العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-02-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,718 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ترامب يقرر تقليص ميزانية أمريكا...

ترامب يقرر تقليص ميزانية أمريكا في بعثة "المينورسو" بالصحراء




في قرار يرتقب أن يثير الكثير من الجدل، قرّر دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تخفيض مساهمات بلاده في بعثة "المينورسو"، الموجودة بمدينة العيون والمشرفة على وقف إطلاق النار بين المغرب وجبهة البوليساريو، إلى النصف دفعة واحدة.
وكشفت وثيقة مشروع الميزانية العامة لعام 2019، التي أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية والتي تشمل مجموعة نفقات داخل البلاد وخارجها، أن ترامب قرر تقليص مساهمات الولايات المتحدة المالية في بعثات الأمم المتحدة في مختلف مناطق العالم.
وتسعى "ميزانية ترامب" للسنة المالية المقبلة إلى تخفيض المساهمات الأمريكية أو إلغائها بشكل نهائي في حوالي 15 بلداً، ومن ضمنها بعثة الأمم المتحدة في الصحراء التي يوجد مقرها في العيون، حيث اقترح تقليصها بنسبة 54 في المائة، من 18.4 مليون دولار إلى 8.4 ملايين دولار؛ وهو القرار المرتقب أن يثير الكثير من الجدل، بعد مصادقة الكونغرس عليه شهر مارس المقبل.
وأشارت الوثيقة، حسب موقع "المونيتور" الأمريكي، إلى أن القرار من شأنه أن يقلص عدد الموظفين المدنيين في بعثة المينورسو؛ ولكنها أكدت أن "البعثة الأممية ستواصل الإشراف على عملية وقف إطلاق النار في الصحراء، وتساعد بذلك في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم مقبول من قبل الطرفين، ومن شأنه أن يوفر حق تقرير المصير لساكنة الصحراء"، حسب تعبير المصدر ذاته.
وفي لبنان، يتجه الرئيس الأمريكي إلى تقليص الدعم المالي لقوات الأمم المتحدة بنسبة 42 في المائة، من 146 مليون دولار إلى 84 مليون دولار. كما يقترح مشروع الميزانية تخفيض نسبة 55 في المائة من ميزانية البعثة المشرفة على مراقبة فض النزاع في هضبة الجولان، من 24.6 مليون دولار إلى 11.1 مليون دولار.
وتُموّل واشنطن 28.5% من ميزانية عمليات حفظ السلام في العالم، و22% من الميزانية التشغيلية للأمم المتحدة (5.4 مليارات)، أما المساهمون الرئيسيون الآخرون فهم الصين واليابان وألمانيا وفرنسا.
يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد وافقت، العام الماضي، على إجراء خفض كبير بأكثر من نصف مليار دولار على ميزانية السنة الجارية المخصصة لقوات حفظ السلام، جراء ضغوطات مارسها ترامب في هذا الاتجاه على المنظمة الأممية.
وتسهم المملكة المغربية في ميزانية الأمم المتحدة، حيث أعلن فرحان حق، المتحدث باسم المنظمة الأممية، منذ أيام، أن الرباط سددت مساهمتها في الميزانية العادية للأمم المتحدة برسم سنة 2018، والتي تبلغ 1.312.582 دولارا أمريكيا. ويعد المغرب من البلدان الأوائل التي سددت مساهمتها القانونية بالكامل، بعد اعتماد الجمعية العامة في دجنبر 2017 لميزانية الأمم المتحدة برسم سنتي 2018 و2019.






رد مع اقتباس
اعلانات
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترامب يضع الجزائر في قائمة "أصدقاء" أمريكا! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-02-04 11:13 AM
بأمر ترامب..استقالة كل سفراء أمريكا! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-01-06 11:49 PM
قال إن ميزانية ولاية معسكر أكبر من ميزانية منتخب الطوغو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-27 11:44 PM
تقليص عدد الممتحنين في البكالوريا إلى 20 تلميذا في القسم 3algeria منتدى اخر اخبار التربية والتعليم في الجزائر 7 2012-02-23 07:09 AM


الساعة الآن 08:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.