منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

اتهامات بالتطرف والإرهاب تلاحق دعوة إلى...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هستيريا العزلة تلاحق المغرب قبيل قمة الإتحاد الإفريقي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-01-16 10:04 AM
رؤوس الفساد والإرهاب ستُقطع في الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-12-28 12:25 AM
صحيفة "ماروك ايبدو" تصف صلاة التراويح بالتطرف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-12 02:36 PM
إسبانيا تلاحق ضابطا عسكريا مغربيا ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-05-23 05:42 PM
لعنة اللون الاخضر تلاحق المنتخب امام السنغال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-26 10:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم منذ 2 يوم
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,480 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool اتهامات بالتطرف والإرهاب تلاحق دعوة إلى...

اتهامات بالتطرف والإرهاب تلاحق دعوة إلى "منع الفتيات" من الثانويات

أثار موقف أحد النشطاء الإسلاميين حول فصل الذكور عن الإناث في المؤسسات التعليمية، ووصفه هذه الأخيرة بـ"أكبر مواخير الفساد" وحثه الآباء على منع بناتهم من الدراسة داخلها، حفيظة عدد من النشطاء المغاربة، الذين اتهموه بـ"الإرهاب" ووصفوه بأحد "المتطرفين المحسوبين على تيارات الإسلام السياسي".
"مواخير الفساد"
نشر ناشط إسلامي، يدعى حامد الإدريسي ويلقب بـ"أبو جعفر"، تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك" يقول فيها: "نطالب بفصل الذكور عن الإناث في التعليم، وإلا فمن حق الأب أن يمنع ابنته من هذه الثانويات التي أصبحت من أكبر مواخير الفساد"؛ وذلك تعليقا على ما وصفه "المستوى الأخلاقي المتدني"، مضيفا: "يكفي أن تمر بجانب أي ثانوية، وتسأل نفسك: كيف ستكون ابنتي في هذا المستنقع؟ وما الذي يجبرني على بثها وسط هذه الذئاب البشرية؟".
ونشر المتحدث، الذي يعرف نفسه كـ"خريج المعهد العالي لتكوين الأطر الدينية بالدار البيضاء" و"خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة"، توضيحا إثر الضجة التي لحقت موقفه الأول يقول فيه إن "المدرسة المغربية وصلت إلى مستوى من الانحدار الأخلاقي"، مشددا على مطلبه في "الفصل بين البنين والبنات في التعليم حسب ما يتفق وثقافتنا المغربية وديننا الحنيف، وحسب ما توصلت إليه الدراسات الحديثة".
وبالرغم من أن الإدريسي نفى أن يكون ضد تعليم المرأة، فإنه شدد على أن "الذي يبعث بابنته إلى المدرسة بوضعها الحالي يعرضها لمغامرة أخلاقية خطيرة"، مضيفا: "في انتظار إصلاح التعليم، لا بد للأب أن يجد حلولا بديلة تضمن أن تحصل ابنته على مستوى عال من التعليم بعيدا عن هذا الجو المليء بالمخاطر الأخلاقية والسلوكية"، وفق تعبيره.
"تطرف وإرهاب"
دخلت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب على خط هذا الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر رسالة مفتوحة وجهتها إلى محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي قالت إن هناك "حملة مصادرة حق الفتيات في التعليم، التي يقوم بها بعض المتطرفين المحسوبين على تيارات الإسلام السياسي ضد الحق المقدس للفتيات والنساء الشابات في التعليم".
وأوردت المراسلة، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، أن ما وصفتها بـ"الحملة المسعورة" يقوم بها "بعض زعماء هؤلاء المتطرفين والإرهابيين"، معلنة استنكارها "لمضمون وطبيعة الرسائل المراد توجيهها وخلفيات أصحابها"، مشددة على أن مهام وزير التربية الوطنية تبقى "إعداد جيل الغد متسلح بالعلم وثوابت الوطن ومؤمن بالحرية وحقوق الإنسان ومجتمع الحداثة والسلم الخال من التطرف والإرهاب".
الدريدي: إجرام في حق الفتيات
مولاي أحمد الدريدي، منسق السكرتارية الوطنية للجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، حمل الوزير الوصي على قطاع التربية الوطنية المسؤولية في ضرورة اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق رجل التعليم "الذي يدعو زملاءه إلى فصل الفتيان عن الفتيات في فضاءات المدرسة" بجانب من قال إنهم أساتذة ومعلمون "يفرضون أو يساومون التلميذات بوضع غطاء الرأس"، مطالبا إياه بضرورة إجراء الأبحاث بشأن "خلفيات من يقف وراء هذا الجرم في حق فتيات ونساء المغرب".
واعتبر الدريدي، في تصريح لهسبريس، أن المدرسة المغربية تعد "المشتل الأول والأخير إما للتوليد التطرف أو ثقافة السلم والاختلاف"، مضيفا: "المتطرفون من أصحاب توجه الإسلام السياسي يركزون أساسا على المدرسة لوأد ثقافة الاختلاف والتسامح داخل الأجيال الصاعدة ويعملون على تخريب تلك القيم".
وقال الناشط المغربي إن العدو رقم واحد لدى الدعاة الإسلاميين، وفق تعبيره، يبقى المرأة، مضيفا: "حين ينجحون في إدخال المرأة للبيت سيضمنون غياب نصف المجتمع وغياب الفتيات عن المدارس.. لأنهم يعتقدون أنهم بذلك سيكبرون ويخلو لهم المجتمع"، مستنكرا ما وصفها بـ"هذه الصورة النمطية التي يبتغي هؤلاء نشرها في واقعنا تجاه المرأة".
وتضمنت الرسالة المفتوحة، التي وجهت أيضا إلى رئيس الحكومة ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بجانب رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، مطالب بـ"إدخال مقاربة الوقاية من التطرف والإرهاب وتشجيع التسامح والعيش المشترك والسلام ضمن البرامج التربوية والدراسية والجامعية.. وتحريرها من براثن التطرف والإرهاب".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اتهامات بالتطرف والإرهاب تلاحق دعوة إلى...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:13 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب