قسم الطب والصحة [خاص] الوقاية والعلاج من الأمراض, نصائح وإرشادات, تغذية ورياضة, الطب البديل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-12-30
 

طبيب شباب الجزائر


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  صديق8 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 166
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : إبن الجزائر
عدد المشاركات : 356 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : صديق8 يستحق التمييز
Thumbs Up اضطرابات القولون colopathie





يكثرالمرضى المعتادين على الطبيب بسبب اضطرابات هضمية بين الامساك والاسهال مع أوجاع عامة في كل البطن .
في حالات أخرى يشكو المريض من انتفاخ البطن مع صعوبة في التنفس وحتى في بعض الأحيان الاحساس بانقباض في القلب مع اضطراب في النبض.
كل هذه الأعراض هي مصدر قلق بالنبة للمريض وعندما يصل الى الطبيب تجده قد اعتاد عدة أطباء ولكن دون جدوى.
يجب التذكير أن المعي الغليظ يحوي ألياف عصبية ودية وشبه ودية وهي بدورها تحت تأثير الهرمونات وبالتالي فان أي تغير في المزاج يؤثر على حركة الأمعاء وبالمقابل اي اضطراب معوي وظيفي يؤدي الى حالة من القلق والاضطراب النفسي.
اذن توجد دائرة مغلقة بين الحالة النفسية وحالة القولون.
بعد الفحص نستنتج أنه لا يوجد مشكل عضوي بمعنى أن كل التحاليل أو الكشوفات المختلفة ترجع عادية وهذا ما نسميه الاضطرابات الوظيفية للقولون.
العلاج
يقول المثل كل واحد طبيب نفسه بحيث يتجنب الأطعمة التي تضره.
- كثرة العجائن.
- التوابل.
- اللبن
- المشروبات الغازية.
تجنب القلق وكل مايؤدي له.
الرياضة.
الأطمئنان النفسي باطمئنان الضمير.
استغلال الوقت في ما يفيد.
الأدوية لاتعالج المرض بقدر ما يهدىء الأعراض.


بكل تقدير لكم جميعا











































































رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-12-30
 
::مدير سابق::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smail-dz غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : بلد الشهداء
عدد المشاركات : 2,244 [+]
عدد النقاط : 122
قوة الترشيح : smail-dz مبدعsmail-dz مبدع
افتراضي رد: اضطرابات القولون colopa

بارك الله فيك اخي الكريم و طبيبنا الحكيم

ننتطر منك دائما النصح و التوجيه

تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2010-01-04
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سوسو--19 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3351
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : سكيكدة الغالية
عدد المشاركات : 4 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سوسو--19 يستحق التمييز
افتراضي رد: اضطرابات القولون colopa

بارك الله فيك ولك وزادك من العلم الكثير لقد افدتني كثيرا فقد كان هذا المشكل يؤرقني اتمنى لك دوام الصحة والعافي بالعامية يرحم والديك خويا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2010-01-04
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  nada.n غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 4091
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : nada.n يستحق التمييز
افتراضي رد: اضطرابات القولون colopa

الف الف شكر على الموضوع المميز

تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القولون, colopathie, اضطرابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.