منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة [خاص] الوقاية والعلاج من الأمراض, نصائح وإرشادات, تغذية ورياضة, الطب البديل

عباقرة مصابون بالترحد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصابون, بالبريد, عباقرة
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس : تعطيل المراسلة بالبريد Pam Samir ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 0 2009-03-29 11:15 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-12-20
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  جزائرية بافتخار غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2738
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 700 [+]
عدد النقاط : 201
قوة الترشيح : جزائرية بافتخار مبدعجزائرية بافتخار مبدعجزائرية بافتخار مبدع
B18 عباقرة مصابون بالترحد





بيتهوفن ونيوتن ومايكل أنجلو كانوا مصابون بالتوحد



قد تتعجب إذا عرفت أن غالبية عباقرة الفن والأدب وبعضهم حائزو جائزة نوبل كانوا يعانون من خلل جيني في المخ يجعلهم مرضى بالتوحد أو مايسمى مرض “أسبرجر» وهناك نحو 21 من الكتاب والفلاسفة ومؤلفي الموسيقى والفنانين التشكيليين يذكرهم التاريخ أنهم كانوا يعانون من أعراض مرض التوحد.. وبالرغم من أن الفن وحده كان يمدهم بعذابات ومتع متعذر تفسيرها أو تبريرها إلا أن هذا المرض ومعاناته يعد في حد ذاته الطريق الوحيد للوصول إلى قمة القدرة على التخيل.


و من بين هؤلاء العباقرة هناك موتسارت وبيتهوفن ومايكل أنغلو وهيرمان مليفل وإسحاق نيوتن وأينشتاين وفان جوخ.ومن مشاهير التوحد نذكر أيضا:


<والغريب أن الكاتبه تمبل جراندين قد وصفت في مقال بعنوان” العباقرة قد يكونوا غير طبيعيين” أن الملياردير العبقري الفذ وأغنى أغنياء العالم “ بيل جيتس” كانت به بعض الصفات التوحدية وأنه يعاني من صعوبة في التأقلم الاجتماعي.

<أما العبقريان أينشتاين ونيوتن فقد أجمع المؤرخون على أنهما كانا يعانيا من صفات توحدية.فقد كان كلاهما لايستطيعا التأقلم مع الناس وكان لديهما صعوبة في التواصل مع الآخرين.وقد كانا ينهمكان في عملهما حتى يكادا نسيان الأكل. وكان نيوتن يتكلم قليلا جدا وكان عكر المزاج مع أصدقائه القليلين المقربين له.وكان إذا ألقى محاضرة لم يحضرها أحد من تلامذته كان يستكمل إلقاء المحاضرة والقاعة خاوية بدون حضور البتة.وقد عانى نيوتن عندما وصل سن الخمسين من بارانويا واكتئاب.أما أينشتاين فقد كان يتعامل مع الأشياء أكثر من تعامله مع الناس. وقد كان مجال اهتمامه وشغله الشاغل هو الفيزياء. يقول أحد الكتاب الذين عاصروا أينشتاين أنه زار معظم أفراد أسرته كانوا يعانون من الصفات التوحدية بالإضافة إلى صعوبة التعلم» الديسليكسيا».ولقد كان المقربون من ألبرت آينشتاين يقولون أنه كان لديه صعوبة في التكلم وكان يعيد الكلمة مرات عديدة عندما كان عمره 7 سنوات. ولما كبر كانت محاضراته صعبة الفهم وقد كان يسمى الاستاذ غائب العقل « absent minded”. وعندما تم تشريح جثته بعد الوفاة تبين أن مخه يحمل علامات مرض التوحد ومشاكل التحدث وقد كانت أول عبارة نطق بها وهو في الرابعة من عمره هي “ الصابون بارد أو the soap is cold “.
<وكان ساتوشى تاجيري مخترع شخصية بوكيمون توحديا
<وكذلك بومي جينسين الأمير التايلندي وحفيد ملك تايلند والذي مات في تسونامي 2004 كان يعاني أيضا من التوحد.

أما الشخصيات التي كانت تعاني من مرض التوحد في عالم التليفزيون والسينما فكانت أشهرها على سبيل المثال لا الحصر: شخصية مستر بين الشهيرة والتي لعبها الممثل روان أتكينسون وشخصية بيرت في عالم السمسم وشخصية أليكس كايتون التي لعبها ميشيل فوكس في مسلسل روابط عائلية .

