منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   أردوغان يطالب "الجزيرة" بالحياد في تغطيتها لأحداث "تقسيم" (https://www.shababdz.com/vb/shababdz44351/)

Emir Abdelkader 2013-06-04 06:18 PM

أردوغان يطالب "الجزيرة" بالحياد في تغطيتها لأحداث "تقسيم"
 
أردوغان يطالب "الجزيرة" بالحياد في تغطيتها لأحداث "تقسيم"

وضع رئيس الوزراء التركي، طيب رجب أردوغان، مراسل قناة "الجزيرة" القطرية في المغرب في موقف حرج، حينما طالب القناة القطرية بالتزام الحيّاد في تغطيتها للمظاهرات التي تشهدها تركيا، معربا عن قناعته بأن المنطق والحكمة باتت تسود بلاده، مضيفًا بقوله: أعتقد أن الأوضاع ستعود إلى طبيعتها تمامًا في غضون بضعة أيام".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة المغرية عبد الإله بنكيران عقب لقائهما في الرباط، حيث واجه أردوغان مراسل الجزيرة الذي سأله عن المظاهرات التي تعيشها العديد من المدن التركية بالقول: "أقول لقناتكم (الجزيرة) إن أردتم الصدق والالتزام في تغطيتكم.. لأنكم تعطون مساحة كبيرة لما يحدث في تركيا، أنّ كل ما يحدث ـ من مظاهرات ـ هو من أجل قطعنا لـ12 شجرة.. وهذا هو الظاهر.. في حين أننا وخلال وجودنا بالحكومة قمنا بزرع مليارين و800 مليون شتيلة من الأشجار بكل مدن تركيا.. فهل الحكومة التي تزرع كل هذا الكم من الأشجار يمكنها أن تُضر بالبيئة كما يدعي المتظاهرون اليوم.. أمن أجل الشجر حقا يتظاهرون؟. يسأل رئيس وزراء تركيا الذي بدا هادئا أثناء إجابته على أسئلة الصحافيين.
أردوغان، أكد أن تركيا لا يوجد فيها بالأساس أجواء وكأنها تتسم بالإرهاب، منوهًا بأن ملف الاحتجاجات سيحل خلال أيام بصورة تامة، حتى عودته إلى تركيا.
وكان متظاهرون قد بدأوا قبل أيام سلسلة من المظاهرات في ساحة "تقسيم" في اسطنبول، والحديقة المطلة عليها، للتعبير عن مخاوفهم من بناء مركز تجاري مكانها، تطورت فيما بعد لصدامات بين الشرطة والمعتصمين، امتدت لاحقا إلى عدد من المدن التركية ورافقتها أعمال شغب سببت خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.


http://s1.hespress.com/themes/hespress/img/hpnew.gif


الساعة الآن 02:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.