منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

قال إنه لا يعترف بإسرائيل ولا يناقش مواطنيها فاتهموه بالعنصرية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتشف علاقة النادي الكتالوني بإسرائيل يابارصاوي ايمن جابر أحمد منتدى الكورة العالمية 2 2011-11-24 11:11 PM
أبو ريدة يعترف بالاعتداء على المنتخب الجزائري malikx10 منتدى الكورة الجزائرية 12 2010-03-19 09:49 PM
رجل إطفاء يعترف بإشعال 30 حريقا ليستمتع بإخمادها أدرارية ركن القصة والرواية 6 2009-01-06 08:12 PM
حسن شحاتة يعترف بحساسية لقاء الجزائر KAKASASA منتدى الكورة الجزائرية 6 2009-01-06 01:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,827 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي قال إنه لا يعترف بإسرائيل ولا يناقش مواطنيها فاتهموه بالعنصرية

قال إنه لا يعترف بإسرائيل ولا يناقش مواطنيها فاتهموه بالعنصرية غالاواي يغادر منبر حوار في جامعة أوكسفورد لوجود محاوِر إسرائيلي




أثار السياسي البريطاني جورج غالاواي الجدل في بريطانيا مرة أخرى عندما اندفع خارجا من ندوة سياسي في جامعة اوكسفورد. وقال إنه فعل هذا لأنه اكتشف أن أحد المشاركين فيها إسرائيلي وبالتالي فهو «ممثل لنظام الأبارتيد».


لندن: فاجأ جورج غالاواي، البرلماني البريطاني زعيم حزب Respect «ريسبيكت» (احترام)، حضور ندوة سياسية في كلية «كرايست تشيرتش» في جامعة اوكسفورد عندما غادر القاعة احتجاجا على وجود متحدث إسرائيلي بدأ يدلي بآرائه فيها.

وكان غالاواي قد تحدث لحوالى عشر دقائق مؤيدا لقرار يدعو إسرائيل للانسحاب الفوري من الضفة الغربية. ولكن عندما تقدم مشارك في الندوة يدعى إيلون أصلان – ليفي (طالب علوم سياسية واقتصاد في السنة الثالثة في كلية «بريزن نوز» في الجامعة نفسها)، ليطرح وجهة نظره المعاكسة من جهته، كان يستخدم كلمة «نحن» في الإشارة الى إسرائيل.

لا حوار معكم
هكذا، وفقا لما تناقلته صحف بريطانية، اتضح لغالاواي والحاضرين أنه إسرائيلي في الواقع. فقاطع حديثه متسائلا: «هل قال «نحن»؟ ثم وجه حديثه الى أصلان – ليفي نفسه وسأله بشكل مباشر: «أسمعك تستخدم كلمة «نحن». هل انت إسرائيلي»؟ فردّ بقوله: «نعم أنا إسرائيلي».
عندها نهض زعيم «ريسبيكت» مغادرا القاعة وقال: «أنا لا اتحاور مع إسرائيليين. لقد ضللوني (منظمو الندوة).. اعتذر ولكن...». وأضاف قوله عندما بلغ باب القاعة: «انا لا اعترف بوجود إسرائيل، ولا أناقش إسرائيليين». ثم اندفع الى خارجها.

اتهام بالعنصرية
كانت ردة فعل قسم من الطلاب أن أظهروا امتعاضهم إزاء تصرف غالاواي وراح بعضهم يتصايح: «هذه عنصرية»، بينما سمع أصلان ليفي وهو يقول: «أنا إنسان أيضا». وفي ما بعد نقلت الصحف قول هذا الأخير: «إنه لشيء مريع أن يغادر غالاواي منتدى النقاش على ذلك النحو، من دون سبب غير التراث الذي انتمي اليه. وأحد أسوأ أشكال العنصرية هو أن يرفض المرء الحديث الى شخص فقط بسبب جنسيته. هذا تصرف لا يليق مطلقا بعضو في البرلمان البريطاني».

يذكر أن أصلان – ليفي (21 عاما) لندني نشأ في حي فينشلي، شمال العاصمة البريطانية، لكنه يحمل ايضا الجنسية الإسرائيلية بسبب أن أبويه من تلك الربوع. وقال محمود ناجي وهو أحد منظمي الندوة لصحيفة «تشيرويل» التي يصدرها طلاب أوكسفورد: «لم يأت أي ذكر في كل رسائلي الإلكترونية مع سكرتارية مكتب غالاواي أن أيلون أصلان – ليفي إسرائيلي. وليست عادتنا أن نقول لمتحدث إن جنسية متحدث مشارك معه هذه أو تلك».

أبارتيد
لكن زعيم «ريسبيكت» (59 عاما) أصر على موقفه في صفحته على موقع «فيسبوك» فكتب يقول: «في ندوة في جامعة اوكسفورد هذا المساء رفضت محاورة إسرائيلي... إسرائيلي مؤيد لدولة إسرائيل العنصرية صاحبة نظام الأبارتيد». ومضى يقول: «السبب في هذا بسيط.: لا اعتراف، ولا تطبيع. فقط مقاطعة وتعرية وعقوبات الى حين هزيمة نظام الابارتيد هذا».
وجورج غالاواي ليس جديدا على إثارة الجدل في بريطانيا، منذ انشقاقه عن «حزب العمال» في 2003 بعدما وصف رئيس الوزراء السابق توني بلير بأنه «كذّاب» (خاصة في ما يتعلق بحرب العراق). وتبع ذلك أن أسس حزبه «ريسبيكت» وأظهر عبره وقوفه الصلد الى جانب قضايا المسلمين والعرب ودفاعه الشرس عنهم داخل بريطانيا وخارجها.

هل أسلم؟
وجد البعض تبريرا لهذا الموقف في ما أعلنته العام الماضي الصحافية المسلمة الناشطة في مجال حقوق الإنسان، جمايما خان، طليقة بطل الكريكيت الباكستاني عمران خان، من أن غالاوي اعتنق الإسلام هو أيضا.
وقالت، في مقالة لها على صفحات مجلة «نيوستيتسمان» التي تعمل فيها محررة مشاركة، إن غالاواي أطلعها بنفسه على أنه دخل الديانة المحمدية بنطق الشهادتين في حضور أعضاء في «رابطة بريطانيا الإسلامية» قبل أكثر من عشر سنوات. وقالت إنها تعرف شخصا حضر بنفسه مناسبة إشهار غالاواي إسلامه في شمال غرب لندن. لكن زعيم «ريسبيكت» نفى كل هذا وهدد برفع دعوى قضائية عليها.

اتهام للدولة
في اكتوبر / تشرين الماضي وجه غالاواي اتهاما الى سلطات بلاده بمحاولة إغراقه وحزبه في الوحل السياسي. وقال إن هذا تم بوسائل عدة منها استغلال سكرتيرته غيابه عن البلاد لممارسة الجنس مع ضابط من وحدة مكافحة الإرهاب داخل داره اللندنية.
وقال إنه كان قد عهد اليها بمفتاح داره اللندنية خلال عطلة له في إندونيسيا فإذا بها تستضيف فيها عشيقها هذا بانتظام ليمارسا الجنس فيها. ومضى يقول إن الأمر برمته «مؤامرة في إطار الحيل القذرة التي تدبرها الدولة ضده لتوريطه في الوحل العميق». وأضاف أن كل هذا يحدث بسبب مواقفه السياسية المعاكسة للتيار العام في بريطانيا.

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=r6pVT-p6pwU











رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قال إنه لا يعترف بإسرائيل ولا يناقش مواطنيها فاتهموه بالعنصرية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:25 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب