عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2012-07-31
 
نور التوحيد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  نور التوحيد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7936
تاريخ التسجيل : Jul 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فوق سحابة التفاؤل
عدد المشاركات : 4,095 [+]
عدد النقاط : 753
قوة الترشيح : نور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to behold
افتراضي رد: أولاد النبي صلى الله عليه وسلم ( فاطمة الزهراء )



وعندما كانت فاطمة في الثانية عشرة من عمرها , شهدت الحصار الذي فرضته قريش على المسلمين ونفتهم في شِعب أبى طالب , ثلاث سنوات .

قاست فيها فاطمة الجوع والحرمان , وهي لم تزل بعد في بداية العمر .

وما كادت تخرج من الحصار حتى فُجعت بموت أمها خديجة وعاشت في حزنين , حزن على فقد أمها , وحزن على أبيها الذي ودّع أعز حبيب , وأخلص نصير , في وقت تعاظمت فيه حرب قريش للإسلام ورسوله , ولم يبق معها في البيت غير أختها أم كلثوم .

ولهذا لا تعجبوا إذا قلت لكم , إنها كانت ضعيفة البنية , نحيلة الجسم وصحتها على غير ما يرام , فالأحداث التي عاشتها منذ طفولتها , والمآسي التي قاستها , تركت آثارها على صحتها .

ومرت بها الأيام في مكة , وهاجر والدها إلى المدينة في صحبة أبى بكر الصديق , ومن بعده رحلت إليه مع أختها أم كلثوم .

ما كادت فاطمة تستقر بالمدينة المنورة , حتى تقدم علي بن أبى طالب لخطبتها ... علي بن أبي طالب الذي تعرفه فاطمة جيدا .. إنه كان معهم في مكة , ضمّه والدها إليه , ليخفف عن عمه أبى طالب نفقات أولاده الكثيرين , وكان يكبرها بحوالي أربع سنوات , وهو ثالث ثلاثة سبقوا إلى الإسلام وأول فدائي , نام في فراش الرسول ليلة الهجرة , ليوهم الكفار بوجوده معرضا حياته للخطر .

جاء علي إلى الرسول , وجلس بجواره وحاول أن يتحدث فيما جاء من أجله , لكنه لم يقو على الكلام , فقال له : ما حاجة ابن ابى طالب ؟ قال : ذكرت فاطمة . فأجاب الرسول : مرحبا وأهلا .. ثم انصرف علي .


يتبع ...
رد مع اقتباس