النوابغ والتوحد:

كانت الطفلة « سارة « عند ولادتها تبدو بصحة جيدة وطبيعية، ولكن ما أن بلغت عامها الثاني حتى أدرك والداها أن هناك شيئا ما. فقد كانت «سارة» تتجنب المواجهة بالعين علاوة على أنها لم تكن تستجيب لابتسامات أمها أو تعابير وجهها الأخرى. وكانت تبدو عليها علامات البلاهة، وتمضي الساعات في لعبة واحدة مثل تمزيق الورق إلى قطع صغيرة.و عندما بلغت الثالثة والنصف من عمرها، التقطت « سارة» من تلقاء نفسها قلما وبدأت ترسم. ومن دون أن تتلقى أية تدريبات، تمكنت الطفلة من تشكيل رسومات لجياد تجري بالاعتماد على الذاكرة يكاد لا يستطيع رسمها أشخاص بالغون تلقوا تدريبات جيدة على ذلك. وتوصف طفلة مثل سارة بأنها “نابغة متوحدة” وهي حالة نادرة تتسم بقصور عقلي واجتماعي حادين كما تتسم في الوقت ذاته بموهبة غامضة تظهر بشكل عفوي عادة قبل سن السادسة.

ولعل أكثر النوابغ المتوحدين شهرة هو شخصية “جوزيف” في فيلم داستن هوفمان الشهير “رجل المطر”. فقد كان جوزيف قادرا على اعطاء حاصل ضرب أي عددين ببعضهما. وفي الفيلم، تمكن جوزيف من الاجابة على السؤال التالي في ثوان: ما العدد الذي إذا ما ضرب ب 1234567890 كانت النتيجة 137174210.
وكان نابغة آخر قد تمكن من مضاعفة العدد 8388628 إثنتي عشرة مرة في ثوان قليلة وكانت النتيجة 140737488355328.

ونابغة ثالث اسمه تريفور، يستمع لمعزوفة كان يعزفها أخوه على البيانو، فجلس على كرسي البيانو في اليوم التالي ليعيد عزف المقطوعة الموسيقية بشكل أفضل من عزف أخيه.
وقد تمثل تفسير معظم الباحثين لهذه المواهب الخارقة في ما يسمى التعلم القهري، ولكن البروفيسور آلان سيندر، مدير مركز أبحاث الذهن في جامعة سيدني والجامعة الوطنية الأسترالية، طرح تفسيراً جديدا لمثل هذه المواهب. ويقول: “لدى كل منا قدرة كامنة على غرار مهارات النوابغ المتوحدين، غير أن الآلية الذهنية تكون غير متيقظة عند معظم البشر”.
ويعتقد البروفيسور سيندر ان النوابغ المتوحدين قادرون على استغلال القدرات الخارقة للذهن البشري، فالرؤية، هذه العملية البسيطة، تحتاج إلى عملية معقدة لمعالجة للمعلومات.فعندما ينظر الشخص إلى شيء ما، يقوم الدماغ على الفور بتقدير بعد هذا الشيء من خلال حساب الفروقات بين الصورتين المتشكلتين في شبكتي العينين. وخلال عملية التعرف إلى الوجه، يقوم الدماغ بتحليل عدد كبير من التفاصيل مثل نسيج الجلد وشكل العينين وعظم الفك والشفتين، ولكن معظم البشر لا يدركون هذه العمليات. ويقول سيندر: إن النوابغ المتوحدين يفتقرون إلى الطبقة العليا المسؤولة عن المعالجة الذهنية(التفكير بالمفاهيم واستنتاج الخلاصات)، الأمر الذي يمكنهم من الحصول على قدرة هائلة على تذكر تفاصيل عديدة جدا أو إجراء حسابات رياضية بسرعة البرق. ويؤمن سيندر بأنه من الممكن التوصل في المستقبل إلى تقنيات تمكن الأشخاص غير المصابين بالتوحد، من استخدام تلك الإمكانات الخارقة.


بتهوفن البرت انشتاين




موزار توماس اديسون


اسحاق نيوتن
جورج برنارد شو


فون غوغ
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عباقرة مصابون بالترحد



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب