عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-28
 
Emir Abdelkader
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,537 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رئيس المخابرات الداخلية اليمني ينشق عن الحوثيين

رئيس المخابرات الداخلية اليمني ينشق عن الحوثيين






قال مصدر سياسي يمني مطلع، الثلاثاء، إن رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات الداخلية)، الذي يسيطر عليه الحوثيون اللواء حمود خالد الصوفي، انشق عن جماعة الحوثي ووصل إلى ألمانيا.
وبحسب ما تحدث به المصدر لوكالة الأناضول للأنباء اليوم (الثلاثاء)، مفضلاً عدم ذكر هويته، فإن الصوفي غادر العاصمة صنعاء ووصل ألمانيا في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
ولفت المصدر إلى أن "الصوفي كان من المقربين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وتولى منصب محافظ تعز (وسط) أثناء فترة تولي الأخير الرئاسة عام 2011".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي أو من قبل الصوفي نفسه بشأن هذا الخبر.
ويتزامن ذلك، مع استمرار طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في قصف مواقع تابعة للحوثيين وصالح في أماكن متفرقة في اليمن.
وفي الـ23 من نوفمبر الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قراراً جمهورياً بتعيين الصوفي ذي الخلفية المدنية رئيساً لجهاز الأمن السياسي الذي كان قد سيطر عليه الحوثيون آنذاك، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام نفسه.
ويعتبر الصوفي (55 عاماً) من محافظة تعز، أول مدني يرأس الجهاز، وعين خلفاً للواء جلال الرويشان الذي تولى منصب وزير الداخلية في حكومة خالد بحاح.
ويحمل الصوفي شهادة ليسانس شريعة وقانون من جامعة صنعاء، وسبق أن انتخب عضواً في مجلس النواب (البرلمان) من الفترة من 1997-2003، كما تولى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في 17 ماي 2003 قبل أن يغادرها في الخامس من أفريل من نفس العام.




رد مع اقتباس
اعلانات