منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"حراك جرادة" يشعل مواجهات...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضراب عام واعتقال نشطاء فى حراك مدينة جرادة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2018-03-13 09:49 AM
"تمويلات خارجية" تقود إلى توقيف 20 من نشطاء "حراك الريف" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-05-27 07:17 PM
نشطاء "حراك الريف" يَحشدون لـ"مسيرة مليونية" بالحسيمة نشطاء "حراك الريف" يَحشدون لـ"مسيرة مليونية" ب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-04-27 11:17 AM
يساريون يطلقون "لجنة دعم مطالب حراك الريف" بغياب الإسلاميين يساريون يطلقون "لجنة دعم مطالب حراك الري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-04-25 10:38 AM
أمازيغ يدعمون "حراك الحسيمة" وينددون بـ"جبروت المخزن" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-12-19 11:33 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-03-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,852 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "حراك جرادة" يشعل مواجهات...

"حراك جرادة" يشعل مواجهات بين طلبة العدل والإحسان والقاعديين




غير بعيد عن الاحتجاجات المتتالية التي يعرفها إقليم جرادة، خاصة بعد توقيف نشطاء بارزين في حراك "السندريات"، شهدت جنبات جامعة محمد الأول بمدينة وجدة اندلاع مواجهات بين الفصيل الطلابي التابع لجماعة العدل والإحسان وفصيل الطلبة القاعديين، بعدما قام طلبة البرنامج المرحلي داخل الجامعة بنسف تظاهرة كان يؤطرها الطلبة الإسلاميون حول حراك جرادة.
وبحسب ما نقلته مصادر من جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، فإن "طلبة العدل والإحسان كانوا أمس بصدد تنظيم تظاهرة للتضامن مع الحراك الشعبي الذي تعرفه مدينة جرادة مؤخرا، غير أن طلبة البرنامج المرحلي قاموا بنسف هذا النشاط حتى قبل انطلاقه، لتندلع بعد ذلك مواجهات بين الفصيلين لم تنتج عنها أي إصابات في صفوف الطلبة".
طالب يقطن في الحي الجامعي بوجدة ينتمي لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي قال في اتصال بهسبريس إن "فصيل العدل والإحسان يحاول دائما توجيه الأنظار إلى بعض القضايا الجانبية ولا يحترم قدسية الحرم الجامعي (في إشارة منه إلى تنظيم الفصيل الإسلامي لتظاهرة ثقافية داخل الجامعة)؛ وذلك من خلال الركوب على قضايا الشعب لأهداف سياسوية يراد منها تصفية حسابات ضيقة مع جهات ما".
وأشار المتحدث إلى أن "الفصيل القاعدي سيظل وفيا لقضايا الشعب المغربي ومساندا لكل الحركات الاحتجاجية، سواء من داخل الجامعة أو من خارجها"، على حد تعبيره.
الكاتب العام لطلبة العدل والإحسان، بوبكر الونخاري، سجل في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية "تزايد إجرام "فصيل" طلبة النهج الديمقراطي القاعدي (البرنامج المرحلي) في حق طلبة العدل والإحسان، وعموم الطلبة، في الآونة الأخيرة، خاصة في فاس ووجدة.
وتوقف المتحدث عند الأحداث التي شهدتها أمس جامعة وجدة ليؤكد أن "هذا الفصيل برهن على أنه متشبث باختياراته العُنفية وأساليبه الدموية، وصار أعضاء الجماعة هدفا لهم؛ إذ لا يترددون في استعمال أي شيء يُلحق الأذى"، وفق تعبير المتحدث.
وحمّل الطالب ذاته مسؤولية تزايد العنف في الجامعة إلى "السلطات الأمنية التي يجب عليها حماية عموم الطلاب من هؤلاء"، معبرا عن استغرابه "لهذا التغاضي المفضوح، والسكوت المريب بعد تسجيل عدد من التجاوزات"، كما جاء على لسانه.
"هي مناسبة لنعيد مخاطبة كل الضمائر الحية، وندعوها إلى الجهر بالإدانة لهذه العصابة الإجرامية. فحينما يصل الأمر إلى درجة منع طلاب من دخول الجامعات لاجتياز الامتحانات بسبب انتمائهم السياسي، فهذا هو التسيب بعينه والتغول والإرهاب"، يقول الونخاري.
ادريس العولة، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفرع وجدة، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن "الجامعة تعيش في كل أرجاء المملكة على وقع صراع بين طلبة العدل والإحسان والطلبة القاعديين".
وتابع بأن "طلبة البرنامج المرحلي يعارضون أي خطوة تهم الحديث عن الحراك في جرادة لأنهم يعتبرون أنفسهم هم الناطقين الرسميين باسم الحراك في الجامعة"، مبرزا في هذا السياق أن "جل المنتمين للبرنامج المرحلي في وجدة ينحدرون من جرادة والعيون الشرقية ويتبنون خيار المواجهة".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"حراك جرادة" يشعل مواجهات...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:17 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب