منتدى شباب الجزائر لكل العرب

منتدى شباب الجزائر لكل العرب (https://www.shababdz.com/vb/)
-   قسم اخبار الصحف (https://www.shababdz.com/vb/f186/)
-   -   الرئيس بوتفليقة لـ "الجزائريين": اطمئنوا ! (https://www.shababdz.com/vb/shababdz71780/)

Emir Abdelkader 2014-12-24 12:15 AM

الرئيس بوتفليقة لـ "الجزائريين": اطمئنوا !
 
الرئيس بوتفليقة لـ "الجزائريين": اطمئنوا !



ترأس رئيس الجمهورية عبد العزيز ‫‏بوتفليقة‬ اليوم مجلسا مصغرا للوزراء لدراسة تطورات السوق النفطية.
الاجتماع ناقش آثار انهيار اسعار النفط على "المسعى الاقتصادي والاجتماعي" للبلاد وحضره كل من الوزير الأول عبد المالك ‫‏سلال‬ ومدير ديوان الرئاسة أحمد ‫‏أويحيى‬ ونائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد ‫‏قايد صالح‬.
الاجتماع حضره أيضا وزراء المالية والطاقة والصناعة والتجارة والفلاحة والاستشراف ومحافظ بنك الجزائر ومستشار رئاسة الجمهورية كريم‫ جودي‬.

واكد رئيس الجمهورية ان الجزائر تملك "هامش مناورة" لمواجهة الازمة الحالية لأسعار النفط التي اعتبرها "مثيرة للانشغال" داعيا الى "ترشيد" النفقات العمومية و الواردات و الاستهلاك الداخلي للطاقة.
و صرح رئيس الجمهورية، خلال المجلس الوزاري المصغر ان الجزائر تملك هامش مناورة نتيجة التسديد المسبق لغالبية الديون العمومية". وكذا توفرها على "احتياطات صرف و كذا الادخار العمومي المتوفر على مستوى صندوق ضبط الإيرادات".
في هذا الصدد كلف رئيس الجمهورية الحكومة بالسهر على ترشيد النفقات العمومية سيما على مستوى ميزانية التسيير و ترشيد الواردات وتعزيز مراقبة عمليات تمويل التجارة الخارجية.
كما اعطى رئيس الجمهورية تعليمات للحكومة ل"استبعاد أي مراجعة لسياسة الاستثمارات العمومية التي تظل محرك النمو و استحداث مناصب الشغل و التي تسمح أيضا بالاستجابة للاحتياجات الاجتماعية للسكان سيما في مجالات التربية و التعليم و التكوين و الصحة و السكن".


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=cRTTlUYCc8Y



http://www.i2arabic.com/css/logos/ne...ia/elbilad.jpg


الساعة الآن 09:57 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.