منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى فلسطين وطن يجمعنا

منتدى فلسطين وطن يجمعنا [خاص] بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

القــدس… والقوم البــهت

الكلمات الدلالية (Tags)
البــهت, القــدس…, ناأقول
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناأقول حرف وأنت تقول......... سفيرة الجزائر منتدى الالعاب والتسلية 30 2010-07-20 10:56 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-12-03
 
::مدير سابق::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smail-dz غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : بلد الشهداء
عدد المشاركات : 2,244 [+]
عدد النقاط : 399
قوة الترشيح : smail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداع
افتراضي القــدس… والقوم البــهت

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله.. وبعد:

فقد روى البخاري في (صحيحه) بسنده إلى أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «لو آمن بي عشرةٌ من اليهود لآمن لي اليهود» البخاري: كتاب مناقب الأنصار، حديث رقم 3941.

إن هؤلاء اليهود الذين رفضوا الدخول في الإيمان وجحدوا الرسالة، كانوا يقولون - قبل البعثة - : اللهم ابعث لنا هذا النبي الذي نجده مكتوبًا عندنا في التوراة حتى نعذب المشركين ونقتلهم؟!

وقد ثبت أنهم كانوا يتوعدون المشركين من الأوس والخزرج بمجيء الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ويستنصرون، أي: يطلبون النصر به على أعدائهم، قال تعالى: {وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِين} [سورة البقرة: 89].

وفي هذا دلالة قاطعة، وحجة دامغة على أن اليهود قوم بهت يعرفون الحق، وينكرونه!!، فإنهم كانوا يعرفون صفات رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قبل أن يبعث، ولما أرسله الله كانوا يعلمون علم اليقين أنه رسول الله حقًّا وصدقًا، فلما تبين لهم أنه من العرب وليس من بني إسرائيل حسدوه وكفروا به!!، ولقد أرسل الله إليهم من قبل ذلك رسلا كثيرًا من بني إسرائيل فكذبوا فريقًا وقتلوا فريقًا من الرسل!!، فلما أرسل الله رسوله الخاتم من العرب كفروا به؛ لأنه ليس من بني إسرائيل؟!... وهو نفس أسلوب المراوغة الذي يستعملونه في المفاوضات الوهمية مع السلطة الفلسطينية!!

وبعد هذا الإنكار والبهتان استمر اليهود على كفرهم وأصروا على ضلالهم، وأراد الله -عز وجل- وقدّر أن كتب الهداية لعالم من علمائهم هو عبد الله بن سلام -رضي الله عنه-، وذلك بعد الهجرة النبوية الشريفة.

وكان عالمًا وسيدًا مطاعًا في قومه من اليهود قبل الإسلام، وما أن علموا بإسلامه حتى سارعوا إلى إنكار علمه وسيادته وفضله ومنزلته ووصفوه بدلاً من ذلك بأقبح الصفات، وأنزلوه إلى أسفل الدرجات.

روى البخاري في (صحيحه) بسنده إلى أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: إن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة، فأتاه يسأله عن أشياء، فقال: "إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبيٌ: ما أول أشراط الساعة؟، وما أول طعام يأكله أهل الجنة؟، وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه؟"، قال صلى الله عليه وسلم: «أخبرني به جبريل آنفًا». قال ابن سلام: "ذاك عدو اليهود من الملائكة"، قال: «أما أول أشراط الساعة؛ فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت، وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد»، قال عبد الله بن سلام: "أشهد أن لا إله إلا الله، وأنك رسول الله"، قال: "يا رسول الله إن اليهود قوم بهتٌ، فاسألهم عني قبل أن يعلموا بإسلامي"، فجاءت اليهود، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أي رجل عبد الله بن سلام فيكم؟». قالوا: "خيرنا وابن خيرنا، وأفضلنا وابن أفضلنا"، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام؟». قالوا: "أعاذه الله من ذلك"!!، فأعاد عليهم فقالوا مثل ذلك، فخرج إليهم عبد الله فقال: "أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله"، قالوا: "شرنا، وابن شرنا"!!، وتنقصوه!!، قال: "هذا الذي كنت أخاف يا رسول الله" البخاري: كتاب مناقب الأنصار، حديث رقم (3938).

إن عبد الله بن سلام -رضي الله عنه- كان عالمًا كبيرًا من علماء اليهود قبل أن يدخل في الإسلام، وقد شهد على قومه اليهود شهادة حق يقول فيها: "إن اليهود قوم بهت"، أي: قوم يفترون الكذب ويختلقونه، وهي شهادة تصدق على واقع اليهود اليوم وتطابقه كما كان شأنهم في الماضي، وهو نفس الواقع الذي سيكون عليه غدًا طالما أنهم يهود!!

فليس عجيبًا ولا غريبًا ولا جديدًا أن يتنكر اليهود لحقوق المسلمين في فلسطين أو أن يحاولوا تهويد القدس إن استطاعوا، أو أن يغدروا بالمعاهدات والاتفاقات المبرمة، لكنَّ العجيب أن يتعجب العرب، والغريب أن يستغرب العرب من أفعال اليهود كأنهم لا يعلمون!!

إننا لم ولن نرى من اليهود وفاء بالعهود والمواثيق، أمّا المتعجبة المستغربة فهي أم رئيس وزراء إسرائيل الحالي التي أعلنت أنها في غاية الحرج والخجل وهي ترى ابنها يحاول الصلح مع العرب!!، بينما هي أرضعته لبنًا يحرم هذا الصلح كما يحرم الزواج بأخت الرضاعة!!

واليوم يبحث جميع المسلمين عن حل ومخرج، وهذا الحل ليس في الهتافات ولا المظاهرات ولا المسيرات ولا التصريحات، ولا المؤتمرات، ولا اللاءات المتتاليات وغير المتتاليات؟؟!!

إن الحل يكمن في حقيقتين:

- الأولى: كلمات وتوجيهات نطق بها جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز -رحمه الله-، وصف فيها الداء والدواء!!، وذلك عام 1384 هـ في خطبة الحج، يقول رحمه الله: "لقد مرت على الإسلام والمسلمين حقب تناسى الناس فيها ما هو مطلوب منهم تجاه ربهم، وتساهلوا فيما يجب عليهم، وتهاونوا وتغافلوا؛ ولهذا فإننا نرى اليوم أن الشعوب الإسلامية في كل الأقطار قد يُنظر إليها نظرة احتقار أو ازدراء، وهذا أيها الإخوة ما سببناه لأنفسنا نحن، ولم يرضه الله سبحانه وتعالى لنا، وإنما رضي لنا العزة والكرامة والقوة إذا نحن أخلصنا العبادة، وتمسكنا بما أمرنا الله به سبحانه وتعالى، واتبعنا سبيل نبينا صلوات الله وسلامه عليه".

وفي حج عام 1390 هـ خطب الملك فيصل -رحمه الله- في الحجيج خطبة جاء فيها وصف المنهج والدواء إذ يقول: "أيها الإخوة، إننا في حاجة قصوى إلى محاسبة أنفسنا، يجب علينا أن نعود إلى أنفسنا، ونحاسبها، لماذا تصيبنا النكبات؟؟، ولماذا نتعرض للعدوان من أعداء الإسلام وأعداء البشرية، وأعداء الإنسانية؟!، علينا أن نحاسب أنفسنا؛ فلابد أن هناك فينا وفي أنفسنا ما يستوجب أن نصاب بهذه النكبات؛ فإننا نرى اليوم في عالمنا الإسلامي من يتنكب عن الإيمان، وعن العقيدة الإسلامية".

وأما الحقيقة الثانية: فهي ضرورة رفع راية الجهاد في سبيل الله، إنه الطريق الذي اختاره الله للنصر، والحفاظ على الأرض والعرض، ولقد جربنا كل الحلول فلم تفلح ولم تنجح، وإن الشعوب المسلمة في مشارق الأرض ومغاربها تتطلع إلى اليوم الذي يعلن فيه حكامها وقادتها عن فتح باب الجهاد في سبيل الله، ويومها فقط سيلتزم اليهود بالعهود والمواثيق والاتفاقات المبرمة التزام قهر وصغار، لا التزام قناعة ووفاء!!، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

والله يقول الحق، وهو يهدي السبيل.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه.



المَصدر
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-12-03
 
.::مشرف سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  toufik72 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 148
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 748 [+]
عدد النقاط : 538
قوة الترشيح : toufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of light
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

شكرا اخي smail على الموضوع الرائع بارك الله فيك

يتعجب العرب، والغريب أن يستغرب العرب من أفعال اليهود كأنهم لا يعلمون
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2009-12-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سلمى الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 848
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : في قلب كل من يحبني
عدد المشاركات : 2,009 [+]
عدد النقاط : 198
قوة الترشيح : سلمى الجزايرية مبدعسلمى الجزايرية مبدع
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2009-12-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  لحن الحياة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 556
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,202 [+]
عدد النقاط : 151
قوة الترشيح : لحن الحياة مبدعلحن الحياة مبدع
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

مشكور أخي على اختيارك لهذا الموضوع الذي يذكرنا بمشكلتنا الحقيقية وعدونا الأبدي اليهود
النفاق وخرق العهود طبيعة متأصلة في اليهود اضافة الى نشر الفتن وشحن الكراهية في قلوب المسلمين على بعضهم وهذا ما يحاولون فعله اليوم بين شعبين شقيقين
الحقيقة الثانية التي ذكرتها وهي أنه ليس هنالك من دواء لهذا الداء الذي أبى أن يترك جسد أمتنا إلا الجهاد لان ما يؤخد بالقوة أكيد لن يرد إلا بالقوة وما بالك لو كان الحال مع أبغض شعوب الأرض اليهود
كل عربي مسلم يدرك في أعماقه أنه هو الحل الوحيد ولكن ما بيد الشعوب من حيلة ولكن أكيد لو استيقظت الحكومات من سباتها لوجدت أمامها شعوبا جاهزة لرفع لواء الإسلام وراية الجهاد لتحرير فلسطيننا من يد يهود الأرض ليعودوا الى شتاتهم وتهيانهم
بارك الله أخي
سلام
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2009-12-08
 
.::مراقب سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو البراء التلمساني غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 452
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,668 [+]
عدد النقاط : 592
قوة الترشيح : أبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to all
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها
ولنا في تجربة جمعية العلماء المسلمين فائدة عظيمة
فنهجهم هو النهج الذي سار عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم نحسبه كذلك ولا نزكي نهجهم أبدا
فأولا العلم نعم العلم
فلا نجاة إلا بالعلم
وثانيا العمل بهذا العلم
وبعدها ييسر الله لنا باب الجهاد في سبيله
فلا عذر لنا فيما يحدث في فلسطين
فاللهم إنا نبأ لك مما فعل اليهود والمتخاذلون من أمتنا
اللهم نصرا عزيزا يا رب
اللهم صلاة في المسجد الأقصى
جزاك الله خيرا أستاذنا اسماعيل بارك الله فيك

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء التلمساني ; 2009-12-08 الساعة 05:11 PM
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2009-12-08
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  aminas غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 47
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 240 [+]
عدد النقاط : 346
قوة الترشيح : aminas محترفaminas محترفaminas محترفaminas محترف
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

السلام عليكم


بارك الله فيك أخي موضوع في القمة


جزاك الله خيرا


سلام
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2009-12-22
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smiley daily غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3174
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : Mon algerie
عدد المشاركات : 2,136 [+]
عدد النقاط : 882
قوة الترشيح : smiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to behold
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

موضوووع رووووووووعة
شكرا لك اخي سمايل تسلم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2009-12-23
 
::مدير سابق::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smail-dz غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : بلد الشهداء
عدد المشاركات : 2,244 [+]
عدد النقاط : 399
قوة الترشيح : smail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداعsmail-dz محترف الابداع
افتراضي رد: القــدس… والقوم البــهت

بارك الله فيكم على المرور الرائع

تحياتي
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القــدس… والقوم البــهت



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب