منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لا يُمكن لجماعة صنصال تغيير القرآن ومواجهة الإسلام

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوعلام صنصال كان يُسيء للإسلام بإمكانيات الدولة.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2017-12-13 11:06 AM
تايدر: أتمنى الفوز على ألمانيا ومواجهة فرنسا في ربع النهائي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-28 11:55 PM
la production écrite موضووع مفيد لجماعة البيام والباك ...و.... semsouma ركن السنة الرابعة متوسط 0 2012-06-05 09:46 PM
الفيديو الذي بحث عنه الكثيرون: عناصرنا تقرأ القرآن في غرف تغيير الملابس سلمى الجزايرية منتدى الكورة الجزائرية 0 2009-12-11 04:43 PM
أما آن لك يا فتى الإسلام ويا فتاة الإسلام أن تحفظا القرآن؟؟؟ أبو البراء التلمساني منتدى القران الكريم وعلومه 7 2009-04-21 12:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-04-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,852 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي لا يُمكن لجماعة صنصال تغيير القرآن ومواجهة الإسلام

لا يُمكن لجماعة صنصال تغيير القرآن ومواجهة الإسلام



رد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، على دعوة بعض الفرنسيين لحذف آيات من القرآن الكريم بدعوى أنها معادية لليهود، بالقول إن هذه الآيات هي من ركائز المنظومة الإسلامية الدفاعية، قائلا: “هذه المطالب سوف ترتطم بجدران علماء الإسلام فالقرآن محفوظ.. والإسلام هو مستقبل البشرية”.
قال محمد عيسى، في تصريح لـ”الشروق”، إن فرنسا ليست هي من تدعو لحذف بعض السور من القرآن الكريم بحجة إساءتها لليهود، بل هناك من يسمي نفسه بالنخبة المثقفة في فرنسا هي من تنادي اليوم- حسبه – بحذف آيات قرآنية تتحدث عن اليهود، مضيفا أن هؤلاء لديهم أنصارهم في العالم الإسلامي، كما لديهم جماعتهم في الجزائر في إشارة منه إلى الروائي بوعلام صنصال.
وقال الوزير، إن هؤلاء يدفعون لإنشاء أو خلق إسلام “الحداثي” لذا هم يفكرون بحذف آيات من القرآن الكريم التي تمس مشاعرهم “المرهفة”، والتي تتعلق عموما بنظام الدفاع في المنظومة الدينية الإسلامية وبمنظومة العقوبات في القرآن الكريم.
وأضاف محمد عيسى، أن هذا المطلب سوف يرتطم بجدران أصالة علماء الإسلام ونخبته العالمة، وعلى حقيقة أن القرآن الكريم محفوظ من الله ولا يمكن لأحد أن يغيره، وتابع الوزير قوله: “ليس هناك مدى رسمي بقدر ما توجد حركات تريد أن تحارب الصحوة الإسلامية التي انتشرت في العالم الغربي، والتي أصبحت تستقطب عددا كبيرا من الأوروبيين إلى الدين الإسلامي، قائلا: “هؤلاء لن يستطيعوا أن يتحدوا الإسلام لأنه مستقبل البشرية”.
ويأتي رد الوزير على هؤلاء بعد مطالبة عدد من الكتاب والناشطين الفرنسيين بحذف الآيات القرآنية المعادية لليهود، ومن بين الممضين على هذه العريضة الفرنسي هنري ليفي والكاتب الجزائري بوعلام صنصال.
وفي سياق آخر، تطرق الوزير إلى قضية مراجعة المناهج الإسلامية في قطاع التربية الوطنية ، مبررا ذلك بكون المناهج التربوية في العلوم الإسلامية اليوم لم تعد تنتج خلقا قويما – على حد قوله – سيما أن الشباب المتخرج اليوم من المدارس والجامعات لا يلتزمون بأحكام الدين، لذا أصبح من الضروري مراجعة بعض المضامين التربية الإسلامية في قطاع التربية، ولا ضرر – حسبه – في أن تلجأ وزارة التربية الوطنية إلى خبراء متخصصين في الشريعة الإسلامية.
وكشف محمد عيسى، عن مشاركة مصالحه في مراجعة مضامين الجيل الثاني، وهذا في القسم الابتدائي والمتوسط، وسوف تفتح قريبا ورشة جديدة لمراجعة مضامين الكتب الإسلامية في المرحلة الثانوية.

فتح أبواب الترشح للانتداب لدى مسجد باريس

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن فتح باب الترشح لإنتداب موظفيها في السلك الديني لدى مسجد باريس، وحددت الوزارة في بيان لها الوظائف المعنية بمشاركة الجزائريين.
وقد وضعت مصالح محمد عيسى، قائمة بالرتب المعنية بالترشح للانتداب لدى مسجد باريس، وخصت بالذكر، الأئمة والأساتذة الرئيسيين والمرشدات الدينيات، بالإضافة إلى الأئمة المدرسين، ومن بين الشروط التي وضعتها وزارة الشؤون الدنية والأوقاف لاجتياز هذا الامتحان، أن يثبت المترشح خبرة في القطاع الديني تفوق خمس سنوات من الخدمة الفعلية في الرتبة، وشرط أن يكون المعني بالترشح حافظا للقرآن الكريم كله، وأن يكون متحكما في اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى الشرط المتعلق بالصحة البدنية، حيث جاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للوزارة، “يجب أن يكون المعني بالترشح سليما من كل عاهة أو مرض يتعارض مع وظيفته”، محددة آخر أجل لوضع الملفات بـ15 يوما ابتداء من نشر الإعلان.









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لا يُمكن لجماعة صنصال تغيير القرآن ومواجهة الإسلام



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب