عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-13
 
seifellah
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي هل يؤثر المطر على أجهزة إستقبال التلفاز ؟


هل يؤثر المطر على أجهزة إستقبال التلفاز ؟


تتأثر المستقبلات بهطول الأمطار الشديدة .

ترسل الأمواج التلفزيونية من الاقمار الصناعية الموجودة في الفضاء أي فوق الغلاف الجوي للأرض ، و لكي تصل الإشارات إلى أطباق الإستقبال (satellite dish) يجب عليها أن تعبر هدا الغلاف . في الحالة العادية تمر الإشارات عبر الغلاف الجوي من دون أي مشكلة أو عائق و لكن في حالات الإضطرابات الجوية قد تتأثر المستقبلات بسبب المطر و الغيوم ، رغم أن معظم المستقبلات اليوم بإمكانها الحفاظ على مستوى معين من الإشارة خلال العواصف إلا أنه في بعض الحالات الإستثنائية قد ينخفض مستوى إستقبال الإشارات بما يكفي لقطع الصورة أو حدوث تشويش كبير . إدا حدث هكدا تشويش في الأيام العادية ( جو عادي ) فإن السبب هو وضعية طبق الإستقبال التي لا تسمح له بإستقبال كامل الإشارة من القمر الصناعي ..

يتم إمتصاص امواج المايكرويف القادمة من الاقمار الصناعية من طرف المطر و الرطوبة و بإمكان العواصف المطرية الشديدة أن تخفض درجة إستقبال الإشارة إلى العشر ، قد يسبب هدا الإنخفاض تقطعا مؤقتا أو حتى فقدانا للصورة . و حتى الزخات القليلة من المطر قد تسبب تخفيضا في الإشارة يكفي لإحداث تشويش في الصورة لبعض المستقبلات .

رد مع اقتباس
اعلانات