منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مغاربة "داعش" ينتحرون في العراق ويقتلون المدنيّين في سوريا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مغاربة "داعش" ينفذون عمليات انتحارية في العراق وسوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-03 03:24 PM
"حمّى داعش" تخطف الأضواء من "المونديال" في العراق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-19 03:38 PM
تقدُّم "داعش" في العراق .. سيناريوهات "مرعبة" وبوادر حرب أهلية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-15 06:02 PM
مُقاتلو "داعش" يزحفون على بغداد ويتوعدون "شيعة العراق" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-12 04:39 PM
"الإخوان وراء التفجيرات ومصر لن تصبح سوريا أو العراق" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-25 03:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مغاربة "داعش" ينتحرون في العراق ويقتلون المدنيّين في سوريا

مغاربة "داعش" ينتحرون في العراق ويقتلون المدنيّين في سوريا



ما تزال أعداد "الدواعش" المغاربة المنتحرين ضمن عمليات عسكريّة لتنظيم "أبي بكر البغدادي" المتطرف في العراق وسوريا، في ارتفاع ملحوظ، وهي العمليات التي تستهدف في معظمها تجمعات شعبية أو عسكرية موالية للقوات العراقية وجيش النظام السوري؛ وهي المعطيات الميدانية التي تُزكّي الأرقام الرسمية التي كشف عنها حديثاً المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، في مقتل حوالي 286 مغربيا في سوريا والعراق.
عملية جديدة
ونشرت مواقع الكترونية موالية لـ"داعش" صوراً حديثة لداعشي مغربي يدعى "أبو محمد المغربي"، الذي نفّذ قبل أيام عملية انتحارية في منطقة "سيطرة ماجد" بمنطقة البغدادي التابعة لمحافظة الأنبار العراقية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق باستهداف ثكنات الجيش العراقي ضمن معارك قتالية من أجل السيطرة على المنطقة، بما فيها المباني الأمنية والعمومية.

وتابعت المصادر ذاتها أن المقاتل المغربي نفذ عمليته الانتحارية بتفجير سيارة مفخخة، مضيفة أن العملية أعقبها تدخل مباشر لمقاتلي التنظيم، لترفق تقريرها بصور قالت إنها تعود للهجوم وتُظهر عدداً من الآليات العسكرية التابعة للجيش العراقي وهي في حالة دمار إلى جانب جثث لبعض الجنود العراقيين وهي ملقاة على الشارع.
من جهته، قال الإعلام الرسمي العراقي إن انتحاريّاً فجّر سيارة مفخخة في البغدادي، حيث كان يستهدف تجمعاً للقوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي في منطقة "سيطرة ماجد"، وهي العملية التي أعقبها، بحسب المصادر ذاتها، "هجوم مسلح لعناصر التنظيم في محاولة للسيطرة على المنطقة التي تعد الرابط بين قضاء حديثة وناحية البغدادي".
وأضافت المصادر ذاتها أن العملية أدت إلى إصابة الأمين العام لـ" كتائب الشهيد الأول قوة البراق"، واثق الفرطوسي، (تابعة للحشد الشعبي) بجروح في الاشتباكات، مضيفة أن "داعش" يسعى بتلك العمليات إلى "محاولات للزحف باتجاه مناطق جديدة"، فيما أكدت مصادر إعلامية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل الفرطوسي، الذي وصفته بـ" المجرم".
"داعش" تقتل مدنيين
في سياق ذي صلة، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ضمن آخر تقرير شامل لها، قتل تنظيم "داعش " و"جبهة النصرة"، الموالية لتنظيم القاعدة، لأزيد من 4563 شخصاً في سوريا، منذ تأسيسهما، منهم 1506 مدنيّاً، يضمون 219 طفلا و213 امرأة، إلى جانب 3057 مسلحاً.
وقتل "داعش"، الذي يضم المئات من المغاربة في صفوفه، نسبة كبيرة من السوريّين المدنيين، وفق نص التقرير، بحصيلة فاقت 1231 مدنياً بينهم 174 طفلاً و163 سيدة، قتل أغلبهم في محافظات حلب (479) ودير الزور (233) والحسكة (143) والرقة (110)، إلى جانب مناطق حماة وإدلب وريف دمشق وحمص؛ أما عدد المسلحين الذي قضوا على يد التنظيم المتطرف، وينتمون إما لقوات النظام السورية أو لتنظيمات جهادية أخرى، فتجاوز 2966 مسلحاً، أغلبهم في دير الزور (1152) وحلب (1110) وإدلب (237) والرقة(138).
وأورد التقرير ذاته، الذي اطلعت عليه هسبريس، أنّ عمليات القتل تلك، التي يُباشرها مقاتلوا "داعش" في سوريا، تتمّ غالبا عبر تفجير سيارات وشاحنات مفخخة بمتفجرات يدوية الصنع، وأيضا القصف بقذائف صاروخية من نوع "هاون" و"كاتيوشا"، إلى جانب عمليات الإعدام.. وهي العمليات التي تكون عشوائية ولا تراعي المنازل السكنية، حتى أن التقرير وثق لمقتل 4 مدنيين من عائلة واحدة في قصف طال منزلا في دير الزور في ماي الماضي.
وخلص التقرير الحقوقي أن حوادث القتل التي يمارسها "داعش"، ومعها جبهة النصرة، ترقى إلى "جريمة ضد الإنسانية" و"جرائم حرب" تستدعي العقاب دولياً، مضيفا أن تلك التنظيمات تنتهك أحكام القانون الدولي الإنساني "عبر عمليات القصف العشوائي والعديم التمييز.. وعبر عمليات إعدام الأسرى".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مغاربة "داعش" ينتحرون في العراق ويقتلون المدنيّين في سوريا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:44 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب