منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

جمعيات تمس بالأمن القومي...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسربو "الباك" متهمون بإفشاء أسرار الدولة والمساس بالأمن القومي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-06-07 12:17 PM
في ذكرى 20 فبراير .. جمعيات تُصدر كُتيبًا يستعيد إرث الحركة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-13 07:06 PM
دعواتكم لنا لبلدنا الجزائر بالأمن والطمأنينة فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 8 2014-04-16 08:57 PM
بنغازي تطالب بالأمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-10 09:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-12-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,852 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي جمعيات تمس بالأمن القومي...

”جمعيات تمس بالأمن القومي وعلى السلطات فتح تحقيق حولها”

شددت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، على ضرورة فتح تحقيق مصادر تمويل بعض جمعيات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن بعض الجمعيات باتت تمس الأمن القومي، ناهيك عن الظواهر الاجتماعية التي تستدعي تدخل وزارات معنية، مثل المتشردين الذين أشارت إلى أن وضعهم لا يعتبر مشكلة سياسية، بل هو تراجع للقيم التي عرفها المجتمع الجزائري.

اعترفت، أول أمس، سعيدة بن حبيلس أن سنة 2017 صعبة على الجزائريين، وعليه فإن نشاطات الهلال الأحمر الجزائري ستكون على قدم وساق لضمان تغطية واسعة وشاملة بخصوص الرعاية الصحية وتجسيد العمليات التضامنية، التي تكون دعما للدولة، حيث قالت أنه منذ أن تم انتخابها في مارس 2014، تم وضع استراتيجية جديدة مفادها أن لا يكون الهلال الأحمر عبئا على السلطات، بل يجب أن يكون هذا الفضاء الانساني فضاء وطنيا”. وعليه فإن الهلال الأحمر يعتمد في نشاطاته على تبرعات المحسنين والرعاة الرسميين، مشيرة إلى العملية تكون بالتنسيق مع الفاعلين الاجتماعيين من منطلق مبدأ ”الديمقراطية الاجتماعية”، هؤلاء الذين تمثلهم الجمعيات المحلية، أبناء الحي، أئمة المساجد، مشايخ الزوايا وغيرهم، لإعداد القوائم المساعدات، هذه الأخيرة لها دور كبير في تمرير المساعدات وانجاز العمليات التطوعية بكل شفافية في نشاطات الهلال الأحمر، وفق بن حبيلس.
قالت سعيدة بن حبيلس، في معرض حديثها بفوروم جريدة الوسط، أن الهلال الأحمر يركز على المناطق الحدودية، باشراك الوالي والجمعيات المحلية، لتشير إلى بلدية بني ملك بتيبازة، والتي تصنف من أفقر البلديات، علما أن التركيز على المناطق النائية والفقيرة لتقديم المساعدات يكون بالتجارب الميدانية. وقد كشفت ذات المتحدثة عن برنامج عمل 2017، الذي قالت إن هناك إرادة لفتح فضاء يسمى ”أصدقاء الهلال الأحمر الجزائري”، ليجد صدى لدى شخصيات معروفة لها نوايا حسنة من بينهم 3 رياضيين هم عنتر يحيى، توفيق مخلوفي، ومهدي لحسن. وبهذا سيتمكن الهلال الأحمر من تجاوز أزمة 2017، بحكم التجربة التي خاضها سنوات التسعينيات.
شددت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على ضرورة التمسك بالقيم الاجتماعية المثلى للمجتمع الجزائري، لتتأسف من جهتها على فتورها من البعض،+ ما جعلنا نشهد يوميا حالات من المتشردين، مؤكدة أن ظاهرة التشرد ليست في قاموس الهلال الأحمر، حيث سيتم العمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية، لأن التخلي عن أحد أفراد العائلة يعني أن المشكل متعلق بالأخلاق والقيم وليس مشكلا سياسيا. لتتأسف بن حبيلس استيراد الجزائريين نظام حياة الغرب الذي أثر على قيمنا، مستنكرة تركيز المجتمع المدني الذي تمثله الجمعيات على الحملات التحسيسية دون التركيز على جعلها حقيقة فاعلة بالتكفل بالمتشردين.
شددت سعيدة بن حبيلس على ضرورة التعرف على مصادر التمويل قبل البدء بأي نشاط، مشيرة إلى قانون سير الجمعيات الذي مفاده ”ضرورة الحصول على رخصة من وزارة الخارجية لقبول أموال تأتي من الخارج”، معلنة أنه يجب وضع حد لبعض الجمعيات لأنها تمس بالأمن القومي، ويجب على السلطات فتح ملف حولها، على خلفية تجسيدها لنشاطات بميزانية تشكك بن حبيلس في مصادرها.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

جمعيات تمس بالأمن القومي...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:56 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب