منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى النقاش والحوار

منتدى النقاش والحوار [خاص] بالنقاش الهادف والهادء بين الاعضاء

مصر والجزائر، صفر كبير

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, صفر, والجزائر،, كبير
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-11-17
 
.::مراقب سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو البراء التلمساني غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 452
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,668 [+]
عدد النقاط : 592
قوة الترشيح : أبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to all
B11 مصر والجزائر، صفر كبير

مصر والجزائر، صفر كبير

محمد أبو الهيثم


{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ } [آل عمران:103].

قال ابن كثير في تفسير الآية : وَقَوْله {وَلَا تَفَرَّقُوا}، أَمَرَهُمْ بِالْجَمَاعَةِ وَنَهَاهُمْ عَنْ التَّفْرِقَة.
وَقَدْ وَرَدَتْ الْأَحَادِيث الْمُتَعَدِّدَة بِالنَّهْيِ عَنْ التَّفَرُّق وَالْأَمْر بِالِاجْتِمَاعِ وَالِائْتِلَاف، كَمَا فِي صَحِيح مُسْلِم مِنْ حَدِيث سُهَيْل بْن أَبِي صَالِح عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ « إِنَّ اللَّه يَرْضَى لَكُمْ ثَلَاثًا وَيَسْخَط لَكُمْ ثَلَاثًا يَرْضَى لَكُمْ أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَأَنْ تَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّه جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَأَنْ تَنَاصَحُوا مَنْ وَلَّاهُ اللَّه أَمْرَكُمْ وَيَسْخَط لَكُمْ ثَلَاثًا : قِيلَ وَقَالَ وَكَثْرَة السُّؤَال وَإِضَاعَة الْمَال » أ هـ من تفسير ابن كثير.


الأحداث التي سبقت وتلت مباراة العبث بين منتخبي الجزائر ومصر، كانت سبباً في الوقوع فيما يسخط الرب جل وعلا كما أخبرنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم في حديث مسلم المبين في شرح الآيات « إِنَّ اللَّه يَرْضَى لَكُمْ ثَلَاثًا وَيَسْخَط لَكُمْ ثَلَاثًا يَرْضَى لَكُمْ أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَأَنْ تَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّه جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ... » الحديث .


هذه الأعمال التخريبية وإشاعة الضغينة والحقد في قلوب المؤمنين، وما أصاب بعض ضعاف القلوب من الشعبين من سكتات قلبية نتيجة الهزيمة أو قتل وحوادث طرق بسبب الفرح الزائد للانتصار في مباراة لن تقدم أو تؤخر من واقع وحال المسلمين شيئاً، إن هذه الأحداث مؤشر ونذير عريان للأمة الإسلامية جمعاء بوجوب الوقوف مع النفس وتدارك الحال الحقيقي للشعوب التي أضحت تلتمس النصر في جلد منفوخ بعد أن افتقدت الانتصارات الحقيقية وبعد أن فقدت البطولات الملموسة في واقعها المعاش، فالتمست انتصارات وهمية مصحوبة بفرحة زائفة .



وأهدي لشعبي مصر والجزائر هذا الخبر والذي يحزن قلب كل مسلم عاقل، وهو فرحة الإعلام الصهيوني الإسرائيلي بما يحدث بين الشعبين من ضغائن ..
قناة صهيونية تشمت في جمهوري مصر والجزائر: لم تخف القناة العاشرة للتلفزيون الصهيوني سعادتها خلال التعليق على التوترات التي أعقبت مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم.


وأعربت القناة الصهيونية عن شماتتها الكبيرة
(والله أبكتني كثيرا هذه الجزئية)
بالاضطرابات المتفاقمة بين بعض القطاعات من مشجعي البلدين على خلفية المباراة.
وأعلنت القناة أنها تتمنى أن تشتعل الأمور أكثر وأكثر وأن تحدث مواجهات مشابهة بين فريق لحركة فتح وآخر لحركة حماس، بغرض الخلاص من الحركتين، بحسب ما جاء على القناة الصهيونية.



وكان مراقبون قد أكدوا أن الحرب الإعلامية التي اشتعلت بين الجانبين المصري والجزائر كانت هناك أيد خفية تحركها وتزيد من حدتها على الرغم من الروابط القوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.


وكانت وسائل الإعلام الصهيونية قد استغلت حالة الغضب المحتدمة بين جماهير كرة القدم في مصر والجزائر حيث تناولت صحيفة معاريف المسألة وأشار يعقوب زيو محرر الصحيفة للشئون الرياضية في تقريره إلي أن المباراة بمثابة مباراة حياة أو موت لفريقي البلدين من أجل الصعود.


حرب كلامية:
وتحدثت معاريف عن حالة الغضب المحتدمة بين فريقي البلدين، مشيرة إلي أن بعض التفاصيل الصغيرة أصبحت في الأيام الأخيرة الماضية عناوين للصحف المصرية والجزائرية على حد سواء. أ هـ نقلاً عن مفكرة الإسلام .



الإعلام المأجور في كلتا الدولتين له دور الأفعى في بث السم في قلوب الذين آمنوا، فهذا الإعلام يقتات على تهييج مشاعر الجماهير سواء بحق أو بباطل، وأكبر دليل أنه نجح في الوصول إلى أكبر نتيجة يمكن أن يحصلها من استلاب فؤاد الجماهير، حتى أن بعض تلك الجماهير مات متأثراً بهدف دخل في مرمى فريقه، في وقت يقتل المسلمون على أيدي الصهاينة كل يوم دون أن يتفتت عليهم قلب مؤمن، فلم نسمع عن تأثر قلب مؤمن واحد مات كمداً على مجازر اليهود في غزة منذ شهور، ولم نسمع عمن انفطر لبه وفؤاده جزعاً على احتلال العراق .



والأدهى والأمر أن تظهر القنوات الرياضية مشاهد لبنات المسلمين، للمؤمنات العفيفات الطاهرات يرتدين العاري من الثياب ويقمن بحركات غير أخلاقية، أثناء أو بعد المباراة، كأن هذا العرض ليس عرض المسلمين، فالمصري يقول انظروا لبنات الجزائر وحركاتهن والجزائري يقول انظروا لبنات مصر وحركاتهن !






أين نحن من المعتصم الذي حرك جيشاً كاملاً لنصرة امرأة بالعراق نادت وا معتصماه .. إننا لله وإنا إليه راجعون ... شاهت الوجوه، وتاهت العقول ..


أبناء الإسلام، يا أمة محمد .. احذروا هذه الوسائل الإعلامية الدنيئة التي تقتات على ضعف الأمة، والتي توجه أبناءها لما يضرهم .


يا أمة محمد أفيقي من الغفلة قبل فوات الأوان فوالله الحشود مستعدة لأكل قصعة المسلمين، ولكنا غثاء كغثاء السيل، تجمعنا الطبلة وتفرقنا العصا .

اليهود يحشدون الحشود لهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم تمهيداً لاستقبال المسيح، والنصارى يحتلون العراق ويبيدون خضراء المسلمين في كل مكان تمهيداً لنزول المسيح، والمسلمون في التيه، غائبون في جب اللهو واللعب .


والعجب العجاب أن مقدرات المسلمين الاقتصادية سواء في مصر أو الجزائر ستضيع تحت أقدام لاعبي كرة القدم في حالة فوز هذا الفريق أو ذاك، في وقت يحتاج فيه الكثير من شباب البلدين لما تقوم به حاجاته الضرورية من مأكل وملبس ومنكح، فبالله عليكم، أيهدر مال المسلمين في هذه التفاهات في وقت لو تم استثمار نفس الأموال في بناء مصانع أو إيجاد فرص عمل لكفى آلاف الشباب من البلدين مئونة العيش طوال الحياة .



والأعجب أن غالبية الدول العربية لا تتخطى الدور الأول في نهائيات كأس العالم المزعوم، فنحن نتحارب فيما بيننا لنصل لهذه النهائيات التي ندرك يقيناً أن شبابنا سيلاقي الهزيمة النكراء تلو الهزيمة أمام من تقدموا في هذه الصنعة بفضل احتلالهم لبلادنا وبعثرة ما سلبوه جبراً من مقدراتنا .



على حكومات البلدين أن تأخذ على أيدي الإعلام الهابط الذي أثار الفتنة والفرقة التي تستوجب علينا غضب الرب، هذا الإعلام الهابط الذي لا يسر به إلا كل حاقد، ولا يحتضنه إلا كل خائن، والأيدي الخفية تشير إلى نفسها، وارجعوا إلى تصريحات الإعلام اليهودي لتعرفوا المراد .



يا أمة الإسلام ... يا شعب مصر الحبيب ... يا شعب الجزائر الحبيب:


اتقوا الله في أنفسكم ولا تتعرضوا لما يسخط الرب، اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ... فتفرقكم يسخط ربكم ويفرح عدوكم، ويحزن والله له قلب من يحبكم .

والله المستعان وعليه التكلان وهو حسبنا ونعم الوكيل .
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-11-17
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  تحيا مصر والجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2614
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : تحيا مصر والجزائر
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

جزاك الله كل خير اخى بجد موضوع يستحق الوقفه وما يحدث بين البلادين هذا تخلف من وسائل الاعلام حرام بجد الى حصل دة بين العرب المسلمين حرام حرام بجد كل دة عشان مونديال يولع المونديال شعب مصر شعب طيب ولا عمره أذى مسلم فى وطنه ولا خارج ولا اى اصابات حصلت ولا موت ولا كلام دة كل دة كلام وصور ملفقه لاشعال الفتنه بين العرب واكيد اليهود ليها يد فى الموضوع دة حرام فعلا الى بيحصل دة كل دة عشان كورة والمتعصبين فى الجزائر يدمروا بيوت المصرين عشان الى سمعوه من وسائل الاعلام كلها صورة وكلام ملفق من الصهاينه وانتم شعب الجزائر شعب محترم وطيب ومن طبيتكم صدقتكم وسائل الاعلام الفاتنه وتريدون الفوز اذن اللعبوا وفوزا ما احد يمنعكم لديكم لعيبه ولدينا لعيبه اذن الملعب والكورة هى الحكم فى مبارة كرة القديم وليس باكلام ووسائل الاعلام والتعصب والكلام الى ملوش لزمه دة من تلك الطرفين وسائل العلام المصرى والجزائرى وبالاخص جريده الشروق تتهم شعب مصر وتلفق لكم كل ما هو قبيح ويظهر شباب جزائرين والله انا اشك انهم جزائرين الى ولعوا فى علم مصر او فلنه المنتخب ما هذا تصرف عرب هذا تصرف يهودى نحن ليس اعداء بل هما الصهاينه الاعداء وفى كلامه تتقال بين الشعب المصرى ( فى كل مكان الحلو والوحش ) ومش عشان قبلت مصرى متعصب ومتهور يبقى الشعب دة كله كدا وبردك نفس الشىء اذا قبلت جزائرى عصبى ومتهور مش يكون الشعب كله زيه (مش كل صوبعك زى بعضها) نحن اخوةةةةةةةةةةةةةةةةةة فى الاسلام قبل اى شىء
حسبى الله ونعم الوكيل
افيقوا نحن اخوه فى كل الحالات واقتصاد البلدين على وشك الانهيار بسبب تعصبنا وسسذجتنا نحن العرب لاننا نسمع ونردد ولا نرى عيب علينا بجد نخلى اليهود الحقراء دول يشمتوا فينا .. اتحدوا واتركوا اساليب اليهود خلف ظهرنا ولا نتعلم منهم ونفعل ما يفعلوه ..


لا اله الا الله محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2009-11-17
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  دعاء الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1326
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 833 [+]
عدد النقاط : 26
قوة الترشيح : دعاء الجزايرية يستحق التمييز
Embarassed رد: مصر والجزائر، صفر كبير

إن شاء الله الجزائر كاليفي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2009-11-17
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  تحيا مصر والجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2614
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : تحيا مصر والجزائر
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

دعاء الجزائرية
أختى الغاليه فى الاسلام
انا شاب مصرى بحب بلدى وبحب كل عربى اى يكن بقى بلده
سؤال بعد ازنك
انتى شوفتى حد بين اديك جاى من مصر ميت ؟
ولا انتى بترددى الى بتسمعيه ولا بتقولى الى شوفتيه بعنيكى فى الحقيقه فعلاااا بين اديكى وليس بالصورة والكلام الملفق من اليهود ؟؟ لو سمحت جوبينا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2009-11-17
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  تحيا مصر والجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2614
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : تحيا مصر والجزائر
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2009-11-17
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  دعاء الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1326
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 833 [+]
عدد النقاط : 26
قوة الترشيح : دعاء الجزايرية يستحق التمييز
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

تأكدة 200 ب 100 و إسئل أي حدا عايز تسألو و إذا حاب أعطيك الأدلة فأنا جاهزة

ليكن في علمك ولد خالتي ذهب إلى مصر و حكى لنا عن أخلاقكم الجميلة جدا و التي رأيناها في حسن إستظافتكم

و قال لنا بلي الخبر مأكد و إذا حاب ايجبلك الفيديو فأنا جاهزة أما إذا حاب اعطيك الصور كذلك جاهزة أما إذا أعطيك عمرو و إسمو وين يسكن فأنا أيضااااااا جااااااهزة

إتقو الله يا مصرائليين
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2009-11-17
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  رتاج غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2385
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : دنيا الألم
عدد المشاركات : 357 [+]
عدد النقاط : 19
قوة الترشيح : رتاج
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

لا حول ولا قوة إلا بالله ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2009-11-17
 
.::مراقب سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو البراء التلمساني غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 452
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,668 [+]
عدد النقاط : 592
قوة الترشيح : أبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to all
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

أختنا دعاء أنا جزائري وأقول هذا الكلام

ورأيت ما حدث للجزائريين

وسمعت عما حدث للمصريين في السفارة وفي شركة الطيران في وهران وفي شركة المقاولين العرب وغيرها


ولكنني لست معكم ولا معهم

يمكنم أن تقرؤوا ردي في هذا الموضوع
http://www.3algeria.com/vb/showthread.php?t=8457&page=2

وكذلك أرجو زيارة هذا الموضوع
آهات ووأحزان، بعد مباراة المغاوير كاسري الصلبان
يامن تصرخ للكرة !!

لأن عندي الآن محاضرة في الجامعة وأنا مستعجل جدا


اتقوا الفتنة

اتقوا النار

ولنلتفت إلى الأهم

فلنتلتفت إلى مروة الشربيني التي تعاون عليها الألمان ....ما سمعنا من ثأر لها؟

أيهب دمها هدرا

اتقوا الله أيها الإخوة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2009-11-17
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  تحيا مصر والجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2614
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : تحيا مصر والجزائر
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

وياريت نترك المواضيع التى لا تستحق الكلام ونشوف فعلا الى بيحصل برة للعرب والمسلمين
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2009-11-17
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  دعاء الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1326
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 833 [+]
عدد النقاط : 26
قوة الترشيح : دعاء الجزايرية يستحق التمييز
افتراضي رد: مصر والجزائر، صفر كبير

اللهم ماجيبك ياطولت البااااااااااال
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مصر والجزائر، صفر كبير



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب