منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الدفاع يأمل في وقف المتابعات ضد الجنرال بن حديد

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإفراج عن الجنرال بن حديد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-07-11 04:21 PM
قبائل ليبيا تتأهب لاجتماع يحدد مصير "الجنرال حفتر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-23 06:27 PM
عقب تصريحات الجنرال حسين بن حديد.. جـــاب الله يطالـــب بفتــح تحقيــق قضائــي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 06:16 PM
سرٍ جمآل شخصيتـَك ... Mihra منتدى علم النفس وتطوير الذات 2 2013-05-09 05:52 PM
كان حلمآ .......!!!!!! سفيرة الجزائر ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 2 2009-07-10 02:56 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,141 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الدفاع يأمل في وقف المتابعات ضد الجنرال بن حديد

الدفاع يأمل في وقف المتابعات ضد الجنرال بن حديد



قضى اللواء المتقاعد، حسين بن حديد، أول ليلة له في بيته، بعد 10 أشهر في الحبس المؤقت بسجن الحراش بالعاصمة ومستشفيات عاصمية تابعة له، وسط آمال إيقاف الملاحقة القضائية في حقه. وظهر بن حديد الذي كان يتكئ إلى عصا، أمام مقر إقامته بأعالي العاصمة، عقب الإفراج عنه بعد عدة أشهر من الحبس، مبتسما، وفق ما أظهرته صور بثتها قناة “الخبر” مساء أول أمس، ثم عاد أدراجه إلى منزله.

وذكر المحامي مصطفى بوشاشي، عضو دفاع الجنرال بن حديد لـ«الخبر”، غداة الإفراج عن موكله لأسباب صحية، أن “الأمل يحذو الجميع أن تتبع الخطوة برفع الملاحقات القضائية في حقه بصفة نهائية”، موضحا “يمكن لقاضي التحقيق أن يأمر بانتفاء وجه الدعوى كلية، ونحن كهيئة دفاع نأمل أن يأخذ الملف مجراه القانوني والطبيعي والعادي، أي إخلاء سبيل بن حديد وانتفاء وجه الدعوى”، مجددا التأكيد على أن ما صدر عن الجنرال - الذي يعد واحدا من صقور المؤسسة العسكرية سابقا - لا يبرر ما تعرض له. وقال الرئيس السابق للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان “هو مواطن مهتم بالشأن العام عبّر عن آرائه فيما يخص ما يدور في المجتمع ككل المواطنين، وهذا حق مكفول دستوريا”، مستطردا “هذا هو التطبيق السليم للقانون، ففي الدستور حق التعبير واحد من الحقوق الأساسية للمواطن، لكن ما جاء في قانون العقوبات أفرغ هذه الحقوق من محتواها”.

ويعد مسار انتفاء وجه الدعوى السيناريو الأفضل لقائد الفيلق المدرع الثامن، والناحية العسكرية الثالثة الأسبق، مقابل استمرار الملاحقة القضائية، وقال بوشاشي: “من الناحية القانونية القضية لازالت قيد التحقيق، وسيتواصل المسار القانوني، ولقاضي التحقيق، خلال الفترة المقبلة، أن يقرر إعادة تكييف القضية على أساس جنحة ومسايرة النائب العام تطبيقا لأحكام المادة 75 من قانون العقوبات، وملاحقته بتهمة التأثير على الروح المعنوية لأفراد الجيش أو إحالة الملف على محكمة الجنايات”.

ولا يوجد في الأفق ما يوحي باحتمال إيقاف الملاحقة القضائية في حق الجنرال بن حديد، رغم وضعه الصحي الهش، وسط دلائل أن ما تعرض له يعد تحذيرا من تيار في السلطة له ولمجموعة الضباط المتقاعدين الرافضين لتوجه السلطة، بأن أبواب جهنم في انتظارهم في حال تناولوا في تصريحاتهم للصحافة شؤون المؤسسة العسكرية.

وفضلت السلطة، على ما يبدو في هذه المرحلة، وعبر الإفراج المشروط عن بن حديد، إسكات الأصوات الناقدة التي بدأت تطلق جرس الإنذار في ظل التوجه القمعي للسلطة تجاه “الداعين لرحيلها، والمعارضين لتوجهاتها الاقتصادية والسياسية، والرافضين لطريقة تسيير الشأن العام ومصالح المواطنين”.

وأحكمت السلطة الحصار على الضباط المتقاعدين، الملزمين بدور المراقب للأحداث ودفن أسرارهم معهم، أو ترك نشرها لما بعد وفاتهم، لتجنيد العقوبات والإهانة التي يواجهها في حالة ملاحقتهم أمام القضاء، إذا ما تجرأوا على خرق واجب التحفظ. وفي حالة انتهاك هذه القيود يواجهون تهديد الملاحقة القضائية، وخفض الرتبة وسحب وسام الشرف.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الدفاع يأمل في وقف المتابعات ضد الجنرال بن حديد



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب