منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

روسيا تربط بين إنهاء نزاع الصحراء...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبير أمريكي يستبعد حل نزاع الصحراء... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-02-06 10:25 PM
نزاع الصحراء .. "حصاة في حذاء" العلاقات بين المغرب وأمريكا نزاع الصحراء .. "حصاة في حذاء" العلاقات ب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2016-08-11 01:13 PM
الحل الرابع في نزاع الصحراء المغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-12 01:44 PM
الدبلوماسية الرسمية لم تعد كافية في نزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-22 04:59 PM
سي إن إن الأمريكية تلقي الضوء على نزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 04:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم منذ 2 أسابيع
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,554 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool روسيا تربط بين إنهاء نزاع الصحراء...

روسيا تربط بين إنهاء نزاع الصحراء وقرارات مجلس الأمن الدولي




على بعد أيام من تقديم التقرير السنوي لمجلس الأمن بنيويورك، يكثف المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كوهلر، مجهوداته لإيجاد توافق دولي حول النزاع. وفي هذا السياق، عقد لقاء مع وزير الشؤون الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة موسكو.
موقف جمهورية روسيا الاتحادية، العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، لم يتغير من قضية الصحراء وفقاً لبيان، صادر عن الخارجية الروسية، الذي أكد أن لافروف شدد خلال اللقاء على أنه "لا توجد بدائل للتسوية السياسية لنزاع الصحراء إلا على أساس القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي".
وأشار رئيس الدبلوماسية الروسية إلى أن التوصل إلى حل مقبول من قبل المغرب وجبهة البوليساريو من شأنه أن يساهم في تحسين الحالة في شمال إفريقيا.
وجدد سيرغي لافروف دعم بلاده لجهود الوساطة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء، هورست كوهلر، وكذلك لبعثة المينورسو ودورها الرئيسي في المساهمة على الاستقرار الإقليمي بالمنطقة.
علاوة على ذلك، استقبل المبعوث الأممي من طرف الممثل الخاص للرئيس الروسي المكلف بشؤون الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وتم بحث القضايا المتعلقة بالصحراء.
وتزامن لقاء كوهلر مع المسؤولين الروس مع زيارة يقوم بها وفد من جبهة البوليساريو إلى موسكو، يقوده أمحمد خداد، منسق التنظيم الانفصالي مع بعثة الأمم المتحدة بالصحراء (مينورسو)، وعلي سالم محمد فاضل بصفة "ممثل الجبهة في روسيا الاتحادية".
غير أن وفد البوليساريو لم يحظ بأي استقبال رسمي من قبل الجانب الروسي، مكتفياً بعقد ندوة صحافية بوكالة "ريغنوم" الروسية للأنباء، سلط فيها الضوء على نظرة تندوف إلى تطورات النزاع في ارتباط بأروقة الاتحاد الإفريقي، وقرار المحكمة الأوروبية بشأن اتفاق الصيد البحري بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.
وكشفت مصادر هسبريس أن "تحرك البوليساريو نحو موسكو، أياماً قبل تقرير مجلس الأمن، يهدف إلى كسب تعاطف روسيا لاستعمال الفيتو قصد تغيير بعض مضامين تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء، التي جاءت معاكسة لما كانت الجزائر والجبهة تطمحان إلى تسطيره في التقرير".
وأوصى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في تقريره الأخير حول الصحراء المرفوع إلى مجلس الأمن، بتمديد مهمة البعثة الأممية إلى الصحراء "مينورسو" لمدة 12 شهرا، إلى غاية 30 أبريل 2019. وقال: "أوصي بأن يمدد المجلس ولاية مينورسو لمدة 12 شهرا أخرى حتى 30 أبريل 2019"، داعيا الجزائر إلى تقديم مساهمات مهمة في العملية السياسية، وتعزيز انخراطها في العملية التفاوضية.
وأشار غوتيريس إلى أنه "في زمن الاعتماد المتبادل على مستوى العالم، فإن العواقب السوسيو اقتصادية والإنسانية والأمنية لهذا النزاع، الذي طال أمده ترخي بثقلها على الاندماج الإقليمي أو شبه إقليمي". وبعدما ذكر بدعم مجلس الأمن للدعوة التي وجهها في أبريل 2017 من أجل إحياء عملية المفاوضات في إطار دينامية جديدة، حث الأطراف على مواصلة العمل مع مبعوثه الشخصي الجديد، وفق هذه الروح الجديدة وهذه الدينامية، والانخراط فعليا في عملية التفاوض طبقا للمبادئ التوجيهية التي أرستها قرارات مجلس الأمن.
واستحضر المسؤول الأممي، في هذا التقرير، مضامين خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، خاصة مقتطف الخطاب الذي جاء فيه: "على المستوى الدولي، يظل المغرب ملتزما بالانخراط في الدينامية الحالية التي أرادها أنطونيو غوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وبالتعاون مع مبعوثه الشخصي".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

روسيا تربط بين إنهاء نزاع الصحراء...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب