منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

طهران تعدم معارضيها بطريقة مرعبة لترهيب الخصوم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اردوغان غير مرغوب فيه في طهران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-04-06 11:54 AM
طهران تعترف بمصرع جنرال كبير ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-18 04:56 PM
أكلة الخفافيش والقردة لترهيب الخضر أمام مالاوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-09 05:31 PM
أربع عواصم عربية سقطت بيدِ طهران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-22 07:07 PM
رفسنجاني يستقبل ولد خليفة في طهران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-18 06:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-08-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 44,683 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي طهران تعدم معارضيها بطريقة مرعبة لترهيب الخصوم

طهران تعدم معارضيها بطريقة مرعبة لترهيب الخصوم






نشر موقع "منظمة حقوق الإنسان في إيران"، مجموعة صور تظهر ترتيبات الإعدام الذي نفذ في حق أكراد من الطائفة السنية المقموعة في البلاد، وتبدأ بإرسال جنود للاستقرار في الشوارع فجرا، أي قبل تنفيذ الحكم بساعات خوفا من حدوث أي طارئ، بعد ذلك يجلب المنفذون المتهمين في الصباح الباكر لتنفيذ الأحكام أمام حشد من الناس، بينهم ذوو المحكومين.
وبحسب المصدر، فإن السلطات الإيرانية تعمد إلى تعذيب عائلات المعدومين، حيث عملية تسليم الجثث لا تتم بيسر وسهولة، بل يتعهد ذوو الضحايا أمام السلطات بعدم إجراء أي مراسم، مثل استقبال المعزين وتتم عملية الدفن خفية، هذا في حال تسلم أهالي المعدومين جثث أبنائهم، حيث في كثير من الأحيان تقوم السلطات بعملية الدفن ولا تكشف عن المكان إلا بعد أشهر أو سنين.
كما نشر الموقع الإيراني المختص في قضايا حقوق الإنسان صورا غير مألوفة عن حالات الإعدام في إيران، يبدو أنها تمت أخيرا في مدينة كردستانية، حيث وضع المنفذون حافلة ركاب بدل الرافعة تحت أقدام المتهم لتنفيذ الحكم. الصور التي أثارت سخطا كبيرا بين الإيرانيين.
إلى ذلك، دعت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، أمس، الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ ترتيبات سياسية وحقوقية لإقامة محكمة دولية لمحاكمة رؤوس النظام الإيراني، يتقدمهم المرشد الأعلى علي خامنئي، بتهمة ارتكاب الجريمة اللا إنسانية بإعدام 30 ألف إيراني عام 1988، وطالبت بإرغام النظام على إعلان أسماء ضحايا المجزرة بالكامل وأماكن مقابرهم الجماعية.
ووصفت رجوي، التسجيل الصوتي لآية الله منتظري نائب الزعيم الإيراني الراحل الخميني مع مسؤولي فريق الإعدامات الجماعية التي طالت 30 ألف سجين سياسي في عام 1988 بأنه وثيقة تاريخية تسلط الضوء بشكل جلي على عدم خضوع سجناء مجاهدي خلق وعلى صمودهم البطولي على عهودهم مع الشعب الإيراني من جهة، وكذلك يشكل شهادة دامغة على تحمل رموز النظام الإيراني المسؤولية عن تلك الجريمة اللا إنسانية وهذه الإبادة الجماعية غير المسبوقة.
وقالت إن المرشد الأعلى الإيراني خامنئي، الذي تم ذكر اسمه في التصريحات التي أطلقها أعضاء لجنة الموت وأيد صراحة هذه المجزرة في العام ذاته وقام دائما بترقية مناصب هؤلاء الجلادين خلال السنوات الـ28 الماضية.. هو شريك في هذه الجريمة الكبرى ولذلك يجب أن يتحمل المسؤولية أمام الشعب الإيراني ويجب معاقبته.
وفي التسجيل الذي نشره موقع المرجع الشيعي آية الله منتظري قبل أيام، يقول المرجع إن أحمد خميني نجل المرشد السابق كان يدعم حملة الإعدامات الواسعة تلك ضد المعارضين السياسيين والعقائديين، حيث قال إن "وزارة الأمن كان لها موقف بهذا الخصوص واستثمرت ذلك وكان أحمد (خميني) قبلها بثلاثة إلى أربعة أعوام يقول إنه كل من يقرأ صحف ومجلات وبيانات (مجاهدي خلق) ينبغي إعدامه".
ويوضح منتظري الذي كان يعتبر "أفقه المراجع" في إيران وأكثرهم شجاعة في التعبير عن رأيه وأمضى سنوات طويلة في سجون الشاه أنه "خلافا للسادة الذين يلعبون السياسة لا أستطيع أن أدفن ما أعرفه في قلبي"، ويقول منتظري في التسجيل "المجاهدون ليسوا مجرد أفراد إنما هم حملة أفكار ومنطق ويجب إجابة المنطق الخطأ بمنطق صحيح وهو لا يعالج بالقتل وإنما يتم الترويج للمنطق الصحيح".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

طهران تعدم معارضيها بطريقة مرعبة لترهيب الخصوم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:58 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب