منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كي مون يشتكي من ”ضغوطات سعودية...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عجبت ممن يشتكي . . .الشكوى إلى الله فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2015-01-06 07:33 PM
عجبت ممن يشتكي . . .الشكوى إلى الله فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-04-09 07:57 PM
تعلم الهدوء وسط ضغوطات الحياة Emir Abdelkader منتدى علم النفس وتطوير الذات 4 2012-12-16 08:57 PM
لمن يشتكى ضعف نفسه امام المحرمات أبو العــز منتدى العام 2 2012-11-19 02:31 PM
حليش يشتكي ماديرا إلى روراوة أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-01-15 01:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي كي مون يشتكي من ”ضغوطات سعودية...

كي مون يشتكي من ”ضغوطات سعودية غير مبرّرة” لشطبها من القائمة السوداء



* مصدر في مجلس : السعوديون لمّحوا خصوصا بوقف الدعم عن وكالة ”أونروا”
أكّد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الأخبار التي تداولتها وسائط إعلامية بشأن تهديد المملكة السعودية المنظمة بوقف مساعدتها لبرامج المنظمة الإنمائية والتي تقدمها في شكل مساعدات لبرامجها الإغاثية ومكافحة الإرهاب في حال لم يُرفَع اسمها واسم التحالف الدي تقوده في اليمن من لائحتها السوداء التي تضم الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال الصراعات لعام 2015.
وكان مصدر دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي صرّح بأن السعوديين ”حشدوا الكثير من المؤيدين” للضغط على الأمين العام الأممي ليتراجع عن القرار، وهددوا خصوصا بوقف الدعم عن وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وكان تراجع الأمم المتحدة عن إدراج اسم السعودية في اللائحة أثار حفيظة المدافعين عن حقوق الإنسان، وفي مقدمتها منظمة هيومن رايتس ووتش التي اتهمت بان كي مون بالاستسلام لضغوط المملكة، لافتة إلى أن الهيئة الاممية نفسها قد وثقت الضربات الجوية لقوات التحالف على المدارس والمستشفيات في اليمن.
وقال فيليب بولوبيون، نائب مدير المنظمة ”ما دامت هذه اللائحة تسمح بالتلاعب السياسي، فإنها ستفقد مصداقيتها وتلوّث مسيرة الأمين العام في مجال حقوق الإنسان”. وقال بان، أوّل أمس، إنه تعرّض لضغوطات وصفها ”بغير المبررة” وأنه قرر حذف اسم التحالف العربي مؤقتا من ملحق التقرير في انتظار استكمال مراجعة مشتركة له، بعد أن هددت دول أعضاء في المنظمة بسحب تمويلها لمختلف وكالات الأمم المتحدة الاغاثية.
واصفا قراره بـ”أكثر القرارات المؤلمة والصعبة التي كان لزاما علي أن اتخذه”. وتابع أنه ”في الوقت ذاته، أتيح لي النظر في احتمال وارد جدا أن الملايين من الأطفال الآخرين سيعانون كثيرا إذا سحبت الدول تمويل برامج الأمم المتحدة”.
ولفت إلى أن قطع التمويل سيدفع الأطفال في الأراضي الفلسطينية وجنوب السودان وسورية واليمن ”ينزلقون إلى مزيد من اليأس”. وقال بان إنه ”من غير المقبول للدول الأعضاء ممارسة ضغط لا مبرر له”. وأكّد كي مون مواصلته تأييد التقرير، الذي كشف أنّ الضربات الجوية للتحالف مسؤولة عن معظم وفيات الأطفال في الحرب. وأنّ التحالف الذي تقوده المملكة مسؤول عن 60 في المئة من وفيات وإصابات الأطفال العام الماضي. وقال إنه قتل 510 طفل وأصاب 667 آخرين بجروح.
كما يتهم التقرير التحالف والحوثيين، المدرجين على اللائحة منذ سنوات، بـ”قتل وتشويه أطفال ومهاجمة مدارس”. كما تحدثت مصادر أن التهديد شمل شيوخ في الرياض الذين اجتمعوا لإصدار فتوى ضد الأمم المتحدة تقضي بكونها معادية للإسلام، مما يعني أنه لن تكون هناك اتصالات بدول منظمة التعاون الإسلامي ولا علاقات ولا مساهمات ولا دعم لأي من مشروعات أو برامج الأمم المتحدة”. ومن جهتها نفت المملكة السعودية على لسان سفيرها في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي تصريحات بان القائلة بأنها هدّدت بقطع التمويل عن عدد من برامج الأمم المتحدة للضغط على المنظمة الدولية لحملها على شطب التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن من اللائحة السوداء التي تضم الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال الصراعات. وقال المعلمي للصحفيين: ”لم نمارس ضغطا أو تهديدا، فقط عرضنا وجهة نظرنا بشكل واضح، وحازم. ولم نتحدث عن التمويل”. وبشأن التهديد بإصدار فتوى، وصف المعلمي الأمر بالسخيف والمشين، مضيفا أن الهدف من اجتماع هيئة كبار العلماء في السعودية كان إصدار بيان يدين إدراج التحالف في اليمن على اللائحة السوداء.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كي مون يشتكي من ”ضغوطات سعودية...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب