منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى الادبي > ركن القصة والرواية

ركن القصة والرواية خاص بالادب و القصة و الرواية

اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشاعر أحمد مطر يخاطب... Emir Abdelkader منتدى الادبي 3 2012-08-14 12:21 PM
الكلام الجميل اسمهان منتدى العام 10 2011-11-07 12:10 PM
الصبر الجميل خديجة اسيل منتدى العام 3 2010-08-20 03:27 PM
أوباما يخاطب العرب عن طريق أحمد مطر عربية حرة ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 1 2008-12-17 09:50 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-02
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smiley daily غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3174
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : Mon algerie
عدد المشاركات : 2,136 [+]
عدد النقاط : 882
قوة الترشيح : smiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to behold
Love اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟





رجل توفيت والدته قبل ان يتوظف (معلم) .. وكانت أمه تعمل بالخياطة وتعطيه النقود وتمنعه من العمل وتحثه على اكمال

الدراسة ففعل ما أرادت ووفقه الله وتوظف ..

وكانت نيته أن يعطي من راتبه لأمه ليسد بعض من جمائلها عليه..

لكن شاءالله وتوفيت رحمها الله فحزن قلبه وبكى عليها كثيراً..

ونذر لله تعالىٰ أن يدفع ربع راتبه للفقراء ناوياً الأجر لأمه ويحلف بأنه من ثلاثين سنه من وفاة أمه لم تفته سجدة إلا وقد دعا

لهـا

ويتصدق بالماء ويحفر الآبار لها

ووضع في عدد من المساجد برادات للماء وقفا لها..

وفي يوم خرج للصلاة فرأى مجموعة من الرجال يضعون برادة ماء في مسجد حيهم

فضاق صدره وقال وضعت في الشرق والغرب ونسيت ان أضع برادة في مسجد حينا!

وبينما هو يفكر وإذا بإمام المسجد يلحق بـه ويقول: يا أبومحمد جزاك الله خيراً على برادة الماء..!

استغرب وقال: لا والله إنها ليست مني !!

فقال الامام: بلى إنها منك ..!

اليوم أحضرها ابنك وقال انها منك !

فإذا بابنه محمد يقبل ويقبل يده ويقول: يا أبي انها مني ونويت أجرها لك.. فتقبلها سقاك الله من أجرها بسلسبيل الجنة ..

فسأله أبومحمد: وكيف احضرت ثمنها ياولدي وأنت في الأول الثانوي ولاتعمل ؟!!

فقال له : من خمس سنوات أجمع مصروفي وعيدياتي وجميع ما أملك من نقود لأبرّ بك كما بررت بجدتي رحمها الله وأضع

لك

وقفا

سبحان الله ..!

صدق من قال قديما:

»» البِّرُ دَيْن ««

وسيعود لك في أولادك ..

والعقوق كذلك سيرجع لك يوما ..

ربي أرزقني بر والدتي و والدي وارحم جميع موتى المسلمين آمين ....

من أروع ماقرأت أتمنى أن يقرأها الجميع ويستفيد لأن الدنيا كما تدين تدان!!!!!!!
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-08-02
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  hamza_ogx غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15098
تاريخ التسجيل : Jul 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : ورقلة
عدد المشاركات : 343 [+]
عدد النقاط : 90
قوة الترشيح : hamza_ogx يستحق التمييز
افتراضي رد: اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟

سبحان الله
وفقنا الله للبر بوالدينا
يعطيك الصحة اختي الكريمة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-08-02
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  salma soufya غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 17541
تاريخ التسجيل : Jul 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الوادي
عدد المشاركات : 99 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : salma soufya
افتراضي رد: اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟

سبحان الله ربي يوفق جميع المسلمين للبر بالوالدين و ربي يحفظلي ماما و بابا و يخليهم ليا و يحفظلكم جميعنا امهاتكم و ابائكم مشكورة اختي علئ الموضوع المميز
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2013-08-02
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  snowhite غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15005
تاريخ التسجيل : Jun 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شلف
عدد المشاركات : 2,262 [+]
عدد النقاط : 861
قوة الترشيح : snowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to behold
افتراضي رد: اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟

ربي أرزقني بر والدتي و والدي وارحم جميع موتى المسلمين آمين ....

مشكورة اختي جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2013-08-02
 
::مشرفة سابقا ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  قلم حبر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14438
تاريخ التسجيل : Apr 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلــ ـالمحبّـةه ــد
عدد المشاركات : 7,247 [+]
عدد النقاط : 2100
قوة الترشيح : قلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟

سبحان الله

جعلنا الله من البّـارين

قصّـةه مؤثّرةه

باركـَ الله فيكـِ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2013-08-02
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟


قصة مؤثرة فعلا اختنا

كيما يقول المثل

كيما تزرع تحصد , كيما كنت تعامل في والديك راح يعاملوك ولادك

بنفس الطريقة , جعلنا الله واياكم من البارين

جزاكم الله خير اختنا
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اشتغلت خياطة ليصبح مُعلم كيف رد لها الجميل ؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب