منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام التاريخ والثقافة > منتدى الثقافة الجزائرية والعربية

منتدى الثقافة الجزائرية والعربية [خاص] بالتعريف بالعادات والتقاليد الجزائرية والعربية

اغرب العادات والتقاليد حول العالم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطارف... مدينة المعالم التاريخية و المحافظة على العادات والتقاليد Emir Abdelkader منتدى السياحة والسفر 2 2014-01-14 05:58 PM
اغرب عشر قوانين في العالم اسير الماضي منتدى العام 2 2013-12-15 06:33 PM
اغرب السيارات فى العالم abdo_24 منتدى عالم الصور والكاريكاتير 13 2011-03-13 11:57 AM
اغرب خمس شواطئ في العالم Marwa Samy منتدى عالم الصور والكاريكاتير 3 2010-12-18 08:35 AM
اغرب السيارات في العالم سيدعلي dz منتدى عالم الصور والكاريكاتير 18 2010-06-19 03:16 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-11-19
 
::عضو شرف ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ابتسمة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3130
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر الحبيبة
عدد المشاركات : 817 [+]
عدد النقاط : 125
قوة الترشيح : ابتسمة مبدعابتسمة مبدع
افتراضي اغرب العادات والتقاليد حول العالم





تختلف العادات والتقاليد في كل بلد باختلاف ثقافتها والبيئة المحيطة بها ، فتعد العوامل البيئية والمناخية من العوامل الأساسية لتكوين ثقافة الشعوب وبالتالي أنماط الحياة التي يتبعونها في حياتهم وممارسة طقوسهم ، وهناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة الأطوار تدهشنا عند سماعها ونستغرب من فعلها ، ولكن ماهو غريب لدينا ليس بالضرورة غريب لدى هذه الشعوب . وفي مقالنا سنستعرض بالصور قائمة من أغرب العادات والتقاليد حول العالم التي لا نعرفها في مجتمعنا .

أغرب العادات والتقاليد حول العالم :-


عادة قطع الأصابع في اندونيسيا : هي عادة غريبة الأطوار تتبعها قبيلة تدعى ” داني ” في أندونيسيا ، حيث أنها تجبر النساء على قطع أجزاء من أصابعهن عند وفاة أحد أفراد الأسرة ، وذلك بهدف جعلهم يشعرون بذات الألم العاطفي الذي يشعرن به ، ويتم ربط أصابع المرأة بحبل رفيع حتى يتم تخديرها ، ثم يقطع جزء من أحد الأصابع ويتم كي الأصبع المبتور .






. عادة كسر البلاط في الزفاف : عادة غريبة من عادات الألمانيين وهي طقس من طقوس الزواج لديهم ، حيث يقوم أهل العروسين وأصدقائهم بكسر البلاط والأطباق والمرايات والمراحيض أيضا في بيت العروسين ليلة زفافهما ، وبعد ذلك يجب على الزوجان أن يقوما بتنظيف منزلهما من البلاط المكسور لتبقى ذكرى لهما في بداية حياتهما .










. شوربة الموز بعظم الموتى : تقليد يتبعه أهالي القرى التي تعيش في غابات الأمازون ما بين فنزويلا والبرازيل وهي تتبع لقبيلة هناك تدعى ” يانومامو ” ، وهي عادة تقام عند وفاة شخص حيث يتم لف الجثة في الأوراق لتسمح للحشرات للانقضاض عليها ، وبعد مرور 45 يوم تجمع رفات الجثة ويتم سحقها ثم تخلط بشوربة الموز ويتم تناولها من قبل الجميع ، وهذا الطقس يمارسونه لاعتقادهم بأن صاحب الجثة سيدخل عن طريقه الجنة !

4. منع العرسان من الاستحمام قبل الزفاف : عادة غريبة يتبعها الناس في ماليزيا وتحديدا بمنطقة بورنيو الشمالية ، حيث يتم منع العروسين من دخول الحمام قبل زفافهما بثلاثة أيام وذلك لاعتقادهم بأن هذا الطقس يجلب لهم العمر المديد لزواج العروسين ، ويتم مراقبة العروسين في هذه الفترة حتى لا يقوم أي منهما بالاستحمام قبل الموعد المحدد .

5. حمل العريس لعروسه والمشي على الفحم : في طقس غريب من طقوس الصين للزواج ، يجبر الزوج على المشي على فحم مشتعل قبل أن يدخلا إلى بيتهما ، وهذا الطقس يعتبرونه دليل على الحياة الناجحة بين العروسين .







6. عبادة الدببة في اليابان : نسمع عن الكثيرمن العبادات الغريبة التي تقوم بها الشعوب الأخرى في الهند مثلا يعبدون الأبقار ، وفي اليابان كذلك هناك طقوس غريبة يتبعونها في عباداتهم حيث أنهم يعبدون الدببة وذلك في قبيلة اينو اليابانية لاعتقادهم بأنها الهة والعياذ بالله تسير بين البشر وبعد ذلك يقومون بذبح الدب ويشربون من دمائه ليتباركون به ويعلقون جمجمة الدب وجلده لمن يريد عبادتها والعياذ بالله .





7. وليمة القرود في تايلاند : يقام سنويا في تايلاند احتفال خاص بالقرود في محافظة وبوري في بانكوك وذلك بعمل وليمة كبيرة تزن لأكثر من ثلاثة أطنان من الفواكه والخضراوات التي يحبها القرود .











. مسابقة تشويه الوجوه في انجلترا : مسابقة تقام في الريف بانجلترا سنويا منذ عام 1267 يقوم بها المتسابقين بوضع حدوة الحصان حول وجهوهم ليظهروا الوجه بأبشع أشكاله ، والفائز هو من يكون صاحب الوجه الأبشع .









. العيش مع الأموات في اندونيسيا : في أندونيسيا تنتشر العادات والتقاليد الغريبة التي لا يتخيلها أحد ، فمن إحدى طقوسها وعاداتها وخاصة في منطقة توارجا ينتشر طقس غريب حيث يعيش الأشخاص مع أقربائهم الأموات قبل أن يتم دفن جثثهم لعدة أشهر في غرفة من غرف منازلهم .


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اغرب العادات والتقاليد حول العالم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب