منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   الصحافة العالمية تغنّي: "لله يا جزائر يا وردة الرّوح"! (https://www.shababdz.com/vb/shababdz50784/)

Emir Abdelkader 2013-11-20 05:42 PM

الصحافة العالمية تغنّي: "لله يا جزائر يا وردة الرّوح"!
 
الصحافة العالمية تغنّي: "لله يا جزائر يا وردة الرّوح"!

http://static.echoroukonline.com/ara..._700021050.jpg


تراقصت وسائل الإعلام الدولي، ليلة الثلاثاء، على الأنغام العذبة للتأهّل الرابع للمنتخب الوطني الجزائري إلى مونديال البرازيل 2014 والثاني على التوالي.
وقالت مجلة "فرانس فوتبال" إن "الخضر" افتكوا تأشيرة التأهّل بشق الأنفس أمام الضيف البوركينابي، لكن التأهّل كان مستحقا على اعتبار أن أشبال خليلوزيتش صالوا وجالوا فوق الملعب بخلاف المنافس الذي اكتفى بالدفاع عن عرينه.
وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن الجزائر خسرت في واغادوغو من ضربة جزاء وهمية، ووصفت المدافع والقائد "بوقرة" بـ "منقذ محاربي الصحراء"، بعد أن سجّل هدف العبور إلى مونديال 2014.
وكتب الموقع الفرنسي "فوتبال 365" أن الأغنية الحماسية "وان تو ثري..فيف لالجيري" ستدوّي في أرجاء البرازيل بعد تأهّل الجزائر.
واعتبر رئيس تحرير الموقع البحريني "كووورة" الأستاذ عز الدين الكلاوي أن "الداهية" محمد روراوة رئيس الفاف ساهم بقسط وافر في اختطاف "الخضر" لتأشيرة التأهّل، بفضل حنكته التسييرية.
وحرّر الموقع الكروي العالمي "جول.كوم" في نسخته العربية يقول إن الجزائر ستحمل لواء العرب في مونديال البرازيل 2014، على اعتبار أن "الخضر" هم المنتخب الوحيد المتاهّل عن هذه المنطقة.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن منتخب الجزائر سيحفظ ماء وجه العرب في محفل البرازيل الكروي، بعد تحقيقه لإنتصار "مجيد" في إشارة إلى إسم مدافع وقائد "الخضر" صاحب هدف التأهّل.
حُظي إنجاز المحاربين ووصولهم للمرة الرابعة في تاريخهم إلى المونديال، الثلاثاء، باحتفاء عربي واسع تجسّد في كم ضخم من برقيات الإعجاب والتهنئة والتقدير التي تهاطلت على الخضر مباشرة بعد نهاية اللقاء ضدّ بوركينا فاسو.
تقاطع السعوديون مع المصريين، كما الأشقاء في تونس، مصر، لبنان، سوريا، فلسطين وكذا الإمارات، الكويت، قطر وغيرها من أمصار الأمة العربية الكبيرة التي راح معلقوها يباركون إنجاز الخضر الذي لم يكن هيّنا باعتراف المراقبين وتطلب قتالا وروحا بطولية ما كانت لتتوفر في قلوب غير جزائرية.
واهتمت حصة "صدى الملاعب" للزميل الرائع "مصطفى الأغا" مطوّلا بمراقصة الجزائر للسامبا البرازيلية، وأبرز الأغا بروحه الحيوية ومهنيته العالية على الإشادة بروعة العبور الجزائري، سيما وأنّه أتى على حساب منافس صعب المراس، وهو انطباع شاطره الناقد الرياضي "كفاح الكعبي" وثمّنه "عصام صلاح" وغيره من خبراء الكرة العرب.
بالتزامن، نوّهت الجزيرة الرياضية بنجاح الجزائر في تكرار ثنائية 82 – 86 في 2010- 2014، والتقى الفرنسي "سيموندي" مع الجزائريين "رفيق صايفي" و"الأخضر بريش" عند إبراز نوعية الخطوة الجزائرية، وتموقع المحاربين كممثل واحد وحيد للعرب على منوال الذي حصل في دورة جنوب إفريقيا.



http://static.echoroukonline.com/ara...k/img/logo.png


الساعة الآن 02:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.