منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الفلوجة.. اعتقال وتعذيب للرجال وتشريد للنساء والأطفال

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غلق مكتب قناة "نسمة" التونسية في الجزائر وتسريح جميع عُماله Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-30 03:33 PM
انقاد قطة في كاليفورنيا وتعذيب حمير في الرباط ( فيديو) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-02 05:39 PM
فترة المراهقة وتغذية الطفل قلم حبر قسم الطب والصحة 2 2012-05-12 06:33 PM
في الجنة... للرجال ( الحور العين)... وماذا للنساء؟؟؟ (( مهم)).. أبو البراء التلمساني منتدى الأسرة العام 9 2011-07-25 08:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الفلوجة.. اعتقال وتعذيب للرجال وتشريد للنساء والأطفال

الفلوجة.. اعتقال وتعذيب للرجال وتشريد للنساء والأطفال






رغم اعتراف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بارتكاب بعض المقاتلين المشاركين في معركة الفلوجة أخطاء بحق أهالي الفلوجة وتعهده بعدم التساهل في مسألة انتهاك حقوق الإنسان، فإن روايات الانتهاكات بحق سكان الفلوجة ومحيطها ما زالت ترد.
فقد وصف معتقلون مفرج عنهم من أهالي الفلوجة ومحيطها كيف تم اعتقالهم من مناطقهم، وتحديدا من بلدتي الصقلاوية والأزركية.
ومن هؤلاء المفرج عنهم أبو عبد لله المحمدي - في الثلاثين من عمره - قال "إنه مع أعداد كبيرة من أهالي الصقلاوية نساء وأطفالا ورجالا توجهنا نحو القوات العراقية رافعين الرايات البيضاء وسلمنا أنفسنا، وبعد ساعات تم فصل النساء والأطفال عن الرجال".
وأضاف أن الرجال نقلوا إلى جهة غير معلومة بعد أن تم تكبيل أيديهم وتعصيب عيونهم، ومن ثم وُضعوا في غرف حيث ضُربوا بالعصي والأنابيب، واتهموا بالانتماء إلى "داعش".
وقال أبو عبد الله إن بعض المعتقلين مورست بحقهم أبشع أساليب التعذيب، حيث أجبروا على شرب بول بعضهم، كما أجبر أحد المعتقلين على شرب دم معتقل كان ينزف.

مفقودون
من جهته، أوضح المستشار الإعلامي لمحافظة الأنبار (غربي العراق) عبد القادر سعدي أن نحو أربعمئة مدني من الذين اعتقلوا من مناطق السجر والصقلاوية والأزركية لا يعرف مصيرهم، بعد أن أطلقت القوات الأمنية العراقية ومليشيات الحشد الشعبي سراح 605 مدنيين.
ولفت سعدي إلى أنه مورس بحق المعتقلين التعذيب الشديد لدرجة أن خمسة منهم قضوا نتيجة ذلك.
وأضاف سعدي أنه من خلال لقائه بالمعتقلين في عامرية الفلوجة تحدث معظم المفرج عنهم عن عدم وجود ممرات آمنة كان يفترض أن توفرها الحكومة العراقية.
وأشار إلى أنه بدلا من ذلك كانت هناك مليشيات الحشد تنتظر الفارين كي تمارس بحقهم أبشع أساليب التعذيب.
وذكر أن نحو ثلاثة آلاف من المدنيين الفارين من المعارك محتجزون في عامرية الفلوجة، وهم على قيد التحقيق.

جرائم حرب
أما رئيس منظمة الفلوجة للإغاثة الإنسانية خالد الصكر فقد اتهم القوات العراقية ومن معها من مليشيات بارتكاب جرائم ترقى لجرائم حرب في الصقلاوية، حيث مورس بحق مدنيين عزل خلال لجوئهم لقوات الجيش شتى أنواع التعذيب.
وقال إنه بعد أن تم عزل النساء والأطفال عن الرجال بدأت الممارسات السيِّئة بحق الرجال أمام أنظار عائلاتهم ومن ثم تم نقلهم إلى معسكرات تابعة للجيش العراقي، منها معسكر المزرعة وثكنات عسكرية تابعة لمليشيا الحشد الشعبي في منطقة المعامل شرق الفلوجة.
وأضاف أنه وحسب شهود عيان أدلوا بشهاداتهم، فإن المليشيات قامت بإعدامات جماعية بحق مدنيين ودفنهم بالجرافات وحرق آخرين وهم أحياء، ومنهم من اغتصبوا جنسيا، مضيفا أن معظم المفرج عنهم يعانون من مرض العجز الكلوي والكسور والحروق والتشوّهات الجسدية.
وأوضحت منظماتٌ إنسانية أن المحتجزين لدى السلطات المحلية في عامرية الفلوجة -معظمهم من بلدة الصقلاوية- يعانون ظروفا إنسانية وصحية صعبة بسبب التعذيب من قبل المليشيات قبل إطلاقهم.
وناشد ذوو المعتقلين الحكومة العراقية إطلاق سراحهم فورا، كما دعت منظماتٌ إنسانية الحكومة العراقية إلى إجراء تحقيقات من قبل جهات محايدة ومستقلة في مزاعم القتل والتعذيب لمدنيين فروا من المعارك على أيدي قوات الأمن العراقية ومليشيات الحشد الشعبي.


"أمنستي" تدعو إلى حماية المدنيبن من الانتهاكات
دعت منظمة العفو الدولية (أمنستي) السلطات العراقية لكبح جماح القوات المشاركة في حملة استعادة مدينة الفلوجة، وذلك بعد تلقيها شهادات عن تعرّض مدنيين فارين من "داعش" الذي يسيطر على الفلوجة غربي العراق للتعذيب على أيدي مليشيات مدعومة من الحكومة العراقية، ومفارقة ما لا يقل عن ثلاثة منهم الحياة جرّاء ذلك.
وقال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة فيليب لوثر "يتعين حماية المدنيين الذين يخاطرون بحياتهم للهرب من فظاعات داعش، ومدّهم بالمساعدات الإنسانية التي يحتاجون إليها".
ودعت المنظمة السلطات العراقية إلى إجراء تحقيقاتٍ وافية ومحايدة ومستقلة في مزاعم التعذيب والقتل غير القانوني على أيدي الحشد الشعبي، بغرض تقديم المسؤولين عنها إلى ساحة العدالة في محاكمات عادلة.
وقالت أمنستي في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها استمعت إلى ضحايا وصفوا ما تعرضوا له من تعذيب وسوء معاملة أثناء احتجازهم من طرف عناصر الحشد الشعبي، وذكروا أنهم شاهدوا حالات قتل بأمِّ أعينهم.
وأخبر موظفون رسميون في محافظة الأنبار -حيث تقع الفلوجة- أمنستي أن مجلس المحافظة تسلم في الخامس من الشهر الجاري 605 رجال وفتيان من أبناء بلدة الصقلاوية، لحقت بالعديد منهم إصابات منها الكسور والكدمات والرضوض والجروح المفتوحة جراء التعرُّض للضرب، كما تسلَّم المجلس ذاته ثلاث جثث.
وأوضحت أمنستي أن المعتقلين والمحتجزين وصفوا كيف أهينوا وحُرموا من الطعام والماء واستخدام المرافق الصحية، وقيِّدت أيديهم وصودرت وثائقهم وحُشروا في غرف صغيرة وضربوا بأدوات مختلفة كالخراطيم المائية والقضبان المعدنية بزعم دعمهم لتنظيم "داعش"، مشيرين إلى أن عددا من المحتجزين فارقوا الحياة نتيجة الضرب.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت الحكومة العراقية أمس لإجراء تحقيق في التقارير التي تؤكد وقوع انتهاكات من قبل قواتها ضد المدنيين خلال عملية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة. وقال جو ستروك نائب مدير المنظمة بالشرق الأوسط "على الحكومة العراقية السيطرة ومحاسبة قواتها إذا كانت تأمل أن تدّعي أن الجانب الأخلاقي هو الأسمى في محاربتها لتنظيم داعش".
يشار إلى أن ما يقدر بنحو عشرة آلاف شخص تمكنوا من الفرار من الفلوجة منذ بدء القوات العراقية هجومها العسكري لاستعادة المدينة من تنظيم "داعش" في 23 ماي الماضي، وخاصة من ضواحي المدينة، ويعتقد أن ما يصل إلى تسعين ألف مدني ما زالوا محاصرين في المدينة وسط تقارير عن تعرضهم لمخاطر القصف والموت جوعا.

هيئة علماء السنة تدين الحكومة العراقية وتتهم:
"أينما وُجد الجنرال سليماني تكون المجازر والانتهاكات"
أدانت الأمانة العامة لهيئة علماء السنة بالعراق، التصريحات المزيفة للحكومة عن وجود قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني تحت عنوان "مستشار" لتبرير جرم التدخل الإيراني في العراق.
وأكدت الهيئة في بيان لها، أنه "حيثما تكون المجازر والانتهاكات تجد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني؛ الذي انتدبته إيران لقيادة معاركها في العراق وسوريا؛ حيث يباشر بنفسه وضع الخطط العسكرية، ويوجد في المواقع التي تشهد عمليات عسكرية، ويشرف عليها من موقع الآمر بها والمنفذ لها، لا من موقع المستشار".
وكذبت الهيئة تصريحات الحكومة العراقية بشأن تواجد سليماني، قائلة "إن التصريحات الخداعة التي يطلقها الساسة الحكوميون، لتبرير جرم التدخل الإيراني لم تعد تنطلي على أحد، فبعد الجولات التي قامت بها وفود الحكومة الحالية لعدد من الدول العربية برئاسة وزير الخارجية ووزير الدفاع ووزير التخطيط، يرافقهم فيها عدد من الأشخاص الذين يُستخدَمون لإضفاء الشرعية لاستهداف مدنهم تحت ذريعة (محاربة الإرهاب)، وتسويق الوهم بأن ما يجري في العراق ليس حربًا طائفية؛ اعترفت الحكومة العراقية أخيرًا بوجود سليماني بصفته مستشارًا جرى التعاقد معه من ضمن آلاف المستشارين الموجودين في العراق".
وسجّل المصدر، أن "حكومة المنطقة الخضراء لا تستطيع بهذا التصريح المزيف إقناع نفسها؛ فضلًا عن إبطال الحقائق التي تظهرها الصور والتسجيلات الواردة من مناطق العمليات العسكرية، التي تظهر سليماني قائدًا أوحد فيها لعشرات من قادة القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي، من دون أن تظهر صور لعشرات أو مئات فضلًا عن آلاف المستشارين!".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الفلوجة.. اعتقال وتعذيب للرجال وتشريد للنساء والأطفال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب