة فضيحة التسريبات، ثم تجنيد مناضليهم للمطالبة بإقالتها وإجبارها على الانسحاب، فكانت النتيجة أن انفضح أمرهم، وخرجت الوزيرة، لا أقول منتصرة، لأن لا انتصار أمام ما سببته التسريبات من أضرار نفسية للتلاميذ، لكنها خرجت مرفوعة الرأس، فقد انكشف خصومها على حقيقتهم، وانكشفت أساليبهم الدنيئة، وهم الذين يدعون التدين والذود عن الإسلام، ها هم يستعملون أساليب الغش والمحرمات ويتخذون من التلاميذ سلاحا لهم في حرب قذرة.
لكن المعركة لم تنته، وما زال أمام الوزيرة، بل أمام الجزائر المفتوحة على المستقبل وعلى قيم الحضارة، ما زال أمامها الكثير، وحل ديوان المسابقات وإعادة تشكيله لا يكفي، ولا يكفي تطبيق أقصى العقوبات على المتورطين، بل يجب أن يسير تنقيح المناهج التربوية، جنبا إلى جنب مع تطهير المدارس والجامعات وكل المنظومة التربوية من المحسوبين على هذا التيار، لأن فساد المال الذي تعاني منه البلاد أفقدنا المال فقط، أما فساد المنظومة التربوية فسيفقدنا كل شيء، سيفقدنا الإنسان الذي سنبني عليه المستقبل ونعقد عليه الآمال!


حدة حزام





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

التسريبات حلقة أخرى في الحرب القذرة!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:39 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب