منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

يساريون يربطون شرارة "حراك الريف"...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القوة العمومية تفرّق تجمهرات غفيرة لـ"حراك الريف" .. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-05-28 11:57 AM
"تمويلات خارجية" تقود إلى توقيف 20 من نشطاء "حراك الريف" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-05-27 07:17 PM
نشطاء "حراك الريف" يَحشدون لـ"مسيرة مليونية" بالحسيمة نشطاء "حراك الريف" يَحشدون لـ"مسيرة مليونية" ب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-04-27 11:17 AM
يساريون يطلقون "لجنة دعم مطالب حراك الريف" بغياب الإسلاميين يساريون يطلقون "لجنة دعم مطالب حراك الري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-04-25 10:38 AM
لأكفان تبعث الحياة في "حراك الريف" .. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-04-09 06:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-06-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,810 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي يساريون يربطون شرارة "حراك الريف"...

يساريون يربطون شرارة "حراك الريف" بتغول "حكرة المغاربة"



أكد حسن الصمدي، الكاتب الإقليمي للحزب الاشتراكي الموحد بمنطقة الحي الحسني في الدار البيضاء، أن المغرب يسير في طريق لا يرضي لا صديقا ولا عدوا.


وقال الصمدي، خلال ندوة نظمها ليلة أمس السبت فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالحي الحسني في الدار البيضاء، حول موضوع "قراءة في الوضع السياسي الراهن"، إن "الوضع خطير نوعا ما في ظل تصاعد الاحتقان في العديد من مدن وقرى المغرب، خاصة في الريف الشامخ".
وأوضح المتحدث: "هذا الاحتقان يأتي بعد بلوكاج حكومي دام سبعة أشهر، كما يأتي بعد انتخابات 7 أكتوبر وبعد تشكيل حكومة نعتقد أن الشعب المغربي لم يجد نفسه فيها"، وهو الرأي نفسه الذي عبر عنه صفي الدين البودالي، عضو الكتابة الوطنية لحزب الطليعة، الذي ربط تطور حراك الريف بالسكوت عن لوبيات الفساد بالمنطقة.





وقال صفي الدين البودالي: "لقد تم السكوت عن اللوبيات التي تقف وراء الأنشطة غير القانونية في الصيد البحري وتهريب الأسماك بعد مقتل محسن فكري، ولم يطلهم القضاء ولم تمسهم الأبحاث، ما دفع المواطنين إلى الانتفاض تحت عنوان الكرامة".
وأضاف عضو الكتابة الوطنية لحزب الطليعة: "الحراك الذي تعرفه مدينة الحسيمة وباقي المدن المغربية يتطلب منا الإحاطة بدور الحكومة في ما يتعلق بمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ودور الدولة في حماية حق التظاهر للمواطن".
واعتبر المتحدث أن مسار الحراك يعكس مدى "الحكرة" التي يعيشها المواطنون المغاربة من خلال استفزاز مشاعرهم على المستوى السياسي والاقتصادي، وكذلك على مستوى تدبير الشأن العام، مضيفا: "نلاحظ أن مجموعة من المدن والقرى تعيش في عزلة تامة، كما نلاحظ انسحاب الدولة من قطاع التعليم وما يحتاجه من تكوين وأطر كفأة وبنية تحتية للنهوض بالتعليم العمومي".





وسجل البودالي انسحاب الدولة من القطاع الصحي، موضحا في هذا الإطار: "نلاحظ أن المستوصفات والمستشفيات أصبحت خالية، وأن هناك هجرة للأطباء من المستشفيات العمومية نحو المصحات الخصوصية.. هذه السياسة اتبعتها الدولة على مستوى تشجيع القطاع الخاص في التعليم والصحة، وهذا مس بشكل مباشر المواطن المغربي، وهو أمر خطير".
وتساءل القيادي في الطليعة: "من خلال هذه الأمر ماذا ننتظر من المواطن؟ هل ننتظر منه أن يصمت أو يصفق لهذه الخطوات التي قامت بها الحكومة، والتي هي ضد الإرادة الشعبية، علما أن أداء الحكومة سلبي، والأمر نفسه بالنسبة لأداء البرلمان؛ وهو ما يعبر عن فشل المغرب في تدبير ديمقراطية حقيقية، ويؤكد أنه لم يقطع مع الماضي ولو بدستور 2011 بما له وما عليه".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

يساريون يربطون شرارة "حراك الريف"...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب