منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إبطال صفقة "الخبر- ناس برود" يواجه إشكالا في التنفيذ

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحكمة الإدارية تُبطل صفقة "الخبر"-"ناس برود" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-07-13 01:01 PM
هذه نتائج إلغاء بيع "الخبر" لشركة "ناس برود" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-06-16 11:29 AM
إنذار قناة "الخبر".. وتحذيرها على تجاوزات "ألو وي" و"جرنان الڤوسطو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-06-29 11:29 PM
إسرائيلي ومغربي و"جزائري" نفذوا "صفقة الشيطان"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-04-15 02:50 PM
مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-16 02:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 44,154 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إبطال صفقة "الخبر- ناس برود" يواجه إشكالا في التنفيذ

إبطال صفقة "الخبر- ناس برود" يواجه إشكالا في التنفيذ

أبرز عضو هيئة الدفاع عن مجمع “الخبر- ناس برود” ومسؤولي قناة “كا.بي.سي”، المحامي خالد برغل، أمس، وجود عقبات تعترض تنفيذ حكم المحكمة الإدارية القاضي بإبطال صفقة بيع جزء من أصول مجمع “الخبر” لصالح شركة “ناس برود” (فرع مجمع سيفيتال)، مؤكدا من جانب آخر على أن هيئة الدفاع سترافع في حق مسؤولي القناة، مهدي بن عيسى ورياض حرتوف، وهي مقتنعة ببراءتهما وبأن القانون يقف إلى صفهما.
وبخصوص تداعيات قرار قاضي المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس، بالعاصمة، الأربعاء الماضي، كشف برغل أنه في انتظار تبليغ منطوق الحكم الرسمي إلى رئيس مجلس إدارة شركة “الخبر” وشركة “ناس برود” والأطراف الداخلة في الخصام عن طريق محضر قضائي، فإنه يسوغ لهؤلاء دراسة إمكانية استئناف حكم المحكمة الإدارية أمام مجلس الدولة، إذ أمام أطراف القضية مدة 20 يوما للامتثال لمنطوق الحكم.
وأضاف برغل أنه سيتم إبلاغ المحكمة الإدارية بالإشكال، الذي سيقع فيه مساهمو شركة “الخبر” في تنفيذ الحكم في الميدان، إذ كيف يمكن لمجلس الإدارة إعادة المساهمين إلى الوضع، الذي سبق إبرام صفقة التنازل لصالح شركة “ناس برود”.
وعن استئناف الحكم القاضي بإبطال الصفقة، قال برغل إنه من حق شركة “الخبر”، ومكرس في القانون، حتى وإن اكتسى الحكم طابعا ابتدائيا فإنه قابل للتنفيذ رغم اللجوء للاستئناف، معتقدا بأن “مجلس إدارة “الخبر” وشركة “ناس برود” لن يبقوا مكتوفي الأيدي في هذا الشأن، وسيمارسون حقوقهم كاملة”.
وفي هذا الصدد، يمكن لجريدة “الخبر” القيام بإجراءات إدارية لتفويت فرصة عدم الامتثال لقرار المحكمة، وذلك بأخذ زمام المبادرة والاتصال بالموثق الذي حرر عقد الصفقة وينظرون في إلغائها بواسطة عقد جديد. وردا على سؤال حول إمكانية عدم قبول جميع مساهمي “الخبر” بقرار العودة إلى مجمع “الخبر” تحت صفة المساهم، لاسيما بعدما تحرروا منها بموجب عقد الصفقة الملغاة، أوضح المحامي برغل: “قد نشهد ذلك من بعض المساهمين، لأنه لا يوجد في القانون أي نص يلزمهم بذلك، خاصة وأنهم تحرروا من التزامات تلك الصفة بمحض إرادتهم، وبعبارة أبسط لا يمكن لأحد إجبار المساهمين على القيام بعمل وهم له رافضون أو مرغمون”.
وزاد موضحا: “من الصعب إجبار مساهمين يرفضون العودة لمجمع “الخبر”، بصرف النظر عن المال الذي تحصلوا عليه، لأن عقد الصفقة أنتج أثره وانتهى بتبادل الرضا والمبلغ الذي هو محل البيع”.
وبرأي محدثنا، فإنه “لا يمكن لشخص تنازل عن صفته كمساهم بإرادته وأخذ مقابلا ماليا على ذلك، بعد 5 أشهر على إبرام الصفقة، خاصة بموجب قرار قاضي بمحكمة إدارية، لكن لو كان الحكم صادرا عن القاضي التجاري أو المدني، فإن الأمر مختلف، لأنه كان سيراعي الأضرار المترتبة عن حكمه فيتفادى الإضرار بأطراف الخصام.. للأسف القضاء الإداري لم يراع هذا الجانب ولم ينتبه للعواقب الجسيمة المترتبة عنه على أطراف القضية”.
ويؤكد برغل في هذا الشأن بالقول: “نحن أمام إشكالية حقيقية وهي عدم القدرة على تنفيذ الحكم، وتوجد صعوبات لتحقيق هذا الهدف”، قبل أن يستدرك بالإشارة إلى أنه يتوجب على مجمع “الخبر” إيجاد حلول وإمكانيات لتفادي أي مساءلة من طرف وزارة الاتصال بهذا الخصوص.
أما بخصوص قضية مسؤولي قناة “كا.بي.سي”، فقد أكد المحامي خالد برغل، على أن هيئة الدفاع التي تضم أيضا المحاميتين فطة سادات وفاطمة لعدول، ترى بأنها مرتبطة بقضية صفقة “الخبر- ناس برود” ارتباطا وثيقا، لأن مساهمي مجمع “الخبر” هم أنفسهم مساهمو قناة “كا.بي.سي”.
وأضاف محدثنا: “سنذهب للمحكمة متسلحين بالحكمة وبإيمان قوي من أن القانون يقف في صف كل من مهدي بن عيسى ورياض حرتوف، سنسعى إلى تفكيك الأفخاخ التي تعترض طريقنا لإخراج موكلينا من الحبس والعودة بهم إلى بر الأمان والحرية”. وأعرب ذات المحامي عن أمله في “التوصل إلى حل توافقي”، خاصة على ضوء تصريحات وزير الاتصال مؤخرا من أن “الحكومة لا تنوي غلق جريدة “الخبر”.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إبطال صفقة "الخبر- ناس برود" يواجه إشكالا في التنفيذ



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:46 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب