عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-09-16
 
biba 1989

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  biba 1989 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8361
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلد الحب والحرية
عدد المشاركات : 135 [+]
عدد النقاط : 36
قوة الترشيح : biba 1989 يستحق التمييز
B11 هل تعلم أن هنااك ......... 5 أطعمة تحرمك من النوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فلما لا تحاول تناول وجبة خفيفة؟ فكر جيدا – هناك 5 أطعمة لا ننصحك بتناولها قبل النوم ومنها وجبة مفضلة لدى العديد من الناس وهي
*ساندويش لحم مبرد أو مدخن، مقانق، أو الشرائح.
تحتوي اللحوم المدخنة على مستويات عالية من الأحماض الأمينية (tyramine)، التي تسبب إطلاق الدماغ لمادة (norepinephrine) التي تزيد من تنبه الدماغ وتجعلنا في حالة يقظة وإثارة.
* الشوكولاته:
انتبه منها في المساء، العديد من الناس يملكون حساسية مفرطة ضد الكافيين، خصوصا عند التقدم في السن، وحتى أصغر قطعة من الشوكولا، البوظة يمكن أن تمنعهم من النوم في الليل، فالشوكولا تحتوي على مادة (tyrosine)، وهي حامض أمينية منشط.
* مشروبات الطاقة:
مشروبات الطاقة مثل Red Bull غنية جدا بالكافايينِ بالإضافة إلى الحوامض الأمينية taurine، التي تزيد اليقظةَ والأدرينالين. أظهرت الدراسات الأخيرة بأنّه حتى إذا تناولت مشروبات الطاقة مبكراً في اليومِ، فأن الجرعة العالية الشائعة لـ taurine والكافايين يمكن ان يجعلا النوم صعبا.
* صلصة الطماطم، الفلفل الحار، البيتزا، والأطعمة كثيرة التوابل:
فالإضطرابات الهضمية مصدر شائع لمشاكل النومِ، لكن العديد من الناسِ يخفقون في اكتشاف الصلة. فالأطعمة الحامضي وكثيرة التوابل يمكن أن تسبب الجزر، الحموضة المعوية، وأعراض أخرى تسبب مشاكل النوم.
* الكحول:
تناول الكحول سواء كان مشروبا أو أكثر يمكن أن يزيد من شعورك بالارتخاء ولكنه سيعود لاحقا في الليل ليؤرقك. لأن الكحول تسبب الجفاف فإن هذا سيجعلك تستيقظ أكثر لتبول، مما يعني إزعاجا طوال فترة النوم. كما أن النبيذ يحتوي على محفز أيضا.
منقووووووووول للإفادة

رد مع اقتباس
اعلانات