منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   وزير خارجية إيطاليا يحذر من انهيار ليبيا (https://www.shababdz.com/vb/shababdz70719/)

Emir Abdelkader 2014-11-29 04:37 PM

وزير خارجية إيطاليا يحذر من انهيار ليبيا
 
وزير خارجية إيطاليا يحذر من انهيار ليبيا

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الجمعة، إن “ليبيا على حافة الانهيار”، وإن بلاده مستعدة لتدخل عسكري إذا طلبت الأمم المتحدة ذلك، على أن يرافق ذلك إعداد حل سياسي للأزمة في البلاد.
وحذر جينتيلوني- وفقاً للوكالة الأنباء الألمانية- من أن “ليبيا على حافة الانهيار، وإن طلبت منا الأمم المتحدة التدخل، فقواتنا جاهزة لمساعدة هذا البلد”.
وأضاف جينتيلوني- خلال مقابلة مع صحيفة (لا ريبوبليكا) الايطالية، “علينا ألا نكرر خطأ وضع أقدامنا على الأرض الليبية؛ قبل أن يكون هناك حل سياسي ندعمه”.
وأوضح جينتيلوني “من المؤكد أن عملية حفظ سلام تتم بدقة؛ تحت مظلة الأمم المتحدة، لا بد لها أن ترى إيطاليا في الصف الأمامي”، شريطة أن “يسبقها بدء عملية تفاوض على الطريق نحو انتخابات جديدة، تضمنها حكومة حكيمة”، والتي “في غيابها، لن يؤدي ظهورنا بالبزة العسكرية؛ إلا إلى المجازفة بمزيد من سوء الأوضاع”.
مساعدة دولية
وأشار جينتيلوني “نحن نعمل بالتعاون مع بلدان المنطقة والأمم المتحدة”، موضحاً بشأن ما إذا كان لا يزال هناك وجود لليبيا، أم أن تفسخ الدولة حولها إلى أرض تخضع لأمراء الحرب والقرصنة، قائلا “حتى إن عمدنا إلى التبسيط، ووصفنا ليبيا بأنها انقسمت قسمين بين برقة وطرابلس”، فإنه “يجب أن نعرف أن أيا من الطرفين لا يستطيع أن يسيطر عسكريا على الآخر”.
وأضاف وزير الخارجية الإيطالي أن “المصرف المركزي الليبي يواصل العمل، ويدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية ضمن حدود الدولة”، وذلك “باستخدام عائدات النفط والغاز، التي لا تزال تدفعها (إيني) أيضا”.
وخلص وزير الخارجية الإيطالي إلى القول “لن نستسلم أمام ذوبان ليبيا، وسنكون عنصراً فعالا في تحديد مسيرة انتقال سياسية وحدوية؛ نُخضِع لها أي حضور عسكري محتمل لحفظ السلام”.
وذكر أن ليبيا تشهد قتالا بين الميليشيات المتناحرة، وهناك حكومتان وبرلمانان، وهناك حكومة بقيادة رئيس الوزراء عبد الله الثني وبرلمان في طبرق، وتوجد الأخرى بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام في طرابلس.





http://www.i2arabic.com/css/logos/ne.../qurynanew.jpg


الساعة الآن 02:44 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.