العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-01-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,675 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إضراب لليوم الثاني بالبويرة وأعمال شغب ببجاية

إضراب لليوم الثاني بالبويرة وأعمال شغب ببجاية



واصل العديد من تجار ولايتي بجاية والبويرة غلق محلاتهم لليوم الثاني على التوالي استجابة لنداء الإضراب الذي تمت الدعوة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستيقظ سكان بجاية والبويرة اليوم الثلاثاء على مظهر المحلات المغلقة.


وتخللت حركة الإضراب اليوم بولاية بجاية اعمال شغب سيما في دائرة أقبو حيث أقدم بعض الشباب على إضرام النار بمقر المفتشية المحلية للضرائب وتخريب وكالة لسونلغاز وإلحاق أضرار بالمحكمة.

وبدأت اعمال الشغب هذه في بداية الظهيرة لما حاول المعتدون أولا غلق الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين بجاية والبويرة ثم إقامة حواجز داخل المدينة سيما على مستوى مفترق الطرق عند ثانوية حفصة لكن محاولاتهم باءت بالفشل بعد تدخل مصالح الأمن التي قامت بتفريقهم.





وكانت مدينة بجاية قد عاشت ليلة ساخنة أمس الاثنين بعد أن انتشرت أعمال التخريب والنهب والتي كان ضحيتها محل لشركة كوندور وشركة الوطنية للتبع والكبريت ومقر لبنك خاص، بالإضافة إلى تكسير محطات للحافلات وإشعال النيران في حاويات القمامة.

وتخللت حركة الإضراب اليوم بولاية بجاية اعمال شغب سيما في دائرة أقبو حيث أقدم بعض الشباب على إضرام النار بمقر المفتشية المحلية للضرائب وتخريب وكالة لسونلغاز وإلحاق أضرار بالمحكمة.

وبدأت اعمال الشغب هذه في بداية الظهيرة لما حاول المعتدون أولا غلق الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين بجاية والبويرة ثم إقامة حواجز داخل المدينة سيما على مستوى مفترق الطرق عند ثانوية حفصة لكن محاولاتهم باءت بالفشل بعد تدخل مصالح الأمن التي قامت بتفريقهم.


وشهد يوم أمس الاثنين إضراب مس النشاط التجاري على مستوى ثلاث ولايات من وسط البلاد حيث أغلق التجار محلاتهم احتجاجا على ارتفاع أسعار بعض المواد و ذلك استجابة لنداءات أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي.

لوحظ في ولاية بجاية استجابة جزئية لنداء الاضراب, و قد تسارعت الأحداث في منتصف الصبيحة بعد قدوم شباب على مستوى نهج كريم بلقاسم بغرب المدينة الذين قاموا بقطع الطريق في عدة أماكن من الشارع مما احدث ذعرا عاما وأدى بالتجار و الإدارات إلى غلق الأبواب.

كما تخللت هذه الحركة مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن و تخريب للأملاك الحضرية و حرق حافلة للنقل العمومي.

كما أشارت شهادات متطابقة إلى أن المناطق الأخرى من الولاية سيما سيدي عيش و القصر قد سجلت محاولات مواجهات لكن دون خطورة حيث قام المتظاهرون بغلق الطريق الوطني رقم 26 وقاموا بسد بعض الانهج.

أما بولاية البويرة فان النشاط التجاري قد شمله الإضراب بوسط المدينة وفي بلديات مشد الله و الشرفة و حيزر (شرق) و كذا في بلديتي عمر و القادرية (غرب) حيث أغلق بعض التجار أبواب محلاتهم.

أما بولاية بومرداس فان غالبية التجار ببلديتي برج منايل و يسر (شرق) قد أغلقوا محلاتهم و ذلك استجابة "لنداءات مجهولة المصدر" حسبما أكده بعض المضربين.






رد مع اقتباس
اعلانات
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محلات مغلقة.. اشتباكات وأعمال تخريب في بجاية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-01-03 11:11 AM
فضائل وأعمال شهر شعبان 3algeria منتدى الدين الاسلامي الحنيف 4 2016-04-01 11:34 PM
جمارك مطار العيون تحجز أزياء عسكرية وأعلام انفصالية وجزائرية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 02:43 PM
التسريبات تتواصل لليوم الثاني على التوالي و أسئلة الرياضيات نشرت على الفايسبوك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 12:13 PM
هاهي نصيحتك لليوم حواء الى الأبد منتدى العام 6 2011-03-02 09:39 PM


الساعة الآن 05:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.