منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار يلتقي تسيبي ليفني سراً

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضحيت بصحتي.. وسأُكمل عهدتي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-04 07:13 PM
زعيم حزب النور السلفي في مصر يحرّم "ميكي" و"بطّوط" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-19 11:21 PM
40 سراً في حياة كل امرأة Emir Abdelkader منتدى عالم ادم 22 2014-06-02 02:32 PM
سلفيو الجزائر لحزب النور السلفي المصري: انفصلوا عن فراعنة البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-28 03:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,141 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار يلتقي تسيبي ليفني سراً

المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار يلتقي تسيبي ليفني سراً






أكدت مصادر إسرائيلية، الاثنين، التقارير التي قالت أن نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي المصري التقى بوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني سراً في جامعة هارفارد الأمريكية قبل ثلاثة أشهر، مما أثار جدلاً كبيراً في الساحة السياسية المصرية والإسرائيلية.

التشكك لم يدم طويلاً، فقد أكدت الإذاعة الإسرائيلية صحة التقارير الصحفية التي تحدثت عن اللقاء ونشرت بعضاً من تفاصيله.
ورفضت ليفني النائبة الحالية في الكنيست من المعسكر الصهيوني عن التعقيب على ما نُشر حول لقائها بالمتحدث باسم حزب النور بكار، لكن إذاعة "صوت إسرائيل" نقلت عن مصادر مقربة من ليفني، أمس (الاثنين)، قولها إن "اللقاء حصل فعلاً، وإن الكشف عن هذا اللقاء في هذا التوقيت بالذات جاء من قبل جهات تعارض التطبيع مع إسرائيل وعلى خلفية زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لتل أبيب، بهدف الكشف عن اجتماعات بين مسؤولين إسرائيليين وجهات سلفية مصرية".
من جانبه، تجاهل بكار التعليق على الانتقادات العديدة التي تعرض لها بسبب هذا اللقاء. وعبر حسابه على موقع تويتر، اكتفى بكار بشكر كل من هنأه على حصوله على شهادة الماجستير من جامعة هارفارد الأمريكية، قائلاً: "شكراً لكل من بارك تخرجي من هارفارد، سأعمل بإذن الله جاهداً على بذل هذا العلم لكل أبناء وطني وأمتي".
وحزب النور السلفي موال لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأعلن وقوفه إلى جانب الانقلاب الذي حصل في 3 جويلية عام 2013 على حكم الرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.




كيف حصل اللقاء
تحدثت تقارير صحفية أن اللقاء بين بكار وليفني تم في أفريل الماضي، أثناء استعداد المتحدث باسم حزب النور للمراحل النهائية للحصول على الماجستير من جامعة هارفارد.
وذكرت المصادر بعضاً من كواليس اللقاء، حيث قالت أنه حينما كانت هناك ترتيبات تجري على قدم وساق داخل أورقة جامعة هارفارد، لاستقبال ضيف إسرائيلي كبير، ألا وهى تسيبي ليفني، كان يتواجد في الجامعة نادر بكار، الحاصل مؤخراً على درجة الماجستير من نفس الجامعة.
وأكدت المصادر، بأن بكار، بعدما علم بقدوم ليفني، للجامعة طلب تنسيق لقاء مغلق معها وقد توسل للمنظمين من أجل حصوله على موافقة وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة، وبالفعل وافقت وتم ترتيب اللقاء داخل الجامعة بعد إلقائها المحاضرة.
وبالفعل تم إجراء لقاء سري بينهما، في 16 أفريل الماضي، بناءاً على طلب بكار، استغرق ما يقرب من 40 دقيقة تحدث من خلاله لليفني، عن "قوة حزب النور وشعبيته وأنه كان السبب الرئيسي في نجاح الإخوان بعد ثورة 25 يناير/جانفي، وإن حزب النور يسعى للسلطة ويشارك في جميع الاستحقاقات الانتخابية وله ممثلين في البرلمان الحالي.




ردود فعل غاضبة
طالبت كوادر الدعوة السلفية في مصر الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس هذه الحركة بتوضيح حقيقة لقاء نادر بكار القيادي بحزب النور، مع وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، كما طالبت كوادر حزب النور بكار برد واضح وصريح حول ما نشر بشأن لقائه مع ليفني.
وامتد انتقاد بكار ليشمل القيادات السلفية، حيث شن القيادي السلفي محمود عباس هجوماً حاداً عليه، فقال: "‏نادر بكار يسير على درب شيخه ياسر برهامي، فتوسل لتنظيم لقاء سري مع وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة تأسياً بشيخه الذي تواعد سراً للقاء شفيق المنافس لمرسي على كرسي الرئاسة عشية إعلان الفائز بالمنصب، وذلك أملاً في الحصول على مكاسب إذا فاز شفيق".
وأضاف عباس عبر موقع فيسبوك: "السرية والريبة هي طبيعتهم، فلو كان الأمر ليس به أي ريبة فلم السرية والتكتم؟ والأهم من ذلك ما هي التنازلات التي قدمتها في مقابل تقديمك لحزبك ليكون البديل المناسب أمام الغرب عن الإخوان والتيار الإسلامي بالكامل؟".
من جانبه، لم يستبعد مختار نوح، القيادي السابق في جماعة الإخوان، أن تتكرر اللقاءات بين قيادات حزب النور والمسؤولين الإسرائيليين، موضحاً أن السياسة هي المصلحة وأن السلفيين بدؤوا بالبحث عن مصالحهم حتى لو كانت تخالف مبادئهم.
وانتقد مصطفى بكري عضو مجلس النواب، اللقاء قائلاً في تصريحات صحفية: "هذه فضيحة يسأل عنها نادر بكار، ويضعه ضمن صفوف المطبعين مع العدو الإسرائيلي، وهذا يلتقي مع دراسته المشبوهة في جامعة هارفارد الأمريكية".
كما استنكر الصحفي نبيل شرف الدين اجتماع بكار مع ليفني، وقال عبر تويتر: "لماذا لا يحاسب بكار على طريقة عكاشة حين التقى السفير الإسرائيلي، وأين هتافات خيبر خيبر؟".
وأدان الشيخ مظهر شاهين المقرب من الحكومة اجتماع بكار مع ليفني، وكتب على تويتر: "هل قابلها بكار بدون علم قياداته؟ أم إنه حصل على مباركة برهامي وأنصاره؟ وهل كان يقابلها ليدعوها للنقاب؟ المهم بس ماتكونش صورتله حاجة.. الست دي أصلها خبرة في تصوير اللقاءات دي".
من جهتها، انتقدت داليا زيادة، مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية، هذا الصمت من جانب بكار، فكتبت على فيسبوك تقول: "مازلنا بانتظار توضيح من نادر بكار لحقيقة لقائه بتسيبي ليفني في هارفارد سراً، أليس في هذا الصمت والتجاهل من جانبه هو وحزبه ما يدعونا للريبة؟ ولا هو منتظر الموضوع يموت مثلما مات موضوع الزيارات المتكررة لقيادات الحزب لواشنطن لعرض أنفسهم كبديل، ومثلما مات لقاء قيادات حزب النور بحاخامات يهود في أبريل الماضي؟".





برهامي يرفض التعليق
رفض ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية التعليق على أنباء لقاء بكار نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام، بتسيبي ليفني، وقال لموقع صحيفة "اليوم السابع": اسألوه هو (في إشارة لبكار).
وأضاف برهامي: "ليس لي علاقة بهذا الأمر وأنا ممتنع عن الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام منذ فترة".





مصر والتطبيع مع "إسرائيل"
يأتي تناقل هذه الأنباء عن حزب النور متزامناً مع زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى "إسرائيل" في زيارة هي الأولى منذ تسع سنوات لوزير خارجية مصر إلى "إسرائيل" حيث تمت آخر الأخيرة في عام 2007 وكان ممثل الدبلوماسية الأول في مصر حينها أحمد أبو الغيط الأمين العام الحالي لجامعة الدول العربية.
والعلاقات المصرية-الإسرائيلية تبدو جيدة منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الحكم في جوان 2014، وتم إعادة فتح سفارة لتل أبيب في القاهرة، وإرسال سفير مصري لـ"إسرائيل" بعد سحبه عام 2012، غير أن التطبيع الشعبي بين مصر و"إسرائيل" ما يزال محل رفض واسع.
وفي السياق، أوردت وكالة بلومبرغ الأمريكية، الأحد، عن أن طائرات بدون طيار إسرائيلية قامت بشن هجمات على أهداف في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية، أن "هناك تنسيقاً أمنياً واستخباراتياً وثيقاً للغاية بين مصر وإسرائيل"، مشيرة إلى أن "للبلدين عدواً مشتركاً هو تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالإضافة إلى تهديدات أخرى".
وفي وقت سابق نقلت بلومبرغ، عن مسؤول إسرائيلي (لم تسمه)، قوله إن "إسرائيل شنت خلال السنوات الأخيرة هجمات بواسطة طائرات بدون طيار ضد مواقع للإرهابيين في شبه جزيرة سيناء". وأضاف المسؤول، أن "إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من القاهرة للقيام بذلك".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار يلتقي تسيبي ليفني سراً



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:46 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب