منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   كواليس وطرائف الرئاسيات (https://www.shababdz.com/vb/shababdz55210/)

Emir Abdelkader 2014-02-22 11:24 PM

كواليس وطرائف الرئاسيات
 
كواليس وطرائف الرئاسيات

http://static.echoroukonline.com/ara..._459144208.jpg


سأكون صدام حسين الجزائر
قال المترشح للرئاسيات عبد القادر شداد، النائب السابق عن ولاية تيارت، أنه منبهر بكل من شخصية الرئيس الراحل هواري بومدين، والرئيس العراقي صدام حسين، مجيبا عن أسئلة للشروق: "أعد الجزائريين أني سأكون لهم صدام حسين الجزائر"

أرفع راسك يا بّا..
دخل دعاة العهدة الرابعة بقوة صفحات التواصل الاجتماعي، من خلال غزوه بعشرات مقاطع الفيديو لخطابات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ولعل أبرز الخطابات التي بقي أو يحاول " مطالبو العهدة الرابعة، الاستئناس بها الخطبة التاريخية التي قال فيها بوتفليقة "أرفع راسك يا بّا" وبدورهم رد بعض الفايسبوكيون بخطبة الوداع الشهيرة "جيلنا طاب جنانو".

شيتة من نوع خاص
يتداول الفايسبوكيون في أكثر الصفحات الحائزة على الإعجاب، فيديو تحت عنوان "شيتة من نوع خاص" حديث لأحد السياسيين بولايات الغرب. من المطالبين بعهدة رابعة يقول فيها "كنت تخطب فينا وأنت تقول إرفع راسك يا بّا، ونحن اليوم نقول لك إرفع يدك يا بّا احنا رانا مرشحينك لعهدة رابعة".

دربوكة أو كابوسة
طغت بقوة تصريحات أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، سعداني، الأخيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ورسمت صورا ساخرة للمشهد السياسي في الجزائر، ولعل أبرزها صورة تهكّمية تظهر "الدربوكة في مواجهة المسدس"، أو سبر آراء ساخر يطلب فيه من الفيسبوكيين التصويت بنعم، أو لا لصالح الدربوكة أو "الكابوس".


من "البنتكور" إلى البرنوس
ظهرت صورة أخرى لمترشح الرئاسيات وهو يرتدي "البارنوس"، في إطار حمى الصور بين المترشحين، فبعد صورة الأسبوع الماضي، لمترشح ظهر بالبنتاكور، وصورة نقاز، مع التراكتور، ها هو مترشح آخر يظهر وهو يرتدي "البرنوس الصحراوي"، وعلّق أحد الساخرين كاتبا "سوبرمان جزائري".

سيدي الرايس .. وشحال البطاطا
خدمت الحوارات والظهور الإعلامي لمترشح الرئاسيات تاجر الخضار "عياش حفايفية"، الذي أصبح يلقّب في مسقط رأسه بابا الوادي بسيدي الرايس، حيث أصبح في كل مكان يحل به ينادونه بسيدي الرايس، لكن أحد المتهكّمين يقول "سيدي الرايس وشحال راهي دير البطاطا".

المرأة "اللغز"
في الوقت الذي ظهر فيه الكثير من المترشحين المثيرين للجدل إعلاميا، لا يزال البحث جاريا عن المرأة "القابلة" المترشحة لرئاسيات 2014، والتي لم يظهر عليها أي خبر.
مع العلم أنها من النساء المترشحات لحد الآن لم يظهر سوى اسم لويزة حنون، فهل خافت المنافسات المترشحات من منافسة المرأة الحديدية؟ أحد المتهكّمين يعلّق ساخرا "ياسمينة خضرا ترشحت".


http://static.echoroukonline.com/ara...k/img/logo.png


الساعة الآن 12:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.