عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-28
 
Emir Abdelkader
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,524 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مشتركة جزائرية في "ستار أكاديمي" تتسبب في حرق العلم الجزائري

مشتركة جزائرية في "ستار أكاديمي" تتسبب في حرق العلم الجزائري


هكذا برّأ راغب علامة الجزائرية كنزة مرسلي من الإساءة للشعب المغربي
طالب جزائريون، أمس، على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، المشتركة الجزائرية في "ستار أكاديمي" كنزة مرسلي، بالانسحاب الفوري من البرنامج "لأن كرامتها من كرامة الجزائر" على حد تعبيرهم.
تأتي هذه "المطالبة" على خلفية قيام مجموعة من الشباب المغربي "المهووس" بالبرنامج، بحرق العلم الجزائري في تصرف "شنيع" يُعيد للأذهان واقعة إنزال الراية الوطنية من القنصلية الجزائرية بالمغرب العام الماضي، غداة حتفال الجزائريين بالذكرى الـ59 لاندلاع الثورة الجزائرية المجيدة، على نحو يؤكد السُقوط الحر لـ"الستاراك" هذا الموسم في مُستنقع السياسة!
وكانت شرارة الأزمة قد اشتعلت بعد تداول جمهور الطالبتين: الجزائرية كنزة مرسلي (من مدينة تيبازة) والمغربية ابتسام تسكت، لمقطع فيديو فهم البعض منه أن كنزة أساءت للشعب المغربي واتهمته بالسحر والشعوذة، ما أدى إلى اندلاع موجة غضب مغربية طالب على خلفيتها المغاربة بطرد المشتركة الجزائرية من البرنامج، ولم يتوقف الأمر هنا، بل قام مجموعة من الشباب المغاربي "المُتعصب" بحرق العلم الجزائري.
وسكبت إحدى الجزائريات المتابعات للبرنامج الزيت على النار حين كتبت: "أنا نقول، الممثل المصري يوسف شعبان ما غلط فيكم لما تحدث عن نسبة اليهود في المغرب، وأتحدى أي مغربي أن يقوم بحرق علم اسرائيل في المغرب.. جزائرية وافتخر بعلمي ووطني وعروبتي الحرة.. الجزائر أكبر من برنامج ستار أكاديمي التافه".
وكانت كاميرات البرنامج، التي تنقل تفاصيل حياة الطلبة على مدار الساعة، قد بثت حديثا جانبيا دار بين كنزة وإحدى الطالبات اللبنانيات، ذكرت فيه أن والدتها أخبرتها أن عليها الحذر من إحدى المشتركات، وكشفت هويتها عندما قالت: "أمي طلبت مني أن أرمي الخاتم الذي أهدتني إياه، لأنها خائفة أن يكون به سحر"، ليتعرف المشاهدون على هوية الطالبة من خلال الهدية وهي المغربية ابتسام تسكت.
علما أنه سبق وحدثت مشادة بين كنزة وابتسام على خلفية ما وصفه المغاربة "بالتشكيك في وحدة المغرب الترابية"، عندما ذكرت كنزة عدة مرات الصحراء الغربية، فكانت ابتسام تقف لها وتطلب منها تصحيح الكلمة إلى "الصحراء المغربية" في واقع يؤكد حشو السياسة في البرنامج.
المفارقة أن "السُوبر ستار"، راغب علامة، دافع على الجزائرية كنزة بتغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلا: "إن التطاول على أي شعب عربي غير مقبول، وإطلاق الشائعات غير مقبول أيضا"، مؤكدا أنه شاهد فيديو تصريحات طالبة "ستار أكاديمي" الجزائرية ولم يسمع فيه أي إساءة لأي شعب.
رد مع اقتباس
اعلانات