منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأمير هشام للملك: "مولوا مشروعي العقاري .. وسيتبخر الكتاب"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير هشام: "سيدي محمد" مهذب .. والحسن الثاني مخرج سينمائي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-09 10:42 PM
ابريل القادم موعد الجميع مع الكتاب القنبلة للامير " العلوي هشام " الامير المنبوذ‎ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-24 03:38 PM
"الأمير" سبّ الذات الإلهية وقال: "واش نديرو بهذا العجوز" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-12 12:14 AM
الماسونية و"روتاري" اليهودي يلغمان "الأمير عبد القادر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 12:03 AM
الأمير عبد القادر ابن الأمير محي الدين الحسني " الجزائري " smail-dz منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 7 2009-02-08 09:34 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,480 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الأمير هشام للملك: "مولوا مشروعي العقاري .. وسيتبخر الكتاب"

الأمير هشام للملك: "مولوا مشروعي العقاري .. وسيتبخر الكتاب"



لم يكن صدور الكتاب الجديد للأمير مولاي هشام "يوميات أمير منبوذ" اعتباطيا، بل جاء بعد مساومات قام بها إزاء ابن عمه الملك محمد السادس، مفادها "إما أن تمولوا لي مشروعي العقاري الإيكولوجي "باب زعير"، أو أقدم على نشر كتاب يتطرق للملكية بالمغرب".
كان ذلك ما كشف عنه موقع "مغرب أنتيليجنسي" الإلكتروني، اعتمادا على ما قال إنها مصادر موثوقة ومقربة من محيط الأمير مولاي هشام نفسه، حيث أورد بأن الأمير هشام مثل أي رجل أعمال "داهية" صعد من "المزاد العلني" لكتابه الجديد مع القصر الملكي إلى النهاية.
وتبعا للمصدر ذاته، فإن الأمير قد يكون دخل منذ مدة في "مفاوضات سرية" مع ابن عمه الملك محمد السادس، من أجل اقتراح إلغاء طبع وتوزيع كتابه "يوميات أمير منبوذ"، مقابل الحصول على تمويل لمشروع عقاري ضخم للأمير، وجد صعوبات تمويلية كبيرة في إنجازه.
مشروع مدينة بيئية باسم "باب زعير" قرب مدينة عين العودة، يردف المصدر ذاته، سبق أن تم الإعلان عنه سنة 2007، يقع على أراض شاسعة تعود ملكيتها إلى الأمير مولاي هشام، بيْد أنه مشروع لم يجد طريقه إلى الإقلاع والإنجاز بسبب نقص في التمويلات اللازمة.
وتابعت الجريدة الإلكترونية ذاتها بأن أغلب الأبناك المغربية، ومن ضمنها الشركة العامة للأبناك، والبنك المغربي للتجارة الداخلية، اعتبرت المشروع العقاري البيئي للأمير المثير للجدل محفوفا بالمخاطر، ويحمل معه بذور الفشل".
وزاد المصدر نفسه بأن الشركاء الأجانب الاعتياديين للأمير مولاي هشام رفضوا من جانبهم بأدب دعوته الاستثمار في مثل هذا المشروع بضواحي عين العودة، لأسباب عزوها حينها إلى "السياق الدولي البطيء وغير المحفز".
وفي نهاية سنة 2013، يُكمل المصدر روايته لما جرى، انتبه الأمير هشام إلى بناء إستراتيجية أخرى من خلال وضع ورقته الرابحة متمثلة في إصدار كتابه في الميزان، وهو الكتاب الذي يضم يومياته في القصر الملكي وخارجه، والذي كان قد أعلن عنه أشهرا قليلة قبل ذلك بالصحافة الفرنسية.
"مولاي هشام استطاع عبر سكرتيره الخاص أن يقوم بتبادلات عرض من خلالها إرادته في عدم إصدار كتابه شرط أن يُترك وشأنه في القيام بأعماله داخل المغرب بطريقة هادئة، ويستطيع تمويل حلمه بتشييد مدينة إيكولوجية"، يورد المصدر قبل أن يردف أن رسالة الأمير إلى ابن عمه الملك كانت واضحة "مولوا لي مشروع باب زعير، وسيتبخر الكتاب".
وأكمل المصدر أنه بالرغم من العديد من الموفدين للقصر الملكي، لم يتوصل "الأمير الأحمر" بأي جواب يفيد تأكيد أو نفي أن رسالته وصلت لمنه يهمهم الأمر، وعندما اقترب موعد صدور الكتاب صعد هشام العلوي من الضغط، لكن رغم ذلك لا جواب من الملك محمد السادس.
وانتهى الموقع إلى أن "الأمير لم يغلق كل الأبواب، حيث أبلغ ناشره الباريسي بأنه سيسحب فصلين من الكتاب اعتبر مضامينها "شخصية جدا" لاحتوائها على هجومات شخصية ضد الملك محمد السادس. ولأن الأمير كان معجبا بالملك الراحل الحسن الثاني فإنه لم يرغب في شتم المستقبل" يقول المصدر المقرب من الأمير.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأمير هشام للملك: "مولوا مشروعي العقاري .. وسيتبخر الكتاب"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:42 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب