منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   "جلست مع بوتفليقة لساعتين ولم أشعر أنه مريض" (https://www.shababdz.com/vb/shababdz48303/)

Emir Abdelkader 2013-09-14 04:21 PM

"جلست مع بوتفليقة لساعتين ولم أشعر أنه مريض"
 
"جلست مع بوتفليقة لساعتين ولم أشعر أنه مريض"

وصف رئيس حركة نداء تونس، الباحي قايد السبسي، الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بـ"الجيدة"، ورفض السياسي التونسي القول أن "بوتفليقة لايزال مريضا"، وذكر أن اللقاء الذي جمعه به الأربعاء المنصرم قد تناول الشأن السياسي التونسي وسبل ترقية العلاقات بين البلدين.

قال باجي قايد السبسي في تصريحات لـ"الشروق" أمس، أن الانطباع الذي خرج به عقب لقائه بالرئيس بوتفليقة لساعتين كاملتين، انه عاد إلى وضعه الصحي العادي، وذكر بعضا من جوانب اللقاء قائلا: "اللقاء تم في جو أخوي، فأنا والرئيس بوتفليقة أصدقاء من أيام الكفاح المسلح، وقد تناولنا معا واقع العلاقات بين البلدين، وقدم لنا بوتفليقة جملة من النصائح".
وإن رفض محدثنا كشف النصائح التي قدمها لهم بوتفيلقة من باب الأمانة، اكتفى بالقول: "أبلغنا من الرئيس أن أمن تونس من أمن الجزائر وأمن الجزائر من أمن تونس".. ويفهم من حديث السبسي أن بوتفليقة شدد على ضرورة مواجهة الجماعات الإرهابية في تونس، وخاصة بجبل الشعانبي، وايلاء الاهتمام للجبهة الداخلية والتي تعرف بعض التشنج بين الأطياف السياسية، خاصة بين باجي قايد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، على خليفة مطالب المعارضة والتي تقودها حركة نداء تونس بضرورة إسقاط حكومة علي العريض .
وبخصوص التسريبات التي تتحدث عن وجود وساطة جزائرية يقوم بها الرئيس بوتفليقة بين السبسي والغنوشي، خاصة وانه استقبل الرجلين في لقاءين منفصلين الثلاثاء والأربعاء الماضيين، قال السبسي: "لا وساطة طلبناها من الرئيس بوتفليقة، ولكن من الطبيعي أن نقوم بزيارة الرئيس بعد رحلته العلاجية، حيث لم نتمكن من زيارته وهو في فرنسا".
ورغم التحفظ الذي أبانه السبسي في الحديث عن الوساطة، وهو الأمر الذي حصل عند لقائه بالغنوشي في باريس الشهر الماضي، إلا أن القيادي في حركة نداء تونس، منذر بالحاج علي، أكد بشأن اللقاء الذي جمع الباجي قائد السبسي ببوتفليقة "جاء للتباحث حول الأزمة السياسية الراهنة في البلاد والحلول المطروحة للخروج منها"، وشدد كذلك على أن دخول الجزائر في دور وساطة هدفه خروج تونس من أزمة سياسية تلقي بظلالها على الوضع الأمني والاقتصادي للبلاد، ومن شأنها أن تؤثر على كلا البلدين.
وعن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة، فأكد بشأنه السبسي "هو في حالة صحية جيدة ونحن مسرورون للوضع الذي وجدنا عليه الرئيس بوتفليقة"، ليستدرك بالقول: "هو ليس مريضا.. هو بصحة جدية... لا تقولوا انه مريض".
http://static.echoroukonline.com/ara...k/img/logo.png



الساعة الآن 11:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.