منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى الترحيب والتهاني والتعازي > ركن التعارف وتكوين الصداقات

ركن التعارف وتكوين الصداقات خاص للتعارف بين الاعضاء وتكوين الصداقات

صديقي؟؟

الكلمات الدلالية (Tags)
صديقي؟؟
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صديقي الخائن شكرا لك ...... القيصر ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 11 2010-05-28 07:29 PM
حظوظنا مع الجزائر متساوية وتأسفت لغياب صديقي جبور" أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-09 12:01 PM
الليل صديقى ADEEM ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 8 2009-04-14 05:29 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-09-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
Best صديقي؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

موضوعي :: صديقي ؟؟ او صحبتي بصيغة اصح ؟؟

سؤالي :: ما هو المعيار الي ممكن تختار من خلالوا صديقك او صحابك ككل ؟؟

الفكرة :: طبعا ما نيش حابة باش نتناقش في هدا الموضوع و انما فقط باش اندردشوا من ناحية

و نزيدوا نعرفوا اشياء من ناحية اخرى ،،

باش انوضح لكم امليح حبيت نبدا انا و انتوا تحكوا بنفس الطريقة ،،

اولا انا معياري في اتخاد الاصدقاء ما هوش صعب بزااف و ما هوش سهل ثاني

انا الي تحب تكون صديقتي اتقبلها ما يهمنيش متربيا عوجة مسقمة ،، المهم اني انا الي اناثر فيها مشي هي

لانوا كيما تعرفوا كامل ما جاياش واحدا جاية تحكيلك و تفضفضلك و انت قاع مشي مقيمتها

هاكا راكي تخسريها ادن ببساطة هدا هو معياري ،، و انتم ؟؟

لا تبخلوا بالردود ،، ملاحظة :: معليش ادا هدرتوا بالدارجة رانا اندردشوا برك

تقبلوا تحياتي الحارة
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-09-22
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي


ما شاء الله


موضوع طيب



اسمحوا لي أن تكون مشاركتي ملخصة في هذه الأبيات



هذا هو المعيار الذي يجب ان يتخذه كل منا في الصداقة:




أخو صلاح وأدب ذو حسب وذو نسب

ربّ صلاح وتقى ينهاك عما يتقا

من حيلة وغدر وبدعة ومكر

مهذب الأخلاق يطرب للتلاقي

يحفظ مافي عيبتك يصون ما في غيبتك

يزينه ما زانكا يشينه ما شانكا

يظهر منك الحسنا ويذكر المستحسنا

ويكتم المعيبا ويحفظ المغيبا

يسره ما سركا ولا يذيع سركا

إن قال قولا صدقك أو قلت قولاً صدقك

وإن شكوت عسراً أفدت منه يسراً

يلقاك بالأمان في حادث الزمان

يهدي لك النصيحة بنية صحيحة

خلته مدانية في السر والعلانية

صحبته لا لغرض فذاك لللقلب مرض

لا يتغير إن ولي عن الوداد الأول

يرعى عهود الصحبة لا سيما في النكبة

لا يسلم الصديقا إن نال يوما ضيقا

يعين إن أمر عنا ولا يفوه بالخنا

يولي ولا يعتذر عما عليه يقدر

هذا هو الأخ الثقة المستحق للمقة

إن ظفرت يداكا فكد به عداكا

فإنه السلاح والكهف والمناح

وقد روى الرواة السادة الثقاة

عن الإمام المرتضى سيف الآله المنتضى

في الصحب والإخوان أنهما صنفان

إخوان صدق وثقة وأنفس متفقة

هم الجناح واليد والكهف والمستند

والأهل والأقارب أدنتهم التجارب

فافدهم بالروح في القرب والنزوح

واسلك بحيث سلكوا وابذل لهم ما تملك

فلا يروك مالكا من دونهم لمالكا

وصاف من صافاهم وناف من نافاهم

واحفظهم وصنهم وانف الظنون عنهم

فهم أعز في الورى إن عنّ خطب

او عرى من أحمر الياقوت بل من حلال القو

ت وإخوة للأنس ونيل حظ النفس

هم عصبة المجاملة للصدق في المعاملة

منهم تصيب لذتك إذ الهموم بذّتك

فضلهم ما وصلوا وابذل لهم ما بذلوا

من ظاهر الصداقة بالبشر والطلاقة

ولا تسل إن أظهروا للود عما اضمروا

واطوهم مد الحقب طي السجل للكتب

وقال بشر الحافي بل عدة الأصناف

ثلاثة فالأول للدين و هو الافض

ل وآخر للدنيا يهديك نجد العليا

وثالث للأنس لكونه من جنس

فأعط كلا ما يحب وعن سواهم فاجتنب




جزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2011-09-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  نور التوحيد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7936
تاريخ التسجيل : Jul 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فوق سحابة التفاؤل
عدد المشاركات : 4,095 [+]
عدد النقاط : 1403
قوة الترشيح : نور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud of
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع جميل أختي بشرى

سأطلعك بسر أنا أتفادى كثيرا مواضيع الصداقة لأنو هذه الكلمة

لم يعد لها أي معنى بالنسبة لي

من الشيء اللي شفتو من الصحابات

أنا معياري يستهدف الباطن وليس الظاهر

بمعنى نشوف لقلب الطفلة لانو هو الأساس اذا كان قلبها مليح

منخافش منها

مهما كان عندها صفات سيئة مع الوقت تغيرهم بصح اذا كان

داخلها مش مليح

صدقيني ديري واش ديري مستحيل تغيريها

وانا الان عندي زوج صحابات فقط لا غير ومنحبش نسميهم

صحابات الكلمة هذي تقلقني

نفضل نقولهم خواتاتي ويستاهلو هذي المرتبة لانو كي نحتاجهم

نلقاهم وهذي صفة مكانش في بزاف اصدقاء في وقتنا هذا

اسفة على الإطالة

يسلموووووووو أختي بشرى على الموضوع ونتمنى نكون

جاوبت على سؤالك

وفقك الله أختي

ملاحظة بسيطة : بارك الله في الأخ أبو معاذ قصيدة رائعة وكفت

ووفت ولكن لا اظن أنه يوجد أصدقاء بهاته الصفات

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2011-09-22
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور التوحيد

ملاحظة بسيطة : بارك الله في الأخ أبو معاذ قصيدة رائعة وكفت

ووفت ولكن لا اظن أنه يوجد أصدقاء بهاته الصفات




لكنهم موجودون والله



وهم بالنسبة لي نسيم الروح و يلسم الجروح




والله إخوة معزتهم في قلبي بلغت أقصى الحدود



جمعتنا المحبة في الله و القرآن



أسأل الله ان يجمعني بهم في جنات و نهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر



وأسأل الله أن يقر أعينكم باخوات طيبات مؤمنات قانتات صادقات
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2011-09-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  نور التوحيد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7936
تاريخ التسجيل : Jul 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فوق سحابة التفاؤل
عدد المشاركات : 4,095 [+]
عدد النقاط : 1403
قوة الترشيح : نور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud ofنور التوحيد has much to be proud of
افتراضي


اللهم آآآآمين

جزاك الله خيرا أخي على الدعوة

أنا متفائلة في كل شيء ماعدا موضوع الصداقة

ولكنني أفرح كثيرا عندما أعرف أن هناك من أنعم الله عليه بأصدقاء مخلصون ووفيون

ولا اظن أنك بحاجة للتوصية

ولكن حافظ على أخوتك معهم فلا يوجد أجمل منها

وأسأل الله أن يديم الأخوة والمحبة بينكم وكما جمعكم في الدنيا

ان شاء الله يجمعكم في جنة الفردوس

وفقك الله


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2011-09-22
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي

سيكون معيااري لايخرج عن القصيدة الرائعه التي كتبها اخي ابو معاذ
قصيدة بالفعل وقفت على معنى الصديق الحقيقي
واظن ان مواصفات الصديق الصالح جمعها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله
“إنما مثل الجليس الصالح وجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك وإما ان تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاً طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة”

من السهل في هذا الزمان ان تجد في كل يوم 100 صديق ولكن من الصعب ان تجد ل100 عام صديق


اسال الله ان يرزقنا الصحبة الصالحة
جزاااكم الله الفردوس الاعلى اختي بشرى
دائما متميزة بطرحك وافكارك الرائعه
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2011-09-23
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكراا جزيلاا لك اخي و الله قصيدتك رائعة و شاملة لمعنى الصداقة

بارك الله فيك شكراا لك ايضا اختي نور التوحيد و كوثر

بارك الله فيكما و جزيتما الجنة

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2011-09-23
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ahlam mimi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11562
تاريخ التسجيل : Jul 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : البويرة
عدد المشاركات : 1,509 [+]
عدد النقاط : 659
قوة الترشيح : ahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to behold
افتراضي

أرى أن نختار أصدقاءنا بالاعتماد على المعايير التالية:
أن يكون ذو نسب طيب
أن يتمتع بالأخلاق العالية
أن يكون وفيا لك دائما ويسدي لك النصائح التي تفيدك ويكون لك نعم الأخ
وان يقف دائما معك في السراء والضراء ... مثلما يقول المثل الصديق وقت الضيق
شكرا لك أختي على الموضوع الرائع
جزاك الله كل خير ودمت متميزة
لك مني أحلى تحية
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2011-09-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكراا جزيلاا لك اختي على المرور الطيب ،، بارك الله فيك

انا ارى انكم جميعا تتفقون على نفس المعايير ما شاء الله وحقا هدا ما كنت اريد سماعه منكم

بارك الله فيكم و جزيتم الف الف خير ،،
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

صديقي؟؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:08 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب